Gtxarabia
Image default
المراجعات مراجعات الهاردوير

مراجعة مكبر الصوت SteelSeries Arena 7

نبذة عن الشركة

تأسست SteelSeries في عام 2001 في الدنمارك، ومنذ ذلك الحين أصبحت علامة تجارية رائدة في سوق الألعاب الطرفية. تقوم الشركة بتصميم وتصنيع مجموعة واسعة من المنتجات، بما في ذلك لوحات مفاتيح الألعاب والماوسات وسماعات الرأس وغيرها من الملحقات، وهي معروفة بإنتاج منتجات متينة وعالية الجودة تحظى بشعبية بين هواة الألعاب ومحترفي الرياضات الإلكترونية.

واحدة من أكثر منتجاتها شيوعًا هي سلسلة Apex من لوحات مفاتيح الألعاب، والتي تتميز بإضاءة RGB قابلة للتخصيص ومفاتيح ماكرو وميزات متقدمة أخرى، لديهم أيضًا سلسلة Rival من الماوسات للألعاب، والمعروفة بتقنية الاستشعار الدقيقة والأزرار القابلة للتخصيص. منتج آخر شهير من SteelSeries هو سلسلة Arctis من سماعات الألعاب والتي تم تصميمها من أجل الراحة وجودة الصوت.

بالإضافة إلى الأجهزة، تقوم SteelSeries أيضًا بتطوير البرامج التي تعزيز قدرات منتجاتها. لديهم تطبيق يسمى SteelSeries Engine يستخدم لتخصيص تأثيرات الإضاءة ومفاتيح الماكرو والإعدادات الأخرى على منتجاتهم. لديهم أيضًا ميزة مزامنة سحابية تتيح للمستخدمين حفظ إعداداتهم على السحابة والوصول إليها عبر أجهزة مختلفة.

شاركت الشركة أيضًا بشكل كبير في مشهد الرياضات الإلكترونية، حيث رعت الفرق والبطولات في جميع أنحاء العالم والشراكة معها. لديهم أيضًا فريق من المحترفين في الألعاب تحت فريقهم الخاص يسمى SteelSeries Gaming.

Steelseries logo and symbol, meaning, history, PNG

المقدمة

اليوم سنتعرف على أحدث مكبر صوت من سلسلة Arena التي أول خطوة للعلامة التجارية SteelSeries في تقديم منتوجات جديدة، وبناءً على السمعة القوية وجودة منتوجاتها، يجب أن تتمتع هذه السلسلة بكل المميزات الذي يحلم بيها جميع اللاعبين.

لقد ألقينا نظرة على SteelSeries Arena 7 والذي يحتوي على كل ماتحتاجه للحصول على تجربة صوتية الغامرات بفضل الميزات الموجودة، ولمزيد من التفاصيل تابع هذه المراجعة.

الصندوق

تأتي مكبرات الصوت SteelSeries Arena 7 في صندوق كبير الحجم، مغطى باللون الرمادي والبرتقالي الذي اعتدنا عليه من لوحات المفاتيح و ماوسات SteelSeries، في الجهة الاولى تجد شعار الشركة واسم وصورة للمنتج، اما في الجهة الخلفية نجد الكثير من التفاصيل حول المميزات

عند فتح الصندوق، ستجد كل ما تحتاجه محمي بالورق المقوى والحفظات الإسفنجية الناعمة، وهذا يدل على إهتمام الشركة على التغليف وإيصال المنتج بشكل أمن دون تعرضه لتلف.

التصميم

يعتب SteelSeries Arena 7 هو الاخ الاوسط في سلسلة Arena ياتي بين Arena 3 و Arena 9، حيث يتكون من مكبرات رئيسية ومضخم صوت واحد، نبدا بمكبرات الصوت الرئيسية لديها تصميم ثنائي الاتجاه تتكون من 3 مشغلات منفصلة، تاتي مصممة بشكل جميل ومظهر حديث مصنوعة أساسًا من البلاستيك ذو سمك كبير ويشعرك بالصلابة وجودة التصنيع العالية، يوجد في الجزء الخلفي من كل سماعة غطاء نصف شفاف يضم ستة مصابيح LED مع 16.8 مليون لون RGB، اما القاعدة فهيا دائرية الشكل وتتميز أيضًا بحلقة LED تحتوي أيضًا على نفس 16.8 مليون لون RGB. الجزء السفلي من السماعة مُغطى بالمطاط لإمساك أفضل أيضًا. يعتبر حامل السماعة فريدًا إلى حد ما في حقيقة أنه يمكنك إمالته. هذا شيء لم أره من قبل في اي منتج.

عناصر التحكم يسهل الوصول إليها، مما يعني أنك لست مضطرًا لتغيير مستوى الصوت من سطح المكتب، والذي يتألف من قرص دائري للتحكم في مستوى الصوت وزر يُستخدم لتغيير الأوضاع كتم الصوت وتشغيل / إيقاف تشغيل RGB وبلوتوث، بالاضافة إلى منفذ AUX في الجزء الخلفي من السماعة اليمنى حتى تتمكن من توصيل سماعة الرأس بها إذا كنت تريد ذلك. تحتوي كل من مكبرات الصوت اليمنى واليسرى على كابل طويل يجب توصيله بمضخم الصوت.

بالانتقال إلى مضخم الصوت، هو عبارة على صندوق كبير إلى حد ما يشبه معظم مضخمات الصوت التي تجدها في السوق، يحتوي على أربعة أقدام مطاطية كبيرة تحافظ على ثباتها بإحكام مع عزل أي اهتزازات من الصندوق إلى الأرض. في الجزء الخلفي ستجد مركز التحكم الذي يوجد فيه جميع المداخل الصوت وكابل الطاقة وكابل USB-C ومفتاح الطاقة ومقبض الصوت.

البرنامج

يمكن استخدام Arena 7 مع وحدات التحكم أو الهواتف أو أي جهاز متصل عبر USB-C أو Bluetooth. لكن النظام يتألق حقًا على أجهزة الكمبيوتر، حيث يمكنك استخدام برنامج SteelSeries GG، حيث يتيح لك هذا التطبيق التحكم في إضاءة RGB بمجموعة متنوعة من الموجات والأنماط. أوصي أيضًا بضبط مؤقت الخمول بحيث يتم إيقاف تشغيله بعد بضع دقائق من عدم الاستخدام لأنها ساطعة.

يتيح لك تطبيق PrismSync الصغير الموجود داخل تطبيق GG مزامنة مصابيح RGB مع أجهزة SteelSeries أخرى، مما ينسق الإعداد بالكامل، فقد تأثرت بدرجة كافية بمدى سهولة تجميع أجهزة متعددة معًا وتخصيص إضاءة سطح المكتب.

هناك أيضًا الكثير من خيارات التحكم في الصوت، حيث تتيح لك علامة التبويب Sonar إنشاء ملفات تعريف للألعاب أو التطبيقات المختلفة باستخدام إعدادات المعادل وأحجام الإخراج وغير ذلك الكثير. تأتي إعدادات EQ مع إعدادات مسبقة مدمجة لألعاب معينة، ويمكنك أيضًا إنشاء ألعابك الخاصة.

الاعداد والاقتران

يمكنك توصيل عبر عدة طرق مختلفة منها السلكية مع USB-C أو استخدام كبل مقاس 3.5 مم، او لاسلكية عبر تقنية Bluetooth وهذا يعني إمكانية الاقتران مع معظم الاجهزة بدون مشاكل.

عملية إعداد SteelSeries Arena 7 سهلة وبسيطة جدًا ولم يتطلب منا سوى توصيل عدد قليل من الكابلات الذي يذهب معظمها إلى مضخم الصوت. مثل كبل الطاقة وكابلUSB-C.

عند اختبار إخراج USB-C على جهاز الكمبيوتر الخاص بي ، يكون الأمر سهلاً مثل توصيله في Arena 7 ويتعرف Windows 11 عليه ويمكنك بعد ذلك اختيار إخراج الصوت إلى تلك السماعات. إنها نفس القصة أيضًا مع Bluetooth، ما عليك سوى تمكينها على مكبرات الصوت حتى يومض مصباح الحالة باللون الأزرق، وابحث عن مكبرات الصوت في إعدادات الاتصال بجهازك ، واضغط على “إقتران”.

الاداء

وبقدر ما تبدو مكبرات الصوت SteelSeries Arena 7 جيدة وتقدم مجموعة رائعة من الميزات، فإن الشيء الحقيقي هو صوتها، و يسعدني أن أبلغكم أن Arena 7 قدمت أداءً رائعًا، فعند تشغيل مجموعة من الموسيقى المختلفة من خلال Spotify ومن الملفات المحلية الخاصة بي على جهاز الكمبيوتر الخاص بي عبر اتصال USB-C السلكي، فقد قدمت صوتًا رائعًا بصوت واضح ودقيق عبر نطاق التردد.

يمكن القول إن مضخم الصوت مقاس 6.5 بوصة يأخذ الكثير من الفضل لمثل هذا الصوت الرائع، لا سيما بالنظر إلى أنه يوفر صوتا جيدًا وتفاصيل رائعة لأي صوت تم إخراجه، حقيقة أن هناك القدرة على طلب صوت الجهير لأعلى ولأسفل كما تراه مناسبًا هو أمر ممتاز، خاصة إذا كنت لا تريد إيقاظ الجيران.

هذه السماعات تحتوي على مكبرات صوت منفصلة، تجعلك تحصل على تجربة واضحة ونقية بالاضافة الى كونها غنية وعميقة. للحصول على صوت إضافي ، يوفر مضخم الصوت الجهير الذي تحتاج إليه والمزيد.

عندما تمارس الألعاب ستكون مكبرات الصوت Arena 7 غامرة للغاية ويمكنك سماع أصوات لا تستطيع سماعها عادةً على مكبرات الصوت العادية، وذلك بفضل وجود برامج تشغيل ومكبرات صوت منفصلة، فإذا كنت تلعب لعبة FPS تنافسية، فيمكنك حرفيًا سماع كل خطوة وكل طلقة نارية وكل انفجار. يمكنك أيضًا رفع مستوى الصوت بهذه الطريقة دون أي تشويه تقريبًا.

اترك تعليقا