Gtxarabia
Image default
المراجعات مراجعات الهاردوير

مراجعة سماعة SteelSeries Arctis Nova Pro Wireless

نبذة عن الشركة

تأسست SteelSeries في عام 2001 في الدنمارك ، ومنذ ذلك الحين أصبحت علامة تجارية رائدة في سوق الألعاب الطرفية. تقوم الشركة بتصميم وتصنيع مجموعة واسعة من المنتجات ، بما في ذلك لوحات مفاتيح الألعاب والفئران وسماعات الرأس وغيرها من الملحقات. وهي معروفة بإنتاج منتجات متينة وعالية الجودة تحظى بشعبية بين هواة الألعاب ومحترفي الرياضات الإلكترونية.

واحدة من أكثر منتجاتها شيوعًا هي سلسلة Apex من لوحات مفاتيح الألعاب ، والتي تتميز بإضاءة RGB قابلة للتخصيص ومفاتيح ماكرو وميزات متقدمة أخرى. لديهم أيضًا سلسلة Rival من الفئران للألعاب ، والمعروفة بتقنية الاستشعار الدقيقة والأزرار القابلة للتخصيص. منتج آخر شهير من SteelSeries هو سلسلة Arctis من سماعات الألعاب ، والتي تم تصميمها من أجل الراحة وجودة الصوت.

بالإضافة إلى الأجهزة ، تقوم SteelSeries أيضًا بتطوير البرامج والبرامج الثابتة لتعزيز قدرات منتجاتها. لديهم تطبيق يسمى SteelSeries Engine يستخدم لتخصيص تأثيرات الإضاءة ومفاتيح الماكرو والإعدادات الأخرى على منتجاتهم. لديهم أيضًا ميزة مزامنة سحابية تتيح للمستخدمين حفظ إعداداتهم على السحابة والوصول إليها عبر أجهزة مختلفة.

شاركت الشركة أيضًا بشكل كبير في مشهد الرياضات الإلكترونية ، حيث رعت الفرق والبطولات في جميع أنحاء العالم والشراكة معها. لديهم أيضًا فريق من المحترفين في الألعاب تحت فريقهم الخاص يسمى SteelSeries Gaming.

Steelseries logo and symbol, meaning, history, PNG

المقدمة

SteelSeries Arctis Nova Pro Wireless هي سماعة ألعاب لاسلكية مصممة للاعبين الذين يبحثون عن صوت عالي الجودة، تتميز بالاتصال اللاسلكي والصوت المحيطي وملفات تعريف قابك للتخصيص، كما تحتوي السماعة على ميكروفون ذو أداء مميز، وبطارية تستمر لمدة طويلة بالاضافة الى العديد من المميزات الاخرى التي سنتكلم عنها في هذه المراجعة التفاصيلية، لذلك تابعونا لتعرفوا جميع المعلومات المتعلقة بهذه السماعة.

التصميم

SteelSeries هي علامة تجارية مشهورة في عالم الألعاب، توفر كل ما يحتاجوه اللاعبين لتعزيز تجربة الألعاب الخاصة بهم، لا يُعد SteelSeries Arctis Nova Pro Wireless استثناءً من ذلك. إنها سماعة رأس مصممة لتزويد اللاعبين بمستوى عالٍ من الراحة وجودة صوت فائقة ومجموعة من الميزات التي تجعلها مثالية للاعبين غير الرسميين والمحترفين.

تم تصميم سماعة SteelSeries Arctis Nova Pro Wireless بشكل جميل وأنيق ولتكون مريحة وأنيقة، عصبة الرأس مصنوعة من مواد خفيفة الوزن قابلة للتعديل، مما يضمن أن سماعة الرأس يمكن أن تناسب أي حجم رأس، كما تم تصميم أكواب الأذن لتكون ناعمة ومريحة، خاصة مع وجود نسيج يسمح بمرور الهواء ويحافظ على برودة أذنيك أثناء جلسات اللعب الطويلة.

يوفر تصميم السماعة توزيعًا متساويًا للوزن عبر الرأس، كما تتميز سماعة الرأس أيضًا بميكروفون قابل للسحب يمكن تعديله حسب الوضع المفضل لديك. عندما لا يكون الميكروفون قيد الاستخدام، يمكن سحب الميكروفون إلى غطاء الأذن مما يضمن بقائه بعيدًا عن الطريق.

بإختصار تتميز سماعة SteelSeries Arctis Nova Pro Wireless بمظهرها الجميل وتصميها الفاخرة، وتعتبر واحدة من أفضل سماعات الرأس التي اختبرناها،

الاقتران

عند الحديث عن الاقتران فاننا يجب التركيز عن المحطة الأساسية التي تمنح السماعة إقتران مع جميع المنصات والأجهزة، كما تسمح المحطة الأساسية بالاتصال بمصدرين لاسلكيًا في نفس الوقت، لكنك أيضًا لا تحتاج إليها لاستخدام السماعة، وذلك بفضل البلوتوث والاتصال السلكي 3.5 ملم الذي توفره أيضًا.

يمكنك أيضا التحكم في ما يصل إلى ثلاثة مصادر صوتية يمكن توصيلها، حيث تحتوي المحطة على مدخلين USB-C للصوت من جهاز كمبيوتر أو وحدة تحكم، بالإضافة إلى إدخال minijack تناظري يمكن استخدامه مع وحدات التحكم القديمة دون اتصال USB. يتعامل مقبض دوار واحد وشاشة OLED مع جميع الإعدادات واختيار مصدر الصوت والتحكم في مستوى الصوت.

تحتوي المحطة على شاحن مدمج لبطارية سماعة الرأس. يتم تضمين بطاريتين ، ويمكن شحن إحداهما بينما تكون الأخرى في سماعة الرأس. بهذه الطريقة لن تنفد الطاقة أبدًا. على الأقل للثواني التي تستغرقها لتغيير البطارية. تدوم بطارية واحدة حوالي 20 ساعة.

البرنامج

تم تصميم سماعة الرأس بشكل أساسي للاستخدام مع جهاز كمبيوتر شخصي أو جهاز Mac عبر USB ، مع دعم إما PlayStation أو Xbox وفقًا للطراز. سواء كنت تستخدم جهاز كمبيوتر شخصي أو جهاز Mac ، يمكنك تثبيت برنامج SteelSeries GG لتحقيق أقصى استفادة من Arctis Nova Pro Wireless. يدير البرنامج ويحدّث البرامج الثابتة لجميع أجهزة SteelSeries المتصلة ، ويوفر العديد من الميزات المفيدة لأجهزة الصوت ضمن علامة التبويب Sonar الخاصة به.

تقدم Sonar معادل حدودي كامل لصوت اللعبة (والوسائط) ، مما يتيح لك إجراء تعديلات أكثر دقة بكثير من معادل الصوت القياسي 5 أو 10 نطاقات. لا يزال بإمكانك الحصول على معادل صوتي تقليدي 10 نطاقات للمحادثة ، ومكافئ آخر للميكروفون. يحتوي كل معادل على عدة إعدادات مسبقة مختلفة إذا كنت لا ترغب في تجربة الكثير.

كما يتيح السونار ميزات الصوت بما في ذلك خلط الصوت المكاني مع سبع قنوات اتجاهية. إلى جانب الصوت المحيطي المحاكى ، يمكنك تشغيل Smart Volume للحفاظ على صوتك فجأة مرتفعًا جدًا أو هادئًا جدًا. لكل من تغذية الدردشة الصوتية والميكروفون ، هناك ميزة Smart Voice مشابهة لـ Smart Volume ؛ إلغاء الضوضاء ClearCast AI الذي يقوم بتصفية الصوت غير الصوتي ؛ وتقليل الضوضاء يدويًا ووظائف بوابة الضوضاء إذا كنت لا تريد استخدام ClearCast.

لا يتم تطبيق التعديلات التي تم إجراؤها في Sonar عند استخدام سماعة الرأس مع اتصال Bluetooth ، ولكن لا يزال بإمكانك إجراء بعض التعديلات في جزء مختلف من برنامج SteelSeries GG. توفر علامة تبويب المحرك معادل صوت منفصل لسماعة الرأس ، والذي يتم حفظه لاستخدامه مع البلوتوث ، بعيدًا عن المحطة الأساسية.

الميكرفون

الميكروفون الموجود في Arctis Nova Pro Wireless جيدًا جدًا، خاصةً مع تمكين مميزات تقليل الضوضاء، وتنظيم الصوت الذكي مستوى الصوت. عملت كلتا الميزتين بشكل جيد ، حيث قضت الأولى على كل من ضوضاء مروحة الكمبيوتر المحمول وصوت الطيور في الخارج، والأخيرة تحافظ على صوتي عند مستوى يمكن الاستماع إليه.

يمكنك أيضا التعديل على الإعدادات المسبقة لميكروفون EQ عبر Sonar، لأن الإعداد الافتراضي ليس هو الأفضل، حيث تغيبر الاعدادا يجعل الصوت واضحًا ونقيًا، حيث وجدنا بأن أفضل الإعدادات الاي تم تشغيلها هيا Clearcast و Smart Voice وLess Nasal).

إلغاء للضوضاء

أصبح إلغاء الضوضاء النشط (ANC) ميزة شائعة بشكل متزايد في سماعات الألعاب المتطورة، حيث تمتلك كل من Apple و Bose و Sony أقوى تقنية ANC متوفرة حاليًا، لكن أفضل سماعاتها المانعة للضوضاء تكلف ما لا يقل عن 330 دولارًا ولا تحتوي على ميزات الاتصال أو الألعاب الخاصة بـ Arctis. لحسن الحظ ، أثبت مصنعو سماعات الرأس وسماعات الرأس الآخرون أنه يمكنك الحصول على ANC قويًا دون الوصول إلى تلك الأسعار، وتحتسب SteelSeries بينهم.

تعد تقنية إلغاء الضوضاء الموجودة في سماعةArctis Nova Pro Wireless قوية بشكل مدهش، حيث تحجب بشكل فعال أصوات مكيفات الهواء ومراوح الكمبيوتر بشكل مميز.

An Arctis Nova headset with an emphasis on the external speaker.

تجربة الالعاب

يبدو الصوت المحيطي دقيقًا بشكل مثير للإعجاب باستخدام Arctis Pro Wireless، حيث حصلت على إحساس قوي من جميع الاتجاهات ، والتنقل والمزج بين الأذنين لإعطاء انطباع قوي ليس فقط عن التصوير من اليسار إلى اليمين، ولكن إلى الأمام للخلف، كانت أصوات كاملة ونظيفة، والموسيقى التصويرية المحيطة الهادئة المتوازنة والواضحة.

تمت تجربة Fortnite و Call of Duty، وقدمت تجربة بمحيط محاكى مميز، حيث يمكنني بسهولة تحديد الاتجاه العام للخطوات واللقطات القريبة ؛ كان الأمر يتعلق بإحساس اتجاهي جيد يمكن أن يقدمه زوج من سماعات الرأس. ساعد الإعداد المسبق Fortnite EQ أيضًا على إبراز المؤثرات الصوتية للعبة باستخدام التكرار.

SteelSeries - SteelSeries Arctis Nova Pro Wireless Gaming Headset (61520)

البطارية

تفتخر SteelSeries بأن البطارية الموجودة في سماعة Nova Pro Wireless تدوم من 18 إلى 22 ساعة بشحنة واحدة، كما تاتي مع بطارية إضافية قابلة للتبديل السريع يتم شحنها داخل المحطة الأساسية. أثناء الاختبار ، استمرت بطارية واحدة لمدة 22 ساعة تقريبًا بمستويات الصوت العادية ، وهو ما يترجم إلى حوالي 44 ساعة من الاستخدام. يتم استبدال البطارية داخل سماعة الرأس عن طريق إزالة الغطاء المغناطيسي الموجود على الجانب الأيمن من سماعة الرأس ، وبعد ذلك ستبقى قيد التشغيل لمدة ثماني ثوانٍ بدون بطارية. عند إدخال بطارية جديدة خلال هذا الإطار الزمني البالغ ثماني ثوان ، تظل سماعة الرأس قيد التشغيل دون الحاجة إلى إعادة تنشيطها. يعمل نظام الطاقة اللانهائي ، كما تسميه شركة SteelSeries ، على إحداث العجائب. بالنسبة لأولئك الذين لا يرغبون في استخدام المحطة الأساسية كشاحن ، تتميز السماعة أيضًا بمنفذ USB-C أسفل غطاء مغناطيسي آخر على قطعة الأذن اليسرى.

SteelSeries Arctis Nova Pro Wireless Gaming Headset (61520)

اترك تعليقا