Gtxarabia
Image default
الهواتف والإكسسورات

مراجعة هاتف Honor 90

معلومات عن الشركة

HONOR هي علامة تجارية رائدة في مجال الأجهزة الذكية عالمياً، تتبنى الشركة استراتيجية طموحة في أن تكون أحد أهم العلامات التجارية في مجال التكنولوجيا وتهدف إلى خلق منظومة جديدة للحياة الذكية من خلال مجموعة متنوعة ومتكاملة من المنتجات والخدمات. تتمثل رسالة الشركة في توفير أحدث التقنيات المبتكرة والقائمة على الجهود المكثفة في مجال البحث والتطوير بهدف تمكين كل شخص حول العالم من إنجاز الكثير، عبر تقديم مجموعة واسعة وعالية الجودة من الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة القابلة للارتداء عالية الجودة والتي تناسب جميع الميزانيات. تتيح منتجات HONOR العديدة والمبتكرة والجديرة بالثقة من تلبية احتياجات جميع المستخدمين وتحقيق نسختهم الأفضل.

Honor Logo, symbol, meaning, history, PNG, brand

المقدمة

Honor 90 هو أحدث هاتف من العلامة التجارية Honor، تهدف من خلاله الشركة إلى تقديم ميزات وأداء متطور بسعر معقول. نظرًا لأن شركة Huawei تواجه نقصًا في التوافر العالمي، فإن Honor أصبحت بديلاً لأولئك الذين يبحثون عن أجهزة وابتكارات متميزة مع دعم خدمات قوقل وتقنية 5G.

مع Honor 90 ركزت العلامة التجارية على ترقيات كبيرة لنظام الكاميرا الخلفية الرباعية إلى جانب تعزيز الطاقة و إجراء تحسينات على الشاشة وسرعات الشحن وجماليات التصميم.

وفي هذا الاستعراض، سنتعمق في جميع جوانب Honor 90 من حيث جودة العرض وإمكانيات الكاميرا ومعايير الأداء وتجربة البرامج وعمر البطارية، لذلك تابعوا هذه المراجعة للحصول على جميع التفاصيل.

المواصفات التقنية

إسم الهاتفHONOR 90
الشاشة6.7-inch AMOLED
2664 x 1200 resolution
120Hz refresh rate
435ppi
1,600 nits peak brightness, HDR10+
المعالجQualcomm Snapdragon 7 Gen 1 Accelerated Edition 5G
الرامات8GB, 12GB
السعة التخزينية256GB, 512GB
البطارية وسرعة الشحن5,000mAh battery
66W HONOR SuperCharge fast charging
الكاميراتاخلفية:
– 200MP wide, f/1.9, 1/1.4-inch sensor, 16:1 binning
– 12MP ultrawide and macro, f/2.2
– 2MP depth camera, f/2.4

الامامية:
– 50MP, 4:1 binning
الصوتMono speaker
الفيديوPrimary: 4K/30fps, 1080p/60fps
الموادPlastic back, aluminum frame
الاتصالWi-Fi 6
Bluetooth 5.2
المستشعراتSide-mounted fingerprint reader
Face unlock (via camera)
المنافذUSB 2.0 via USB-C
النظامAndroid 13
الوزن والابعاد161.9 x 74.1 x 7.8mm
183g
الألوانDiamond Silver
Emerald Green
Peacock Blue
Midnight Black
محتويات الصندوقHONOR 90
66W HONOR SuperCharge charger
USB Type-A to Type-C cable
Clear TPU case
SIM tool

التصميم

يتميز هاتف Honor 90 بالتصميم رائع وأنيق، اللوح الخلفي مصنوع من البلاستيك على الرغم من أنه يشبه الزجاج ياتي مع 3 كاميرات والفلاش، كما يأتي الهاتف بعدة ألوان منها منها الفضة الماسية والزمرد الأخضر والطاووس الأزرق والاسود منتصف الليل (النسخة التي لدينا).

يبلغ سمك الهاتف 7.8 ملم فقط، مما يجعله نحيفًا للغاية ويسهل وضعه في جيبك، كما إنه خفيف الوزن أيضًا، حيث يزن 183 جرامًا فقط، على الرغم من حجمه،فإن Honor 90 سهل الاستخدام نسبيًا بيد واحدة.

يمكن الوصول بسهولة إلى زري الطاقة ومستوى الصوت الموجودين على الجانب الأيمن، ناهيك عن أن لديهم شعورًا لطيفًا باللمس أيضًا، في الجزء السفلي، ستجد منفذ USB-C ومكبر الصوت وفتحة بطاقة SIM المزدوجة،اما في في الجزء العلوي ستجد ميكرفون المكالمات.

3D Honor 90 Black https://p.turbosquid.com/ts-thumb/Jf/NGBbZs/Xg/1/jpg/1687157489/1920x1080/fit_q87/3d6b2329df3c9b55cfc847b2658dca999bd47b2e/1.jpg

الشاشة

يتميز جهاز Honor 90 بشاشة HDR10 + OLED مقاس 6.7 بوصة تتميز بألوان زاهية جميلة ودرجات سوداء عميقة، فعلى الرغم من أنها منحنية، فلن تلمس يداك الأزرار عن طريق الخطأ، كما أنه يأتي بمعدل تحديث يبلغ 120 هرتز، مما يجعل استخدامه أفضل بكثير.

يعد Honor 90 رائعًا لمشاهدة مقاطع الفيديو وممارسة الألعاب، كما أن تصفح القوائم سلس للغاية دون أي تأخير على الإطلاق، يمكن قول الشيء نفسه عند مشاهدة المسلسلات أو العروض المفضلة لديك على هذا الهاتف.

الألوان على الشاشة دقيقة ومثالية، خاصة إذا كنت ترغب في تحرير الصور الملتقطة باستخدام الكاميرا، وحتى إذا كنت تستخدمه تحت أشعة الشمس، فلا داعي للقلق بشأن ذلك سواء بفضل الشاشة الساطعة حقًا التي تبلغ 1600 شمعة في المتر المربع.

يدعم الهاتف على 3840Hz PWM التي تعتبر أقل ضررًا لعينيك مقارنة بالهواتف الأخرى، جنبًا إلى جنب مع وضع راحة العين بالهاتف، لن تشعر عيناك بالتعب عند استخدام هذا الهاتف لفترات طويلة من الوقت.

الاداء

يعمل جهاز Honor 90 على Snapdragon 7 Gen 1 إنها مجموعة شرائح ذات قدرة عالية جدًا ، تم تصنيعها باستخدام عملية 4 نانومتر، مما يجعلها أيضًا فعالة جدًا، كما انها مقترنة بذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 12 جيجابايت،مما يجعلها أقوى قليلاً من Snapdragon 7. القياسي. وحدة المراجعة الخاصة بنا تأتي مع 512 جيجابايت من التخزين الداخلي، ولكن لا توجد طريقة لتوسيعها أكثر.

يعمل على رفع تردد التشغيل قليلاً عن جوهر أداء Cortex-A710 الرئيسي. تتوفر الكثير من تكوينات الذاكرة ، بدءًا من 8 جيجابايت / 256 جيجابايت الأساسية وتصل إلى 12 جيجابايت / 512 جيجابايت.

Snapdragon 7 Gen 1 القياسي عبارة عن مجموعة شرائح ذات قدرة عالية بالفعل، وعلى هذا النحو يمكن لـ Honor 90 تشغيل معظم التطبيقات والألعاب المحمولة الحديثة التي يمكنك التفكير فيها دون أي مشاكل. جنبًا إلى جنب مع الشاشة الرائعة التي تبلغ 120 هرتز، ستستمتع بممارسة الألعاب على هذا الهاتف.

لقد لعبنا لعبة call of duty بشكل أساسي على هذا الهاتف، وتمكنت من تشغيل اللعبة على إعدادات متوسطة مع أدنى حد من التأخير أو التباطؤ. حتى عند اللعب لفترة طويلة من الوقت ، لا يبطئ الهاتف أو يعمل ساخناً أيضًا، يمكنك تشغيل بمعدل 60 إطارًا في الثانية، لكنك تحتاج إلى تقليل إعدادات الرسومات.

تقولHonor أن الشرائح الجديدة يجب أن تحقق زيادة بنسبة 20 ٪ في الأداء مقارنةً بـ Honor 70، وبالنظر إلى النتائج القياسية ، فإن هذا هو الحال إلى حد ما، في سيناريوهات الحياة الواقعية، فإن Honor 90 سريع وسريع للغاية. لن تلاحظ أي تأخيرات أو تقطعات أو حوادث مؤسفة من أي نوع.

Honor 90 5G For Gaming: Qualcomm's Snapdragon 7 Gen 1

النظام

يأتي Honor 90 مزودًا بنظام Android 13 مع MagicOS 7.1 UI الخاصة بشركة Honor في الأعلى، أهم شيء هنا هو أن خدمات Google مدعومة رسمية، ولا يتعين عليك التضحية بأي شيء إذا كنت بالفعل في النظام البيئي لشركة قوقل.

يعمل MagicOS بسلاسة وسرعة كبيرة، حيث ستجد هناك عدد أقل بكثير من bloatware مما قد يتوقعه المرء، ومعظمه مخفي على أي حال. يوجد مساعد ذكي (YOYO) يمكنك استخدامه إذا أردت ، وميزة Magic Text التي تساعدك على تحديد أي نص على الشاشة ونقله إلى أي مكان تريده. هذا الأخير هو ضرب وفشل بعض الشيء ، ولكن يمكنك جعله يعمل إذا كنت مثابرًا.

عندما يتعلق الأمر بدعم البرامج، لا يوجد شيء يثير الدهشة هنا ، ولكن مرة أخرى ، نتحدث عن شخص متوسط. يعد Honor بسنتين كاملين من تحديثات نظام التشغيل الرئيسية، مما يعني أن Honor 90 سيتلقى Android 15 وسيكون هذا آخر تحديث كبير لنظام التشغيل. ستستمر تصحيحات الأمان لمدة عام آخر بعد ذلك.

HONOR Magic5 Pro ] إيش الجديد في MagicOS 7.1 | HONOR CLUB (MEA)

الكاميرات

يحتوي جهاز Honor 90 من الناحية الفنية على كاميرا خلفية ثلاثية، ولكن يمكنك تجاهل مستشعر العمق 2Mp والتركيز على العدسات الرئيسية فائقة الاتساع.

الكاميرا الاولى تاتي مع مستشعر 200Mp وفتحة عدسة f / 1.9 هي قادرة على التقاط قدر لا بأس به من الضوء و تقدم صور ممتازة بشكل غير مفاجئ أثناء النهار بألوان جذابة والكثير من التفاصيل، كما إنه يتعامل مع نفسه بشكل مثير للإعجاب في الإضاءة المنخفضة أيضًا، حيث يلتقط بعض صور الطعام الرائعة في إضاءة المطعم المعتمة والمزاجية، وإن كان هناك القليل من الضوضاء التي تتسلل إلى الداخل. ومع ذلك وبمجرد أن تصل إلى الظلام ، تنخفض جودة الظلام بشكل كبير.

الكاميرا الثانية تاتي بدقة 12 ميجا بكسل أقل إثارة للإعجاب على الورق، على الرغم من أنها لا تعمل بشكل سيئ طالما كانت الإضاءة جيدة، إنها تكافح حقًا عندما يحل الظلام، وهو ما يكفي بحيث لا يستحق حتى محاولة استخدامه في ظروف باهتة.

كاميرا سيلفي واحدة تاتي بدقة 50 ميجا بكسل، على الرغم من أن برنامج Honor يتيح لك التقاط الصور بمستويين مختلفين من التكبير بشكل افتراضي. لقد أحببت هذه العدسة أكثر مما توقعت، لانها تقدم تجربة تصوير استثنائية

البطارية

يأتي Honor 90 مع بطارية ضخمة بقوة 5000 مللي أمبير، وهو أمر مثير للإعجاب بالنظر إلى أبعاد الهاتف، حيث يمكنه العمل ليوم كامل من بكل سهولة، وذلك بفضل مجموعة الشرائح الفعالة والبطارية الكبيرة. يمكنك بسهولة تمديد ذلك إلى يومين إذا لم يكن إستخدامك كبير.

دعم الشحن السريع 66 واط ميزة رائعة، يقول Honor أن الهاتف سيشحن من 0 إلى 45٪ في حوالي 15 دقيقة، وقد أكدنا ذلك أثناء اختبار الشحن، لاسف الهاتف لا يدعم الشحن لاسلكي ولاشحن لاسلكي عكسي.

اترك تعليقا