Gtxarabia
Image default
الهواتف والإكسسورات

مراجعة هاتف Oppo Reno8 T 5G

نبذة عن الشركة

Oppo هي شركة إلكترونيات صينية تأسست في عام 2001. وتركز الشركة بشكل أساسي على تصنيع الهواتف الذكية عالية الجودة التي تعتمد على أحدث التقنيات والتصميمات الأنيقة. تتضمن بعض طرازاتها الرئيسية سلسلة Oppo Find X وسلسلة Oppo Reno وسلسلة Oppo A.

بالإضافة إلى الهواتف الذكية، استثمرت شركة Oppo أيضًا بشكل كبير في البحث والتطوير في مجالات مثل تقنية 5G والذكاء الاصطناعي وأجهزة إنترنت الأشياء (IoT).

تعد شركة Oppo واحدة من أفضل الشركات المصنعة للهواتف الذكية في العالم ، ولها حضور كبير في أسواق مثل الصين والهند والشرق الاوسط واوروبا. وغيرها من دول العالم.

Oppo Logo and symbol, meaning, history, PNG, brand

المقدمة

Reno8 T 5G هو هاتف ذكي من شركة التكنولوجيا الصينية Oppo، وهو جهاز ينتمي الى الفئة السعرية المتوسطة يوفر اتصال 5G وشاشة AMOLED بحجم 6.43 بوصة وكاميرا بدقة 108 ميجا بيكسل. يتم تشغيل الجهاز بواسطة مجموعة شرائح Qualcomm Snapdragon ™ 695  ويعمل بنظام التشغيل ColorOS 13.0.

في هذا الاستعراض، سنلقي نظرة فاحصة على Oppo Reno8 T 5G، واستكشف تصميمه وأدائه والكاميرا وعمر البطارية، كما سنسلط الضوء على بعض الميزات الرئيسية للجهاز، بالإضافة إلى الايجابيات والسلبيات، لذلك نرجو منكم المتابعة هذه المراجعة للحصول على كافة التفاصيل.

المواصفات التقنية

حجم والوزن
إرتفاع حوالي 162.3 ملم
عرض حوالي 74.3 ملم
سماكة حوالي 7.7 ملم
وزن حوالي 171 جرام
الشاشةمقاس 6.7 بوصة
نسبة الشاشة 93%
دقة FHD + (2412×1080)
معدل التحديث حتى 120 هرتز
لمس معدل أخذ العينات الحد الأقصى: 360 هرتز
عمق اللون 1.07 مليار لون
كثافة البكسل394PPI
السطوع الأقصى: 950 نت (نموذجي)
رقائقSoC Qualcomm Snapdragon ™ 695 (SDM 695)
وحدة المعالجة المركزية 8 نوى ، حتى 2.2 جيجا هرتز
GPU Adreno ™ 619 @ 840 ميجا هرتز
القياسات الحيوية
بصمة
التعرف على الوجه
مستشعراتمستشعر مغناطيسي جغرافي
مستشعر الضوء المحيط
مستشعر القرب
مقياس التسارع
حساس الجاذبية
جيروسكوب
عداد الخطى
الاتصالشبكة WLAN Wi-Fi 5 (802.11ac) و 802.11a / b / g / n ؛
إصدار بلوتوث بلوتوث v5.1 ، TWS منخفض الطاقة
برنامج ترميز صوت البلوتوث SBC ، AAC ، APTX ، APTX HD ، LDAC
واجهة منفذ USB من النوع C
نظام التشغيلColorOS 13.0
تقنية الموقع
GPS و BDS و GLONASS و Galileo و QZSS
A-GPS و Wi-Fi وشبكة المحمول والبوصلة الإلكترونية
بطاريةبطارية
4690mAh / 18.15Wh (المصنفة)
4800 مللي أمبير / 18.57 واط في الساعة (نموذجي)
شحن سريع
SUPERVOOC TM 67 واط
SUPERVOOC TM 60 واط / 50 واط / 33 واط ومنفذ USB-PD (9 فولت ، 1.5 أمبير)
الشحن العكسي OTG

محتويات الصندوق

عادةً ما تتضمن محتويات صندوق Oppo Reno8 T 5G ما يلي:

  • الهاتف باللون الاسود
  • الشاحن
  • كابل بيانات ‎
  • دليل سريع
  • الحافظة الواقية

قد تتضمن بعض المناطق أو شركات النقل ملحقات إضافية أو عناصر ترويجية ، ولكن هذه هي العناصر الأساسية التي يمكنك توقع العثور عليها في المربع. تجدر الإشارة إلى أن توفر بعض الملحقات قد يختلف حسب المنطقة التي تشتري منها الجهاز.

التصميم

أول ما تقع عينيك على هاتف سوف يسحرك جمال التصميم الذي يبدو وكانه جهاز فاخر وراقي، يزن هذا الهاتف 171 جرامًا فقط وسمكه 7.7 ملم، وهو خفيف الوزن للغاية، مما يمنحك حملًا سهلًا.

لقد حصلنا على اللون الأسود غير اللامع في منتصف الليل لديه مظهر رائع، لكنه ليس ملفتًا للانتباه مثل لون Sunrise Gold الذي يلمع في الضوء.

يتم تعزيز المظهر الأنيق والعصري لهذا الهاتف من خلال حوافه المنحنية ، وتضمن التجربة الخالية من العوائق من خلال الشق المثقوب والإطار النحيف. لسوء الحظ ، فإن التصميم المنحني الدقيق يجعله أكثر عرضة للكسر ، لذلك يوصى باستخدام الهاتف بغطاء شفاف لحمايته.

يحتوي الجانب الخلفي من الهاتف على وحدة كاميرا مرفوعة قليلاً ، وتضم الكاميرا الأساسية بدقة 108 ميجابكسل ومستشعرات الكاميرا الأخرى. يحيط شريط متوهج بوحدة الكاميرا ، ويكمل لون السطح.

تنص شركة Oppo على أن الجزء الخلفي من الهاتف يتكون من ملايين البلورات على شكل هرم محفورة على مستوى مجهري ، ويقال أيضًا أن السطح مقاوم لبصمات الأصابع. يمكنك الاختيار من بين لونين Sunrise Gold و Midnight Black.

الشاشة

تم تجهيز OPPO Reno8 T 5G بشاشة AMOLED منحنية مقاس 6.7 بوصة مع نسبة شاشة إلى هيكل تبلغ 93٪. كما أنه يتميز بمعدل تحديث يبلغ 120 هرتز لتوفير أقصى درجات الراحة البصرية والجسدية. لقد وجدت أن الشاشة دقيقة تمامًا بالألوان ومشرقة بدرجة كافية لاستخدامها في أي بيئة تقريبًا. كما أن لديها نظام حماية متكيف للعين.

كما أنها تحتوي على شاشة منحنية 120 هرتز ثلاثية الأبعاد. الحافة المنحنية للشاشة سهلة على اليدين أثناء حملها. تمنحك مشاهدة المحتوى على هذه الشاشة جنبًا إلى جنب مع مكبرات الصوت الاستريو تجربة جيدة. تحتوي الشاشة أيضًا على مستشعر بصمات الأصابع في الشاشة وهو سريع جدًا في المصادقة.

الصوت


تضيف مكبرات الصوت الموجودة في الهاتف تجربة مميزة خاصة لمشاهدة الأفلام والاستمتاع بالالعاب، مما يوفر جودة صوت رائعة، حيث أكدت شركة Oppo أن هاتف Reno 8T يقدم تجربة صوتية ومرئية لا مثيل لها حيث أن مكبرات الصوت مجهزة بتقنية الصوت الأصلي الحقيقي وتوفر صوتًا محيطيًا لجميع أنواع الوسائط.

سوف تواجه بعضًا من أفضل مكبرات الصوت الاستريو التي رأيتها في هذا النطاق السعري. الصوت واضح ومرتفع ومثير للإعجاب، مما يجعل الاستماع إلى الموسيقى ممتعًا.

الميزة البارزة لمكبرات الصوت هي وضع Ultra Volume، والذي يسمح بزيادة مستويات الصوت، مما يوفر تجربة صوتية أكثر كثافة. تظل جودة الصوت واضحة تمامًا حتى عند مستوى الصوت الأقصى، دون أي فقد في دقة الصوت.

Dual Stereo Speakers

الكاميرا

الكاميرات هي واحدة من أكبر عوامل الجذب للهاتف، حيث يرصد الهاتف أول كاميرا بدقة 108 ميجابكسل من OPPO ، وعدسة Microlens حصرية 40x من OPPO وكاميرا عمق 2 ميجابكسل مع كاميرا سيلفي 32 ميجابكسل.

أنا شخصياً أشعر أن العدسة الواسعة للغاية أو حتى مستشعر التقريب العادي من شأنه أن يجعل Reno8 T 5G آلة التقاط صور أكثر تنوعًا.

ولكن كما هو الحال ، فإن تجربة الكاميرا العادية التي تعمل بالتصوير والتقاط من الجهاز جيدة. الصور التي تم التقاطها غنية بالتفاصيل ولديها تحكم جيد في التعريض دون الإفراط في تسليط الضوء.

هناك أيضًا الكثير من النطاق الديناميكي الذي يحصل على معلومات وافرة من المناطق المظلمة في الإطار. على الرغم من كونها مفرطة التشبع قليلاً ، فإن معظم الصور في ظروف ضوء النهار من المستشعر الأساسي تكون سهلة على العين.

بالطبع ، يأخذ وضع التصوير الافتراضي لقطات بدقة 12 ميجابكسل ولكن يمكنك دائمًا إنتاج صور بدقة 108 ميجابكسل كاملة الدقة.

في الليل ، يقوم الهاتف بعمل معقول مع الظلال وجمع التفاصيل دون رفع مستويات الضوضاء. ومع ذلك ، شعرت أنه يمكن تحسين سرعات التركيز وكذلك كمية الضوء التي تدخل عبر شريط تمرير التعريض اليدوي.


يعد مستشعر العمق معيارًا جيدًا لحالة الاستخدام التي يقدمها مثل التصوير الفوتوغرافي البوكيه. هناك تحسينات أخرى مستندة إلى AI للتلاعب بها ، مثل AI Color Portrait التي تحافظ على لون الموضوع بينما تتحول الخلفية إلى الأسود والأبيض.

ومع ذلك ، تعد Microlens إضافة ممتعة ولكن يبدو أنها قليلة الفائدة في الاستخدام اليومي. تُمنح العدسة عند التقاطها بتركيز مناسب ، وتكشف عن صور مجهرية مفصلة للغاية ولكن عملية الحصول على اللقطة المثالية مرهقة بعض الشيء.

تلتقط الكاميرا الأمامية لقطات بدقة 32 ميجابكسل لصور السيلفي التي تحتوي على ميزات كبيرة للوجه ويمكن أن تمثل لون البشرة بدقة.

توفر العدسات الدقيقة تكبيرًا بمقدار 40 ضعفًا للحصول على تفاصيل استثنائية توفر تفاصيل استثنائية للمستخدمين عند استكشاف العالم المجهري خارج العين المجردة.

بالإضافة إلى نظام التصوير فائق الوضوح ، تقدم Reno8 T 5G مجموعة من الميزات الشخصية بما في ذلك Selfie HDR و Bokeh Flare Portrait و Dual-View Video ، مما يتيح للمستخدمين التقاط صور بجودة احترافية تعرض أسلوبهم الشخصي.

الاداء

تم تجهيز Reno 8T بمعالج Qualcomm Snapdragon 695 5G SoC و 8 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 128 غيغابايت. سعة تخزين 256 جيجا ويمكن زيادة السعة حتى 1 تيرابايت باستخدام بطاقة microSD. يعمل Oppo Reno 8T 5G على ColorOS 13 ، والذي يعتمد على Android 13 ، ويقدم مجموعة واسعة من خيارات التخصيص لتجربة مخصصة.

يأتي الجهاز مزودًا بشاشة تعمل دائمًا تعمل بشكل فعال ، وميزات مثل الإزالة التلقائية لنشاط الحافظة بعد فترة وجيزة ، وخزنة خاصة ، والمزيد من تعزيز جانب الخصوصية. نظرًا للمعالج عالي الأداء ، سيعمل الهاتف دون أي علامات تأخير أو توقف.

يوفر Oppo Reno 8T اتصالاً 5G، بالإضافة إلى Face ID ومستشعر بصمة الإصبع. أثناء استخدام الهاتف، لم يواجه أي مستخدم أي مشاكل مع Face ID أو مستشعر بصمة الإصبع، وكلاهما يعمل بشكل لا تشوبه شائبة.

بالنسبة للمستخدمين العاديين الذين يرغبون في استخدام هواتفهم للقيام بمهام منتظمة مثل التبديل بين وسائل التواصل الاجتماعي وتطبيقات الإنتاجية ، فإن Reno8 T 5G لن يخذلك. لقد سجلت أرقامًا معيارية لائقة تمنح الجهاز مصداقية جيدة للاستخدام اليومي.

يحتوي الهاتف على 256 جيجابايت من سعة تخزين UFS 2.2 و 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي LPDDR4X ، والتي أجدها شخصيًا كافية نظرًا للتطبيقات العادية التي أستخدمها.

النظام

يأتي OPPO Reno8 T 5G مع ColorOS 13.0 استنادًا إلى Android 13. وهذا أمر مثير للإعجاب للغاية، حيث رأينا الهواتف التي تم إطلاقها مؤخرًا بنظام Android 12 خارج الصندوق.

لقد أصبح نظام ColorOS من OPPO سهل الاستخدام على مر السنين، لكن المشاكل المألوفة لبرامج bloatware لا تزال قائمة، ومع ذلك هناك بعض الميزات التي أحبها بالتأكيد ويمكن أن تكون مفيدة للغاية.

إذا كنت تستخدم منتجات OPPO الأخرى ، فيمكن لـ Reno8 T 5G الاتصال بها بسلاسة لنقل الملفات بسرعة .

البطارية

يحتوي الهاتف على بطارية بحجم 4800 مللي أمبير داخل الهيكل النحيف إلى حد ما، مع الاستخدام المكثف، حصلت على حوالي 7 ساعات من الشاشة في الوقت المحدد، ومع ذلك، إذا كنت ترغب في شحن الهاتف، فستحصل على SuperVOOC 67W في الصندوق الذي يملأ الهاتف في حوالي 47 دقيقة.

بفضل محرك Battery Health Engine الخاص بها، تدعي OPPO أنها زادت من دورات الشحن على البطارية إلى 1600، وهو ضعف ما هو عليه في معيار الصناعة.

هذا يعني في الأساس أن 8T يجب أن تدوم لفترة أطول بكثير من الهواتف الأخرى دون تدهور كبير في البطارية.

اترك تعليقا