Gtxarabia
Image default
الهواتف والإكسسورات

مراجعة هاتف Realme 10

نبذة عن شركة Realme

تأسست Realme في مايو 2018 من قبل Sky Li وتهدف الشركة إلى تقديم منتجات ذات خدمات متكاملة للشباب وتلتزم بأن تكون علامتها التجارية بمميزات تكنولوجية رائدة مقابل سعر منافس.

وكنتيجة للقدرات التكنولوجية المتطورة في الهواتف الذكية فإن الشركة تسعى لتقديم منتجات ذات تقنيات ومميزات وخصائص عصرية رائدة يتم تطبيقها لأول مرة في منتجات ضمن هذه فئة سعرية متوسطة.

في يونيو 2020 بلغ عدد مستخدمي هواتف Realme إلى 35 مليون شخص حول العالم وزاد حجم مبيعات منتجات اكسسوارات AIoT عن المليون مستخدم، ووفقا لإحصائيات Counterpoint عن مبيعات الهواتف الذكية حول العالم في الربع الأول من عام 2020 فقد احتلت العلامة التجارية الناشئة realme المرتبة السابعة بمعدل نمو سنوي 157% وهو أكبر معدل نمو في العالم وبالتالي أصبحت الشركة تحتل مكانة مرموقة بين العلامات التجارية الرائدة في العالم.

المقدمة

Realme هي واحدة من أكثر شركات إنتاجا للهواتف الذكية، وذلك بسبب نجاحها في جذب المستهلكين الذين يبحثون عن هاتف ذو المظهر أنيق وأداء قوي والعديد من المميزات بسعر ميسور. واليوم سنتحدث عن أحدث هاتف من الشركة Realme 10 الذي يتوفر بسعر 899 ريال فقط، لذلك تابع هذه المراجعة للحصول على كافة التفاصيل.

التصميم

يأخذ هاتف ريلمي 10 شكلًا أكثر انبساطًا، كما يبتعد عن الجوانب المنحنية المزدوجة المعتادة لأجهزة الاندرويد. إنه تصميم مشابه لأجهزة الايفون الممتلىة، ولكنه أكثر راحة في الإمساك به لأنه أخف وزنًا وأرفع سمكًا، اللوح الخلفي مغطى بالبلاستيك مع هذا الطلاء اللامع، لكنه يعكس الضوء بطرق مختلفة حسب الزاوية. الجانب الأمامي محمي بواسطة زجاج Gorilla Glass 5، توجد الكاميرا الأمامية في الزاوية اليسرى العليا، أما في الخلف تجد كاميرات مزدوجة بارزة مع فلاش LED موجود في الزاوية اليسرى العليا وشعار realme في الأسفل. يزيل realme غلاف الكاميرا التقليدي مما يجعل الكاميرا والظهر أكثر نظافة أو يطلق عليه تصميم Unicover Camera، اما على الجوانب توجد أزرار الصوت ومستشعر بصمة الإصبع المدمج في زر الطاقة على اليسار بينما درج بطاقة SIM على اليمين، أما في الجزء السفلي ستجد منفذ USB-C وشبكة مكبر الصوت ومقبس سماعة الرأس وميكروفون وميكروفون ثانٍ آخر موجود في الأعلى.

من المريح حمل الهاتف لأنه أخف وزنًا ويبلغ 178 جرامًا فقط، وأرفع سمكًا يبلغ 7.95 ملم، كما أن الزاوية التي تلتقي فيها الحواف منحنية قليلاً. الحجم الإجمالي للهاتف ليس ضخمًا.

الكشف رسميًا عن هاتف Realme 10

الشاشة

يأتي هاتف Realme 10 مع شاشة كبيرة بمقاس 6.4 بوصة مزودة بشاشة Super AMOLED بدقة 1080 بكسل بمعدل تحديث يصل إلى 90 هرتز. الشاشة ساطعة بما يكفي لاستخدامها بشكل مريح في ضوء الشمس المباشر ولم تكن لدينا أية مشكلات تتعلق بإمكانية القراءة في ظروف الإضاءة المختلفة. يجعل معدل التحديث السريع تجربة استخدام الهاتف لتصفح وسائل التواصل الاجتماعي والتنقل عبر القوائم سلسة ومصقولة، كما يأتي اللون الأسود غني مما يجعل مشاهدة الشراهة أكثر متعة.

الاداء

يستخدم Realme 10 معالج MediaTek Helio G99 المصمم بهندسة معمارية 6 نانومتر جنبًا إلى جنب مع وحدة معالجة الرسومات Arm Mali-G57 MC2 المقترنة بإعداد ثماني النواة. يأتي بذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 8 جيجابايت ، والأداء بشكل عام ممتاز. إذا كنت تدفعه حقًا ، فسترى بعض التلعثم الطفيف الذي يقفز بسرعة بين التطبيقات. لكن في الاستخدام اليومي ، لم نشهد أي تأخير من شأنه أن يزعجنا.

لم نلاحظ أي مشكلات تتعلق بالحرارة في المهام المتوسطة. أثناء جلسات اللعب ، سيصبح الجهاز دافئًا بالتأكيد ولكن لم نتمكن من رؤية أي اختناق وهو أمر جيد. يعمل Realme 10 على تشغيل Genshin Impact جيدًا ، مع بعض التلعثم الطفيف هنا وهناك. بعد اللعب لمدة 20 دقيقة ، كان الهاتف دافئًا ، على الرغم من عدم الراحة في حمله ، ولم نتمكن من رؤية أي اختلاف في الأداء تحتاج إلى إعادة التشغيل أو التوقف عن اللعب.

يعمل realme 10 تمامًا كما هو متوقع خاصة عند الوصول إلى التطبيقات الاجتماعية وتطبيقات العمل المعتادة. كان القفز من TikTok و Facebook و Twitter و what-have-you سلسًا دون أي عوائق على الإطلاق. وبالتأكيد ، يمكنك القول إلى حد كبير أنه مع معظم الهواتف هذه الأيام ، ولكن الحصول على أداء سلس حقًا عند نقطة السعر من الدخول إلى المستوى المتوسط لا يزال أمرًا رائعًا.

يتم تعزيز الألعاب من خلال كل من قدرة ذاكرة الوصول العشوائي الموسعة وكذلك وضع الألعاب من realme الذي يتيح لك التحكم في الأداء لدفع جميع الموارد إلى ممارسة الألعاب. كما أنه يقوم بتصفية الإشعارات حتى تتمكن من التركيز على الفوز.

النظام

يأتي Realme 10 مزودًا بـ realme UI 3.0، والذي يضيف بعض خيارات التخصيص اللطيفة للواجهة مع الحفاظ على إحساس الأسهم بنظام android، كما يمكنك اختيار لوحة ألوان بناءً على الخلفية الحالية وتطبيقها على عناصر تحكم النظام وأيقونات التطبيقات. الألوان المقترحة رائعة والتأثير العام يجعلها أكثر خصوصية للمستخدم.

تحصل على واجهة مستخدم نظيفة مع الكثير من التطبيقات المثبتة مسبقًا مثل Agoda و Bilibili و Facebook و Lazada و LinkedIn و Shopee و Spotify و TikTok و Twitter وتطبيقات Google الأصلية.

كما أنه يوفر الكثير من التخصيص الأنيق من خلفياته وموضوعاته وأيقوناته ولوحة الألوان والخطوط وإضاءة الحواف لإضاءة المكالمات الواردة، بالاضافة إلى الميزات الخاصة الأخرى التي تأتي مع البرنامج هي النافذة العائمة والشاشة المنقسمة لتسهيل التبديل بين التطبيقات وتعدد المهام المريح خاصة للعمل. لديك أيضًا شريط جانبي ذكي يعمل كلوحة تحكم صغيرة للوصول إلى التطبيقات وفتحها بسرعة.

Mediatek Helio G99

الكاميرا

يتميز realme 10 بكاميرا Color AI بدقة 50 ميجابكسل مع تثبيت ، وكاميرا ثانوية بالأبيض والأسود بدقة 2 ميجابكسل للتركيز والتقاط التفاصيل. مواصفات الفيديو تصل إلى 1080p / 60 fps للتسجيل من الكاميرا الرئيسية و 1080 p / 30 fps من الكاميرا الأمامية. لا يوجد الكثير من الأشياء الجديدة والمثيرة حول الأجهزة – تحسينات الكاميرا تعتمد في الغالب على البرامج ، ودقيقة ولكنها جديرة بالاهتمام.

يعد الوضع الرأسي أمرًا طبيعيًا ، ويكون اكتشاف الهدف دقيقًا جدًا في معظم الأوقات ويمكنه حتى عزل التفاصيل الدقيقة مثل خيوط الشعر عندما تحصل على إضاءة كافية إلى حد ما. إنه ليس شيئًا يمكنك الخروج منه وشراء هذا الهاتف من أجله ، ولكنه ميزة رائعة ستكون واثقًا بدرجة كافية لاستخدامها بانتظام عندما تريد ذلك. يعد الوضع الليلي أمرًا رائعًا لصور المناظر الطبيعية الليلية – حيث تتميز بتفاصيل وألوان أفضل قليلاً مقارنةً إذا كنت قد التقطتها بدون تمكين الوضع ، فهي ميزة مناسبة نسبيًا.

يكتشف Color AI المدمج في تطبيق الكاميرا المشهد بدقة كبيرة وسيقوم ببعض التحسينات اللونية بناءً عليه. إذا كنت تلتقط صورة طعام ، فستظهر رسالة فورية مُصنَّفة على أنها طعام – وهذا مفيد إذا كان موضوعك ثابتًا جدًا. بشكل عام ، أنتج realme 10 صورًا عالية الجودة يسعدنا وضعها على وسائل التواصل الاجتماعي.

البطارية

يحتوي هاتف على بطارية ضخمة بقوة 5000 مللي أمبير في الساعة ومجهزة بخاصية الشحن السريع SUPERVOOC بقوة 33 واط ، مما يضمن لهاتفك شحن البطارية بسرعة.

استغرق شحن الجهاز من 0٪ إلى 50٪ حوالي نصف ساعة فقط باستخدام محول الطاقة المرفق، تحصل على شحن كامل للجهاز في حوالي 75 دقيقة، ضمن إعدادات البطارية، لديك المزيد من الخيارات مثل وضع توفير الطاقة ووضع توفير الطاقة الفائقع لتحسين الأداء أو توفير المزيد من بطاريتك، ولتجنب الشحن الزائد والتحكم في سرعة الشحن أثناء الليل في حالة النوم، يمكنك تشغيل ميزة الشحن الليلي المحسّنة.

السعر والتوافر:

يتوفر هاتف Realme 10 في المملكة العربية السعودية في مكتبة جرير بسعر 899 ريال وباللون الأسود الجرافيتي والكلاش وايت ويمكنك شرائه عبر الأنترنت من خلال الروابط التالي:

https://www.jarir.com/default-category/realme-realme-10-5g-smartphones-602569.html

https://www.jarir.com/default-category/realme-realme-10-pro-5g-smartphones-602634.html

اترك تعليقا