Gtxarabia
Image default
الهواتف والإكسسورات

مراجعة هاتف Realme C51 نسخة 256/12

نبذة عن شركة

Realme هي شركة صينية لتصنيع الهواتف الذكية تأسست في عام 2018. واكتسبت العلامة التجارية بسرعة شعبية في السوق لتقديمها هواتف ذكية منخفضة التكلفة مع ميزات متطورة. قاموا أيضًا بتوسيع خط إنتاجهم ليشمل الساعات الذكية وسماعات الأذن وغيرها من الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية. تشتهر Realme بإستراتيجية التسعير العدوانية ، والتي تسمح لها بالتنافس مع العلامات التجارية المعروفة مثل Xiaomi و Samsung في قطاعات الميزانية ومتوسطة المدى. كما أنها تطرح باستمرار منتجًا جديدًا بتقنية متطورة. إنهم يقومون حاليًا بتوسيع أسواقهم عالميًا ولديهم حضور قوي في الأسواق العالمية.

ملف:Realme-realme- logo box-RGB-01.svg - ويكيبيديا

المقدمة

كشفت ريلمي خلال هذا الاسبوع عن النسخة الجديدة من هاتف C51 الذي يعيد تعريف الهواتف الذكية من الفئة الابتدائية من خلال تقديم ميزات مبتكرة دون أي تنازل، حيث يقدم ترقيات كبيرة على مستوى التخزين من خلال إمكانية الاستفادة من أكبر مساحة تخزين تصل إلى 256 جيجابايت مع رامات تصل حتى 12GB كما تجعل الكاميرا ذات الدقة البالغة 50 ميجابكسل الصور عالية الدقة متاحة حتى لمستخدمي المستوى الأول. مع تقنية الشحن السريع، يتميز C51 بقوة شحن تصل إلى 33 واط، وهي الأسرع في فئته.ولمزيد من التفاصيل يمكنك متابعة هذه المراجعة.

التصميم والشاشة

أكثر ما يميز هاتف ريلمي C51 هو ان جسمه فائق النحافة الذي ياتي بسمك 7.99 ملم، كما يتميز بإطار زاوية حادة، مع العديد من التفاصيل الرائعة ومظهر جذاب،ومسكة اليد التي تمكنك من الاستمتاع بتجربة مريحة عند الإمساك بالهاتف .

تحت تأثير الإضاءة، يبرز الجزء العلوي من هيكل هاتف C51 بأشعة مشعة، في حين يتميز الجزء السفلي بملمس غير لامع. ومع التداخل والتصادم بين مختلف الأنسجة، يظهر التصميم بتفاصيل غنية وحية، مما يمنح الشكل الكلي للهاتف طابعًا ديناميكيًا وعصريًا. وبفضل الإلهام، يأتي هاتف C51 بتصميم أنيق ولامع بلونين: الأخضر النعناعي والأسود الكربوني.

لتعزيز جاذبية وتصميم الجزء الخلفي لهاتف C51، تقوم شركة ريلمي بتنفيذ عملية متقدمة على السطح الخلفي للجهاز. يتميز C51 بتقنية مسحوق الزجاج اللامعة للمرة الأولى في هذه الفئة، مع تشبع لوني عالٍ. تحت تأثير إضاءة قوية، يمكن لكل جزيء أن يعكس الأضواء اللامعة، مما يخلق تجربة بصرية أنيقة ومشرقة.

يتميز  ريلمي C51 بشاشة قياس 17.13 سم (6.74 بوصة) وتردّد 90 هرتز، مع تصميم كلاسيكي صغير الحجم. يأتي الهاتف بنسبة شاشة إلى الهيكل تبلغ 90.3٪، وسطوع يصل إلى 560 وحدة. مع شاشة C51، يمكنك أن تغمر نفسك بتجربة مشاهدة فيديو مع شاشة سلسة ومريحة.

بالإضافة إلى ذلك، قدمت شركة ريلمي أيضًا أول  كبسولة ميني على نظام أندرويد على هاتف  C51، والتي تتكيف بذكاء مع الشاشة وتلتف حول الكاميرا الأمامية الصغيرة.

الاداء

يتميز هاتف C51 بمعالج ثماني النواة قوي يتكون من Cortex-A75*2 وCortex-A55*6، ويعتمد على تقنية معالجة بسمك 12 نانومتر ووحدة معالجة الرسومات Mali-G57، يعمل بسرعة 1.82 جيجاهرتز مع درجة أداء تصل إلى 197,031 وفقًا لاختبار Antutu.

بفضل سعة تخزين تصل إلى 256 جيجابايت، تمنحك هذه الفئة القدرة على الاستمتاع بأكثر من 28000 صورة وتخزين أكثر من 450 حلقة من المسلسلات التلفزيونية. توفر المساحة الكبيرة للتخزين تجربة مستخدم خالية من القلق، باستنادنا إلى حجم 4 ميجابايت لكل صورة و250 ميجابايت لكل حلقة من المسلسلات التلفزيونية بدقة 720 بكسل.

بفضل تقنية توسيع ذاكرة الوصول العشوائي الديناميكية DRE، يتسنى لهاتف ريلمي C51 زيادة ذاكرة الوصول العشوائي بمقدار 6 جيجابايت، لتصل إلى 6 جيجابايت إضافية، مما يتيح تحسين تجربة المستخدم وتوفير أداء يشبه تجربة 12 جيجابايت، لتحقيق تجربة أكثر سلاسة وفعالية.

النظام

ياتي هاتف Realme C51 مع واجهة مستخدم Realme UI T Edition الخاصة بالشركة والمبنية على Android 13. الأولى عبارة عن واجهة مستخدم صممتها Realme لهواتفها الذكية ذات المواصفات المنخفضة، وهذا أمر جيد. ومع ذلك، على الرغم من أنها نسخة مبسطة من واجهة Realme UI الكاملة الموجودة على الأجهزة الأكثر تكلفة، إلا أن الإصدار T لا يزال يحتوي على ميزات مثيرة للاهتمام مثل الكبسولة الديناميكية الصغيرة، والتي تعرض أحيانًا معلومات (الشحن واستخدام البيانات وعدد الخطوات) حول كاميرا سيلفي.

على الرغم من أن صفحة الويب الرسمية لا تحدد بوضوح عدد السنوات التي ستقدم فيها الشركة تحديثات لـ Realme C51، فمن الآمن افتراض أنها ستندرج تحت السياسة القياسية. وهذا يعني ثلاثة تحديثات لنظام التشغيل وما يصل إلى أربع سنوات من التصحيحات الأمنية.

الكاميرا

حدى الميزات البارزة في Realme C51 هي إعداد الكاميرا. تعد الكاميرا الخلفية الأساسية بدقة 50 ميجابكسل بفتحة f/1.8 بتصوير ممتاز في ظروف الإضاءة المختلفة. يساهم مستشعر العمق في الحصول على لقطات شخصية أفضل مع تأثير بوكيه ممتع، بينما يضمن فلاش LED إمكانية التقاط اللحظات حتى في الإضاءة المنخفضة.

ستجد في المقدمة كاميرا بدقة 5 ميجابكسل مع فتحة f/2.0 لتلبية احتياجات صورك الشخصية. على الرغم من أنه قد لا يتنافس مع الأجهزة الرائدة من حيث جودة الصور الشخصية، إلا أنه أكثر من كافٍ لمشاركة الوسائط الاجتماعية ومكالمات الفيديو.

يوفر تطبيق كاميرا Realme C51 مجموعة متنوعة من الأوضاع والميزات، بما في ذلك تحسينات الذكاء الاصطناعي والبانوراما وHDR. إنها حزمة رائعة لهاتف ذكي بميزانية محدودة، وهي قادرة على التقاط لقطات مفصلة ونابضة بالحياة ترضي معظم المستخدمين.

البطارية

يوفّر هاتف C51 أسرع تقنية للشحن في هذا القطاع، باستخدام تقنية الشحن ذات الجهد العالي والتيار المنخفض. بفضل البطارية الكبيرة بسعة 5000 مللي أمبير في الساعة، يُمكنك أيضًا الاستمتاع بعمر بطارية يمتد إلى 40 يومًا في وضع الاستعداد و37 ساعة من الاستخدام المستمر في المكالمات.

بفضل تقنية التحكم الذكي VCVT، يستطيع C51 ضبط الجهد والتيار بذكاء، مما يعزز كفاءة عملية الشحن. بالإضافة إلى ذلك، تقنية تحسين الشحن المتتابع VFC، التي تهدف إلى تحسين كفاءة الفاصل الزمني لعملية الشحن بنسبة تتراوح بين 90% إلى 100%، قادرة على تسريع عملية الشحن المتقطع بنسبة تصل إلى 200%.

لضمان سلامة الشحن خلال الاستخدام اليومي، يتم تعزيز دعم هاتف C51 من خلال نظام الحماية الذكي الخماسي النواة، الذي يشمل حماية الشحن الزائد، وحماية الجهد الزائد، وحماية التيار الزائد، وحماية درجة الحرارة الزائدة، وحماية الحالة القصوى.

اترك تعليقا