Gtxarabia
Image default
الهواتف والإكسسورات

مراجعة هاتف Red Magic 6 Pro

حول شركة نوبيا

تأسست نوبيا في شهر أكتوبر 2012، وتهدف الشركة إلى تقديم هواتف ذكية مبتكرة وراقية لمستخدمي الهواتف المغامرين الذين يرغبون في الحصول على تجارب جديدة من نوعها. كما تشجع نوبيا الجميع على التلقائية رافعة مبدأ “كن على طبيعتك”، وتتميز الشركة بطرحها هواتف ذكية مبتكرة ومميزة مثل هاتف Nubia Z20 بشاشته المزدوجة، وNubia Alpha والذي يعتبر أول هاتف ذكي مبتكر يمكن ارتداؤه في المعصم تم إطلاقه في في عام 2019.

Nubia phones add panic button on their phones - Channel Infoline

حول رد ماجيك

تم إطلاق اول هاتف من سلسلة Red Magic في أكتوبر 2017، والذي يهدف من خلاله الى تقديم تجارب مميزة وفريدة للجميع اللاعبين، وإلى تمكين الشباب من اللعب بلا قيود. وتسعى العلامة التجارية إلى تسخير كل ما تملكه من شغف ومهارة في تصميم هوافهاالذكية، بالاضافة الى دمجها مع تصميم اللاعبين للوصول باللعب إلى أعلى أداء ممكن. ونتج عن هذا التصور مجموعة من الأجهزة الحديثة التي حققت توازنًا مثاليًا بين التميز والأناقة والبرامج المحسّنة بالكامل. كما تتميز الهواتف الذكية للألعاب التي تقدمها Red Magic بأنها قوية ومتينة وباردة الملمس.

Original RedMagic Wallpapers!

المقدمة

أصبحت الهواتف المخصصة للألعاب تحتل جزء كبير من سوق الهواتف الذكية مما جعل الكثير من الشركات تتنافس فيما بينها لتقديم هواتف قوية واليوم لدينا مراجعة لهاتف Red Magic 6 Pro من شركة Nubia الذي يتوفر على مواصفات خارقة تساعد على تقديم تجربة غامرة للاعبين.

المواصفات التقنية

المواصفات العامةالإرتفاع: 169.86 ملم
العرض: 77.19 ملم
العمق: 9.7 ملم
الوزن: 220 جرام
المادة: إطار معدني متوسط + غطاء زجاجي خلفي + زخرفة معدنية
اللون: قمر فضي
الشاشةالحجم: 6.8 بوصة FHD +
معدل التحديث: يصل إلى 165 هرتز
معدل أخذ العينات باللمس: يصل إلى 500 هرتز بلمسة واحدة و 360 هرتز متعدد اللمس
الدقة: 2400 × 1080 بكسل
نسبة العرض إلى الارتفاع: 20: 9
النوع: AMOLED
السطوع: 630 شمعة في المتر المربع أقصى سطوع (قياسي)
4096 مستوى من التحكم الذكي في السطوع
ضوء أزرق منخفض شهادة SGS لراحة العين
المادة: زجاج 2.5D Corning® Gorilla®
سلسلة اللون: 100٪ DCI-P3
نسبة التباين: 100،000: 1
نظام التبريدمروحة توربو
مساحة مجرى الهواء: 4000 مم²
نقل حرارة الهواء: زيادة بنسبة تصل إلى 500٪
أقصى تبريد لوحدة المعالجة المركزية: 16 ℃
النوع: مروحة طرد مركزي
عدد ريش المروحة: 59
سمك ريش المروحة: 0.1 مم
العمر المختبَر: 30000 ساعة
السرعة: 20000 ر
المواد: سبائك الألومنيوم الطائرات الصف
الوزن: 1 جرام
مكونات التبريد الأخرى
غرفة بخار
رقائق النحاس عالية التوصيل الحراري
هلام حراري
تبريد الوسادة الحرارية الجرافيت
بالوعة الحرارة الألومنيوم الصف الطيران
مساحة سطح التبريد: 21.6 م² من مساحة السطح الحراري
الهاردويرالمعالج Qualcomm® Snapdragon ™ 888 5G
وحدة المعالجة المركزية: Kryo ™ 680
سرعة ساعة وحدة المعالجة المركزية: تصل إلى 2.84 جيجاهرتز
وحدة معالجة الرسومات: Adreno ™ 660
الرام والتخزينذاكرة الوصول العشوائي: 16 جيجابايت LPDDR5
ROM: 256 جيجا بايت UFS3.1
الاتصالشبكة الاتصال
بطاقة شريحة SIM: ثنائي شرائح الاتصال
SA + NSA: متوافق مع كل من الوضعين المستقل وغير المستقل
5G: NR n41 / n78
2 جرام + 3 جرام + 4 جرام :
GSM 2/3/5/8
WCDMA B1 / 2/4/5/6/8/9/19
CDMA / EVDO BC0 / BC1
TD-LTE B34 / B38 / 39/40/41
FDD-LTE B1 / B2 / B3 / B4 / B5 / B7 / B8 / B12 / B17 / B18 / B19
/ B20 / B26 / B28 / B66
واي فاي: WiFi 6E 2×2 MIMO
البلوتوث: بلوتوث 5.1
تحديد المواقع: GPS ، GLONASS
NFC: نعم
HDMI نعم
الكاميراتالكاميرا الخلفية
المستشعرات: S5KGW3 + HI846 + OV02A10
الدقة: 64 ميجابكسل + 8 ميجابكسل + 2 ميجابكسل
زاوية عريضة: 78.3 درجة + 120 درجة + 78 درجة
حجم البكسل: 0.8μm + 1.12μm + 1.75μm
الفتحة: F1.79 + F2.2 + F2.4
الحركة البطيئة: 1080 بكسل بسرعة 240 إطارًا في الثانية ، و 720 بكسل بمعدل 480 إطارًا في الثانية
الفاصل الزمني: نعم
الكاميرا الأمامية
ميغابكسل: 8 ميجابكسل
حجم البكسل: 1.12 ميكرومتر
الفتحة: 2.0
تصوير الفيديو: تدعم الكاميرات الخلفية دقة 8K بمعدل 30 إطارًا في الثانية ، و 4 K بمعدل 60 إطارًا في الثانية / 30 إطارًا في الثانية ، و 1080 بكسل بمعدل 60 إطارًا في الثانية / 30 إطارًا في الثانية ، و 720 بكسل بمعدل 30 إطارًا في الثانية ؛ تدعم الكاميرا الأمامية 1080P / 720P بمعدل 30 إطارًا في الثانية
أجهزة الاستشعار بصمة الإصبع ، مستشعر G ، بوصلة إلكترونية ، جيروسكوب ، مستشعر القرب ، مستشعر الإضاءة المحيطة ، محور الاستشعار
نظام التشغيلRedMagic OS 4.0 مبني على Android 11.0
البطارية والشحن السريعالبطارية: 5050 مللي أمبير
الشحن السريع: شحن سريع 30 وات ، ويدعم الشحن السريع حتى 66 وات
وقت الشحن: اشحن 0-100٪ في 65 دقيقة باستخدام شاحن 30 واط
المنافذUSB 3.0 من النوع C ، DP ، فتحة نانو SIM مزدوجة ، مقبس صوت 3.5 ملم
تنسيقات الصوت المدعومةالتشغيل: MP3 ، AAC ، AAC + ، WMA ، AMR-NB ، AMR-WB ، WAV ، FLAC ، APE ، OGG ، MIDI
التسجيل: WAV، AAC، AMR
تنسيقات الفيديو المدعومةالتشغيل: 3GP، ASF، AVI، DAT، FLV، M2TS، MKV، MOV، MP4، MPG، MTS، RM، RMVB، TS، VOB، WEBM، WMV.
التسجيل: MP4
تنسيقات الصور المدعومةالتشغيل: JPEG، PNG، BMP، GIF، DNG
الإخراج: JPEG
وظائف خاصةأزرار الزناد الكتف: معدل أخذ العينات الذي يعمل باللمس 400 هرتز ، وأزرار الضغط المزدوجة التي تعمل باللمس
RGB Light: تأثيرات ضوئية قابلة للتخصيص بالكامل
محتويات الصندوقهاتف RedMagic 6 Pro x 1
جراب هاتف شفاف × 1
محول الطاقة × 1
كابل بيانات من النوع C × 1
قاذف درج SIM × 1
توثيق
حجم العبوة : 195x194x42mm

التصميم

عند فتح الصندوق وإلقاء أول نظرة على هاتف Red Magic 6 Pro ستعرف مباشرة أن الجهاز مخصص للالعاب بفضل التصميم المميز والالوان والاضاءة الجميلة. وعند امساك ستلاحظ جودة التصنيع وقوة الجهاز.

أبعاد الهاتف 169.9 × 77.2 × 9.7 ملم ويزن 220 جرامًا لذلك سيكون من السهل حمله واستخدامه بيد واحدة.

من الخلف يتميز Red Magic 6 Pro بوجود شعار الشركة وملصق منقوش، و 3 كاميرات موضعة في المنتصف بشكل عمودي مع عدم وجود اي بروز. اي يمكنك وضعه على الظهر بدون الخوف من حدوث خدش للكاميرات.

يحتوي هاتف Red Magic 6 Pro على العديد من المنافذ متركزة في الجوانب. منها منفذ USB-C في الجزء السفلي ومقبس سماعة رأس مقاس 3.5 مم في الأعلى، وازارر التحكم في الصوت ومزلق وضع الألعاب على الجانب الايسر، اما الجانب الايمن يحتوي على زر الطاقة واثنين من ازرار اللمس يمكن استخدمهم في العاب الاطلاق مثل Call of Duty Mobile .

لا يحتوي هاتف Red Magic 6 Pro على ميزة مقاومة الغبار والماء لذلك عليك الحذر قدر المستطاع من حيث هذه الناحية.

الشاشة

يحتوي هاتف Red Magic 6 Pro على أسرع شاشة في العالم، والتي تاتي من نوع AMOLED مقاس 6.8 بوصة قادرة على الوصول الى معدل التحديث يصل حتى 165 هرتز، بينما يمكن استخدامها أيضًا في الوضع الديناميكي بين 30 و120 هرتز، وهذا للمحافظة على عمر البطارية عند عرض محتوى ثابت على الشاشة.

شاشة Red Magic 6 Pro ليست الأكثر سطوعًا حيث يمكنها الوصول على غاية 630 شمعة في أقسى سطوع لها، ومع ذلك فهي أكثر القيمة نظرًا لوجود لانها تحتوي على العديد من الميزات منها التردد العالي الذي تمتلكه مع دقة FullHD+ تبلغ 2400 × 1080 ، ودعم عمق الألوان 10 بت والتغطية الكاملة للتدرج اللوني DCI-P3 .

الشاشة تقدم الكثير من التفاصيل والألوان الغنية والنابضة بالحياة، مما توفر تجربة المشاهدة واللعب ممتازة. كما انها لا تحتوي على أي نوتش في اعلى الشاشة، مما يجعلها مناسبة جيدًا للاستخدام الأفقي ويمنح الهاتف تناسقًا مرضيًا.

يدعم الهاتف ماسح ضوئي لبصمات الأصابع تحت الشاشة والذي يتميز بالسرعة والدقة في التعرف على البصمات.

مكبرات الصوت

تم تجهيز Red Magic 6 Pro بسماعتين استريو تم وضعهما في المقدمة وهو المكان المناسب للحصول على صوت واضح ونقي، جودة الصوت جيدة جدًا لكنها تفتقر إلى بعض الجهير . كما يحتفظ الهاتف على منفذ سماعة الرأس مقاس 3.5 ملم والذي سيقدره اللاعبون.

يؤدي رفع مستوى الصوت كثيرًا إلى ارتفاع مستوى التشويش. لذلك عليك خفض درجات الصوت قليلا لتضمن صوت أفضل مع الحفاظ على الصوت الجهير. هذا الأخير جيد بما يكفي للمساهمة في تقديم تجربة غامرة. تبدو قوة الصوت الخارجة من كلا مكبري الصوت متوازنة بشكل مبهر. إنها واحدة من أقوى السماعات التي رأيناها على الهاتف.

البطارية

يحتوي هاتف Red Magic 6 Pro على بطارية 5050 مللي أمبير. من المفترض أن يكون هذا من أجل التعامل مع الانتقال إلى شاشة 165 هرتز، والتي تقر Nubia أن لها تأثيرًا كبيرًا على عمر البطارية. يتم تعويض ذلك إلى حد ما عن طريق معدل التحديث التكيفي والذي يتم ضبط الشاشة بشكل تلقائي بناءً على ما تفعله.

مع تجربتنا يمكننا ان نؤكد ان البطارية يمكنها ان تصمد يوم كامل مع الاستخدام المكثف للعديد من الالعاب, واذا كان الاستخدام اخف يمكنها الاستمرار يومين بدون اي مشاكل.

الهاتف يدعم الشحن السريع يصل حتى 120 واط وهذ امر مذهل جدا .

الاداء

عملت شركة Nubia على توفير أفضل المكونات الداخلية المتاحة في هاتف Red Magic 6 Pro حيث يحتوى على اخر اصدر من معالجات Snapdragon 888 و 16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي وسرعة اتصال من الجيل الخامس يجعله هاتف خارق ومتكامل من جميع المواصفات. كما هناك شيئ ثاني يمكنه من تحسين التجربة وهو معدل تحديث الشاشة المرتفع ومعدل الإدخال باللمس الذي يمكنه تسريع الاستجابة في الألعاب.

تم تجربة العديد من الالعاب المشهورة للمدة معينة مثل PUBG و Call of Duty Mobile وغيرها من الالعاب التي تحتوي على رسومات قوية. أقل ما يمكن قوله هو أن الهاتف يقوم باداء مميز من خلال شاشة تعمل باللمس تستجيب بشكل مثالي للأصابع ، مع الاستمتاع بدفع خيارات الرسومات للألعاب المذكورة إلى أقصى حد. الشيء المميز ان حرارة الهاتف لم ترتفع بدرجة تاثر على الاستمتاع بالتجربة.

أحد افضل الاشياء في الهاتف هو تصميم الهاتف ومختلفة المميزات التي تسهل طريقة التحكم وتساعدك في التغلب على الاعداء خاصة مع معدل 400 هرتز للمشغلات ومعدل 360 هرتز للمس المتعدد على الشاشة. كما يمكنه القفز إلى 500 هرتز على الشاشة للمس باستخدام إصبع واحد.

يحتوي الهاتف على مكبرات صوت أمامية مزدوجة، ووجدناها مناسبة للغرض، مما يوفر أقرب ما يمكن من الصوت المحيطي الذي يمكنك الحصول عليه على الهاتف المحمول، وتشغيل صوت اللعبة بشكل مناسب.

النظام

ياتي Red Magic 6 Pro بإصدار Android 11 مع واجهة Redmagic UI 4.0، الملاحظ أن لا تتوفر أي تغييرات كبيرة على مستوى تصميم باستثناء أنها أصبحت سريعة للغاية وأكثر سلاسة من ذي قبل. من المؤكد أن معدل التحديث البالغ 165 هرتز تم استغلاله بشكل جيد في هذا النظام ويتجلى ذلك من خلال سرعة الاستجابة في فتح التطبيقات والتنقل ما بين القوائم.

يتيح لك Redmagic UI تقليص التطبيقات إلى نوافذ تفاعلية صغيرة.لكنها لا تدعم جميع التطبيقات هذه الميزة وعليك فتح الإشعارات والنقر على مفتاح Small Window أثناء وجود التطبيق في المقدمة. لا يمكنك تغيير حجم نافذة التطبيق – يمكنك فقط تحريكها حول الشاشة. إنه يجعل تعدد المهام امر سهل، ولكن عليك دائمًا فتح مركز الإشعارات للدخول إلى هذا الوضع في كل مرة. ولا يمكنك وضع أكثر من تطبيق في نافذة صغيرة.

لطالما ركزت الشركة في تطوير وظائف العرض التي تعمل دائمًا. حيث اصبح النظام الان يحتوي على الكثير من أنماط القابلة للتخصيص والإعدادات المسبقة لتختار من بينها. يمكنك حتى تعيين ملفات GIF ومقاطع فيديو متكررة وذات مظهر رائع والملاحظ ان بعض هذه الوظائف قد يزيد من استهلاك البطارية.

عند الحديث عن السمات الموجودة في هذا الهاتف فيمكنك تغيير الخلفية وشاشة القفل والرموز. تشترك جميع السمات المحددة مسبقًا فهي تتماشى مع جماليات ألعاب الهاتف.

اما بالنسبة للصوت والاهتزاز. لا يوجد شيء ملحوظ هنا باستثناء أنه يمكنك تعديل بعض أصوات النظام، مثل صوت إلغاء القفل، ويبدو أن محرك الاهتزاز قد تم تحسينه بشكل أكبر. إنها قوية بما فيه الكفاية والأهم من ذلك أنها دقيقة وواضحة تمامًا. إنها مميزة جدًا خاصة تجربة الالعاب.

يمنحنك النظام التحكم الكامل بالإضاءة LED الموجودة فيالجهة الخلفية للهاتف حيث يمكن التحكم في كل جزء فيها. يمكن تعديل شعار Red Magic بشكل منفصل عن الشرائط . يمكن أن تضيء أثناء اللعب أو عند تشغيل الوسائط. يمكن أن تعمل اضاءة شرائط للإشعارات والمؤشرات مثل عند شحن البطارية بشكل كامل.

إضافة جديدة إلى Redmagic UI هي ما يسمى بصندوق أدوات الترفيه الذي يؤدي تحريك إصبعك من الحافة اليمنى للشاشة إلى فتح مربع الأدوات.

الكاميرات

يحتوي هاتف Red Magic 6 Pro على ثلاث كاميرات خلفية اولها الكاميرا الرئيسية التي تاتي بدقة 64 ميجابكسل وفتحة عدسة f / 1.8 والثانية كاميرا عريضة بدقة 8 ميجابكسل وفتحة عدسة f /2.0 والثالثة كاميرا ماكرو بدقة 2 ميجابكسل وفتحة عدسة f / 2.4. بالاضافة لكاميرا الأمامية الصغيرة جدًا التي تاتي بدقة 8 ميجابكسل.

تدعم الكاميرا الرئيسية التركيز السريع والدقيق ويمكنها الحصول على لقطات عالية الدقة. كما ان المستشعر إمكانية التكبير والتصغير رقميًا بما يصل إلى 10x ، وعلى الرغم من أن الصور تكون في التكبير او التصغير ليست مذهلة إلا أنها لا تزال قابلة للاستخدام بشكل مثالي.

هناك مجموعة كبيرة من الأوضاع في هذه القائمة بما في ذلك التعريض الضوئي المتعدد والفاصل الزمني ورسم الضوء والمزيد، لذلك إذا كنت تحب أوضاع كاميرا الهاتف الذكي اللافتة للنظر ستجد ماتحتاجه في هذا الهاتف. وجدنا أن البعض كان ممتعًا لاستخدامه.

تتميز الكاميرا الأمامية بدقة 8 ميجابكسل وفتحة عدسة f / 2.0، وهي دقة منخفضة نسبيًا لمثل هذه الكاميرا. نظرًا لأن هذه الصور كانت جيدة لأنها كانت مشرقة جميلة.

بالنسبة لتصوير الفيديوهات يمكن لهاتف Red Magic 6 Pro تسجيل الفيديو بسرعة تصل إلى 8K، أو ما يصل إلى 4K بمعدل 60 إطارًا في الثانية وهي مواصفات عالية بشكل مدهش والتي تكون بفضل وجود مجموعة من الشرائح المتطورة. لكن الإعدادات مثل HDR أو التثبيت البصري غير متاح على دقة 8K.

الكاميرات تاتي بتقنية الذكاء الاصطناعي والذي يمكنها ان تتكيف بذكاء مع البيئات المختلفة مما تضمن أداءً ممتازًا لجودة الصورة بغض النظر عن النهار والليل. تتميز الكاميرا ذات الزاوية العريضة بدقة 8 ميجابكسل التي يمكن استغلالها في مجال رؤية كبير. مما يزيد بشكل كبير من الإحساس بالمساحة للتصوير. يمكن للكاميرا الماكرو بدقة 2 ميجابكسل التركيز على الأشياء الموجودة على مسافات قريبة جدًا لتحقيق تأثير رائع.

تم تجهيز هاتف Red Magic 6 Pro بمحرك كاميرا Neovision. وهو نظام التقاط الصور الحصري متوفر حصريا لدى شركة Nubia والذي يوفر العديد من الميزات الجديدة الذي يمكنها أن توفر تجربة تصوير بالهاتف المحمول مثل الكاميرات الاحترافية وتصوير تأثيرات واسعة النطاق حسب رغبتك.

الاتصال

يدعم هاتف Red Magic 6 Pro الإصدار المحسن لشبكة 5G + Wi-Fi 6 لتقنية اتصال الشبكة المزدوجة. يعتمد الوضع المزدوج SA و NSA ، ويدعم n1 / n3 / n41 / n77 / n78 / n28 ونطاقات تردد الشبكة الأخرى. ويمكن تجربة الاتصال المحمول عالي السرعة في أي وقت وفي أي مكان. يتم تقليل متوسط التأخير في شبكة 5G بشكل كبير مقارنة بشبكة 4G. يمكنك الاستمتاع بجميع أنواع الألعاب المحمولة بسلاسة خاصة العاب الجماعية التي تحتاج سرعة انترنت عالية.

وضع الألعاب

تم تصميم Red Magic 6 Pro مع زر مخصص للألعاب على جانب الهاتف. بعد الضغط على الزر. يمكنك فتح مساحة ألعاب جديدة بمفتاح واحد ثم الدخول في وضع الألعاب. وهو يدعم عمليات الإيماءات العالمية وعملية اللعبة المجانية. وظيفة الإزعاج ، يمكن للاعبين ضبطها يدويًا لحظر إشعارات التطبيق. وإشعارات المكالمات الواردة، مما يوفر بيئة ألعاب أكثر نقاءً مع منع الازعاج اثناء اللعب.

Red Magic 6 Pro Review: First 18GB Ram Smartphone

نظام التبريد

يستخدم هاتف Red Magic 6 Pro نظام التبريد ICE 6.0، وهو نظام يتكون من عدة أجزاء مترابطة تسمح بإزاحة الحرارة وتشتيتها. صفيحة الجرافين المطبقة على الغلاف الخلفي لها موصلية حرارية عالية تبلغ 400 واط / مللي كلفن ؛ ومساحة تبلغ 3600 مليمتر مربع لزيادة تشتيت الحرارة بعيدًا عن منطقة الشرائح. الألمنيوم المستخدم في الصفيحة المعدنية الخلفية له موصلية حرارية تبلغ 200 وات / مللي كلفن وتبلغ المساحة الإجمالية للغطاء المعدني 18000 مليمتر مربع. زادت الموصلية الحرارية 71 مرة مقارنة بـ RedMagic 5G وفقًا لهذه البيانات المقدمة من الشركة.

Nubia Red Magic 5G Active Fan Cooling Solution Explained by CEO Ni Fei |  Technology News

المروحة

أكثر شيء مميز هو وجود مروحة يمكنك تركيبها على الهاتف، يستخدم هذا الهاتف الذكي مروحة تبلغ 20000 دورة في الدقيقة لإبعاد الحرارة عن المناطق الأكثر تضررًا. ومع ذلك فإن الضوضاء المتولدة ليست مزعجة وتميل الأذن إلى الخلط بينها وبين بقية الضوضاء المحيطة مما يجعلك تنسى وجودها.

تعتمد المروحة على نظام مزدوج لتحسين التبريد. فهي لا تحافظ على برودة الهاتف فحسب، بل إنها تبدو رائعة أيضًا مع مصابيح RGB وتصميمها على شكل جناح، يمكنك ايضا الاقتران معها عبر تقنية Bluetooth للتحكم في المروحة والأضواء لتناسب أسلوبك واحتياجات التبريد المناسبة لك.

المروحة تباع على الموقع الرسمي للشركة بسعر في حدود 40 دولار فقط.

Nubia Red Magic Dual-Core Butterfly Cooling Back Clip for Red Magic 6 / 6Pro

يتوفر الهاتف للبيع من الموقع للشركة مقابل 699 دولارًا ويمكنك شرائه من خلال الرابط التالي:

https://global.redmagic.gg/

اترك تعليقا