Gtxarabia
Image default
الهواتف والإكسسورات

مراجعة هاتف Tecno Pova 5 Pro 5G

نبذة عن الشركة

تكنو موبايل هي شركة تصنيع هواتف محمولة صينية مقرها في شنتشن، الصين. تأسست في عام 2006 وهي شركة تابعة لشركة Transsion Holdings. ركزت Tecno أعمالها على أسواق أفريقيا والشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا وجنوب آسيا وأمريكا اللاتينية وأوروبا الشرقية.

تشتهر شركة Tecno بهواتفها الذكية ذات الأسعار المعقولة والتي توفر قيمة جيدة مقابل المال. تتميز الهواتف الذكية للشركة عادةً بشاشات كبيرة وعمر بطارية طويل وأداء جيد للكاميرا. تقدم Tecno أيضًا مجموعة متنوعة من الميزات المصممة لجذب المستهلكين في الأسواق الناشئة، مثل دعم بطاقات SIM المتعددة والتخزين القابل للتوسيع.

في السنوات الأخيرة، قامت Tecno بتوسيع مجموعة منتجاتها لتشمل أجهزة التلفاز الذكية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة وغيرها من المنتجات الإلكترونية الاستهلاكية. كما أطلقت الشركة عددًا من الهواتف الذكية المتميزة، مثل سلسلة Phantom.

Tecno" Icon - Download for free – Iconduck

المقدمة

أطلقت مؤخرا شركة TECNO Mobile أحدث هواتفها الذكية الذي يأتي بإسم POVA – TECNO POVA 5 Pro 5G يتميز بتصميم Arc Interface الذي يحتوي على إضاءة خلفية LED متعددة الألوان، إلى جانب ميزات أخرى مثل معالج MediaTek Dimensity 6080 ثماني النواة السريع مقاس 6 نانومتر. SoC، وشحن سريع بقوة 68 واط، ومكبرات صوت استريو، واتصال مزدوج 5G، والمزيد. إليك ما يجب أن نقوله عن الهاتف الذكي في مراجعة TECNO POVA 5 Pro 5G، لذلك تابعونا للحصول على المزيد من التفاصيل.

المواصفات التقنية

FeatureTecno Pova 5 Pro
Battery Capacity5000mAh Mega Battery
ProcessorMTK D6080 5G Processor
Display Size6.78″ FHD Dot-in Display
RAM8GB
Internal Storage256GB (128GB option available)
Camera50MP AI Camera
Operating SystemHiOS based on Android™ 13
Available ColorsDark Illusion/Silver Fantasy
Network & ConnectivityGSM, GPRS, FULL EDGE, WCDMA, HSPA, FDD LTE, TDD LTE, 5G NR, GPS, WiFi, FM, OTG
Dimensions (mm)Height: 168.50, Width: 76.50, Thickness: 9.00
Front Camera16MP Front Camera with Flash
Rear Camera50MP Dual Rear Camera with Dual Flash
SensorsG-Sensor, Fingerprint Sensor, Ambient Light and Distance sensor, Electronic compass, Gyroscope, NFC

التصميم والشاشة

يتميز التصميم العام لـ Pova 5 Pro بأنه أنيق للغاية ونظيف. يأتي النموذج القياسي بلونين – Silver Fantasy و Dark Illusion، يبلغ طوله أقل بقليل من 169 ملم، وهو كبير جدًا مما قد يجعل من الصعب وضعه في الجيوب، ولكن الحجم إيجابي أكثر من كونه سلبيًا عندما يتعلق الأمر بالألعاب على هذا الجهاز. تحتوي اللوحة الخلفية على وحدات تذكرني كثيرًا بالتصميم الميكانيكي، والذي قد لا يناسب أذواق الجميع، لكنني أعتقد أنه يبدو أنيقًا!

أضافت هذه النسخة المطورة من Pova 5 أيضًا ألوان RGB التي تنبض عند تلقي المكالمات والرسائل الواردة. من المؤكد أن هذه الأنواع من الأضواء رائجة في الوقت الحالي بفضل تصميم Nothing Phone والأضواء الملونة التي تتناسب بالتأكيد مع جمالية Pova التي تركز على اللاعبين. إنها مجرد لمسة لطيفة حقًا تمنح الهاتف إحساسًا أكثر تميزًا.

توفر واجهة Arc تجربة مذهلة أثناء المكالمات والإشعارات وشحن البطارية والموسيقى في سيمفونية مذهلة من المشاعر الرقمية مع تقنية الإضاءة الخلفية RGB. في الخلف، يمكنك رؤية نتوء بسيط للكاميرا، وإعداد كاميرا مزدوجة عمودية، وفلاش LED أسفل وحدة الكاميرا.

بالانتقال إلى الجوانب، يحتوي الجانب السفلي على منفذ USB من النوع C للشحن بقوة 68 وات وميكروفون ومكبرات صوت (ستيريو) ومقبس صوت مقاس 3.5 ملم لسماعات الأذن / سماعات الرأس. يحتوي الجانب الأيمن على زر الطاقة الذي يعمل أيضًا كمستشعر لبصمات الأصابع، وأدوات التحكم في مستوى الصوت أعلاه مباشرة. يحتوي الجانب الأيسر على درج SIM مزدوج يدعم بطاقات SIM 5G وVoLTE وفتحة بطاقة microSD مخصصة لتوسيع التخزين (حتى 1 تيرابايت). يقدم الهاتف مكبرات صوت ستريو (علوية وسفلية) مع دعم تقنية Hi-Res Audio.

على الجانب الأمامي، توجد شاشة IPS LCD Dot-in مقاس 6.78 بوصة بدقة Full HD+ (2460 × 1080 بكسل)، ومعدل تحديث 120 هرتز مع معدل أخذ عينات باللمس 240 هرتز، ويأتي مع سطوع يبلغ 580 شمعة في المتر المربع. تبدو الشاشة جيدة مع قدر لا بأس به من السطوع وزوايا المشاهدة.

دعم معدل التحديث العالي والشاشة الكبيرة تجعله مثاليًا للألعاب ومشاهدة مقاطع الفيديو. كل لون ينبثق ويتحرك يكون سلسًا بشكل مثير للإعجاب بفضل الشاشة التي تبلغ سرعتها 120 هرتز. نظرًا لأننا اعتدنا على شاشات OLED/AMOLED على الهواتف الذكية هذه الأيام، فإن شاشة IPS هذه تعد منافسًا قويًا بسعر أرخص بكثير.

أداء

يتم تشغيل TECNO POVA 5 Pro 5G بواسطة شريحة MediaTek Dimensity 6080 ثماني النواة بدقة 6 نانومتر والتي تصل سرعتها إلى 2.4 جيجا هرتز (2x ARM Cortex-A76 و 6x ARM Cortex-A55) مقترنة بوحدة معالجة الرسومات Mali-G57 MC2 (ثنائية النواة) لاحتياجات الألعاب والرسومات. يأتي POVA 5 Pro 5G في نوعين مختلفين من التخزين مع ذاكرة وصول عشوائي LPDDR4x بسعة 8 جيجابايت، أي مساحة تخزين داخلية UMCP بسعة 128 جيجابايت أو 256 جيجابايت مع دعم لتوسيع بطاقة microSD حتى 1 تيرابايت. يدعم الهاتف الذكي أيضًا ذاكرة الوصول العشوائي MemFusion الإضافية +8 جيجابايت (إجمالي 16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي). تشتمل وسائل الاتصال والميزات على مستشعر بصمة الإصبع مثبت على الجانب، ومنفذ USB من النوع C، ومنفذ 3.5 ملم، وWi-Fi 802.11b/g/n/ac (2.4 جيجا هرتز + 5 جيجا هرتز)، وBluetooth 5.1، ونظام تحديد المواقع العالمي (GPS، GNSS، Galileo، بيدو)، وNFC.

فيما يتعلق بأداء وحدة المعالجة المركزية، فإن Dimension 6080 يشبه إلى حد كبير نظيره Snapdragon 695 ويبدو أن كلاهما متطابقان من حيث الأداء. أداء وحدة المعالجة المركزية أعلى من Snapdragon 680 بدقة تصنيع 6 نانومتر، وأفضل من Helio G88، وأقرب أو مطابق لـ Snapdragon 695. يمكنك توقع أداء جيد جدًا بهذا السعر في الاستخدام اليومي والألعاب بقدر ما هي المواصفات. قلقان.

بالنسبة للألعاب، توفر رسومات ARM Mali-G57 MC2 (ثنائية النواة) تجربة ألعاب جيدة، ويمكن للمستخدمين توقع تشغيل الألعاب على إعدادات رسومات متوسطة إلى عالية باستخدام وحدة معالجة الرسومات هذه، على الرغم من أنها أقل من Adreno 619 (Snapdragon 695) من حيث الإجمالي أداء الألعاب. يمكنك الحصول على تطبيق Game Space مخصص مع Panther Game Engine 3.0 الذي يعمل على تحسين الألعاب المثبتة لتعمل بسلاسة ودون انقطاع. للتبريد، توجد تقنية VC Liquid Cooling لتبديد الحرارة.


الكاميرات

بالانتقال إلى الكاميرات الموجودة على الهاتف الذكي، سترى وحدتي كاميرا رئيسيتين في الخلف، الأولى بدقة 50 ميجابكسل بفتحة f/1.6 AI ومدعومة بكاميرا عميقة بينما تحصل على كاميرا سيلفي AI بدقة 16 ميجابكسل لصور السيلفي ومكالمات الفيديو، يتم دعم كلا الجانبين الأمامي والخلفي بفلاش LED مزدوج.

يعتمد هاتف TECNO POVA 5 Pro 5G بشكل أساسي على الكاميرا التي تبلغ دقتها 50 ميجابكسل، ومن بعض الميزات الموجودة في الهاتف التي أعجبتنا هي وضع الفيلم الذي يساعدك على التصوير مباشرة من الكاميرا مع تأثيرات فيديو متنوعة، وSky Shop الذي يخلق تأثيرات Sky مختلفة ويضيف إلى الصور والفيديو المزدوج لالتقاط الصور من الكاميرتين (الأمامية والخلفية) في وقت واحد. جانب رئيسي آخر للكاميرا هو قدرتها على تسجيل الفيديو بدقة تصل إلى 2K بمعدل 30 إطارًا في الثانية إلى جانب 1080 بكسل بمعدل 60 إطارًا في الثانية وحركة بطيئة 720 بكسل بمعدل 240 إطارًا في الثانية وهو أمر رائع بالنسبة لهذا السعر.

بالانتقال إلى واجهة الكاميرا وأوضاعها، يوفر تطبيق الكاميرا أوضاعًا مثل 50 ميجابكسل، Film، AI Cam، Video، Beauty، Portrait، Super Night، AR shot، Sky Shop، Dual Video، Panorama، Documents، Short Video، Slow Motion وPro وTime-lapse وخيار التكبير الرقمي 2x (تكبير رقمي يصل إلى 10x) والمزيد. في حين أن العديد من الهواتف الذكية تميل إلى تقديم دقة 1080 بكسل بمعدل 30 إطارًا في الثانية، فإن هذا الهاتف يتمتع بدقة 2K أكثر وضوحًا. يمكن تسجيل مقاطع الفيديو ذات الحركة البطيئة لمدة ثانية واحدة (فيديو بطيء لمدة 9 ثوانٍ) بدقة 720 بكسل بمعدل 240 إطارًا في الثانية بينما يمكن استخدام وضع 120 إطارًا في الثانية لتسجيل فيديو أطول.

يمكنك الحصول على بعض اللقطات الرائعة من الكاميرا التي تبلغ دقتها 50 ميجابكسل في وضح النهار، وقد لاحظنا بعض اللقطات غير الواضحة أثناء التقاط الأجسام المتحركة، ولكن بشكل عام، تلتقط لقطات جيدة إذا كان الجسم ثابتًا. تلتقط الكاميرا بدقة 50 ميجابكسل لقطات جيدة في النهار وتبدو مناسبة لسعرها. تبين أن Seflies جيدة أيضًا. لقد قمنا بالنقر على بعض عينات الكاميرا لنرى كيفية أدائها

النظام

يعمل TECNO POVA 5 Pro 5G بأحدث واجهة مستخدم HiOS 13.1 استنادًا إلى نظام التشغيل Android 13. يأتي POVA 5 Pro 5G مزودًا بتحديث تصحيح أمان Android بتاريخ 5 يونيو 2023. لسنا متأكدين من المدة التي ستوفر فيها العلامة التجارية تحديثات Android والأمان، ومع ذلك، يمكنك توقع ترقية واحدة لنظام التشغيل على الأقل وسنتين من التحديثات الأمنية بقدر ما نعتقد.

HiOS 13.1.0 عبارة عن واجهة مخصصة من TECNO مع العديد من الميزات المضافة أعلى نظام Android 13، تركز واجهة المستخدم المخصصة في HiOS 13 على ميزات إضافية مثل المساعد الصوتي Ella، وتخصيص واجهة المستخدم، بالإضافة إلى تطبيقات مثل Freezer الذي يمنع التطبيقات من بدء التشغيل عند التشغيل، وPhone Master الذي يتعامل مع أمان الهاتف وخصوصيته، ويعمل كأداة مساعدة ومكافحة الفيروسات، ومحسن الأداء.

يعد HiOS 13 نسخة محسنة مقارنة بإصداراته السابقة من حيث تحسينات الأداء بينما لا يوجد تغيير كبير في واجهة المستخدم. نظرًا لمعدل التحديث البالغ 120 هرتز، فهو يتمتع بعمليات واجهة مستخدم أسرع وتشعر الواجهة بالسلاسة. تلعب وحدة المعالجة المركزية دورًا رئيسيًا في أداء واجهة المستخدم، لذا يمكنك توقع تجربة واجهة مستخدم لائقة.

ومع ذلك، لا يزال بإمكاننا رؤية بعض برامج bloatware التي لا يمكن إزالتها. بعض التطبيقات المثبتة مسبقًا والتي يمكن إزالتها هي WPS Office، وXShare Mini، وWelife، وSpotify، وSoplay، وSnapchat، بينما تطبيقات الطرف الثالث وتطبيقات العلامة التجارية مثل AHA Games، وCarlcare، وElla، وWOW FM، وVisha Player، TECNO SPOT، الأمان، Smart Scanner، Palm Store، My Health، Hi Party، Hi Browser، Hi Theme، Hi Translate، Mobile Cloner، كلها لا يمكن إزالتها.

البطارية

تم تجهيز TECNO POVA 5 Pro 5G ببطارية تبلغ سعتها 5000 مللي أمبير في الساعة مع دعم الشحن السريع بقوة 68 واط. واحدة من أفضل ميزات الهاتف هي الشحن السريع بقدرة 68 واط وهو أيضًا الأول في هذا القطاع الذي يوفر شحنًا فائق السرعة بقدرة 68 واط. ويمكن للشاحن بقوة 68 واط أن يشحن الهاتف بنسبة 50% خلال 15 دقيقة فقط و100% خلال 44 دقيقة.

من خلال تجربتنا، قد توفر سعة 5000 مللي أمبير في الساعة ما يصل إلى 1.5 إلى يومين من البطارية الاحتياطية، لذلك يمكنك أن تتوقع أن يعمل الهاتف الذكي لمدة يوم على الأقل أو أطول اعتمادًا على استخدامك. وهو يدعم منفذ Type-C الذي يدعم أيضًا الشحن العكسي بقدرة 10 وات، مما يعني أنه يمكن استخدامه كبنك طاقة لشحن أجهزتك الأخرى، وهو مفيد جدًا.

ويضمن POVA 5 Pro 5G أيضًا تقنية SYS ويأتي مزودًا بتقنية الشحن الالتفافية التي تزود اللوحة الأم بالطاقة مباشرة أثناء ممارسة الألعاب. وهذا يعطي ميزة للاعبين لمنع ارتفاع درجة حرارة الجهاز أثناء الشحن.

اترك تعليقا