Gtxarabia
Image default
الأجهزة المنزلية

أفضل جهاز لطهي الأرز Rice Cooker

عد أكثر من 125 ساعة من البحث والاختبار، والتي طبخنا خلالها ما يقارب من 250 رطلاً من الأرز وقمنا بالتشاور مع خبراء من المطبخ الياباني والتايلندي والصيني، نوصي باستخدام Zojirushi Neuro Fuzzy NS-ZCC10 كأفضل (Rice cooker) جهاز لطهي الأرز. مقارنةً بأي جهاز اختبرناه صنعت أفضل أرز أبيض حتى عندما تعمدنا اهمال نسبة الأرز والماء بالإضافة للنتائج الرائعة في طهي الأرز طويل الحبة أو الأرز البني.


     

Rice cooker: Zojirushi Neuro Fuzzy NS-ZCC10

Rice cooker: Zojirushi Neuro Fuzzy NS-ZCC10

بفضل رقاقة الكمبيوتر التي يمكنها أن تستشعر أشياء مثل الرطوبة ودرجة الحرارة وتعديل مؤشرات الطهي لتعويض الأخطاء البشرية، فإن Zojirushi Neuro Fuzzy NS-ZCC10 أعدت أرزًا رائعاً، حتى في الحالات التي تنتج فيها الأجهزة الأخرى (بما في ذلك تلك التي لديها تكنولوجيا مشابهة) قطع نشوية مجمدة. عندما قمنا عن قصد بالعبث في نسبة الأرز إلى الماء، كان Neuro Fuzzy جهاز الطهي الوحيد القادر على ضبط معايير الطهي الخاصة به بما يكفي لجعل الأرز غير صالح للأكل فقط، ولكنه لذيذ. على الرغم من أنه ليس أسرع جهاز اختبرناه، فإن Neuro Fuzzy هو الأكثر تنوعًا، فهو يحضر أفضل أرز أبيض طويل الحبة وعصيدة الأرز، بالإضافة إلى الأرز البني. المقابض الموجودة على الوعاء تجعل حمله أسهل من اختيارنا السابق NS-TSC10 Zojirushi، ويمكن لهذا الجهاز التكيف بشكل أفضل مع الخطأ البشري. بالإضافة إلى غطائه القابل للإزالة والذي يجعل تنظيفه أسهل. إن الجانب السلبي الوحيد في Neuro Fuzzy هو البطء النسبي: فهي تحتاج 40 دقيقة على الأقل لطهي كمية من الأرز الأبيض، أي حوالي 10 دقائق أطول من الأجهزة الأرخص. ولكننا نعتقد أن الحصول على أرز جيد يستغرق وقتًا، ونحن سعداء لانتظار الجودة الفائقة لأرز Neuro Fuzzy.

على الرغم من أنه ليس أسرع جهاز اختبرناه، فإن Neuro Fuzzy هو الأكثر تنوعًا، فهو يحضر أفضل أرز أبيض طويل الحبة وعصيدة الأرز، بالإضافة إلى الأرز البني. المقابض الموجودة على الوعاء تجعل حمله أسهل من اختيارنا السابق NS-TSC10 Zojirushi، ويمكن لهذا الجهاز التكيف بشكل أفضل مع الخطأ البشري. بالإضافة إلى غطائه القابل للإزالة والذي يجعل تنظيفه أسهل. إن الجانب السلبي الوحيد في Neuro Fuzzy هو البطء النسبي: فهي تحتاج 40 دقيقة على الأقل لطهي كمية من الأرز الأبيض، أي حوالي 10 دقائق أطول من الأجهزة الأرخص. ولكننا نعتقد أن الحصول على أرز جيد يستغرق وقتًا، ونحن سعداء لانتظار الجودة الفائقة لأرز Neuro Fuzzy.

الأرز المعد بواسطة Neuro Fuzzy يبدو كقطعة فنية: متماسك وسليم وحليبي اللون. كل حبة تملأ نفسها بنفسها دون أن تنفجر. إنه نوع الأرز الذي يجعلك تشعر بالسوء لترك حبة واحدة، ووجدت نفسي أتناول المزيد حتى بعد الانتهاء من اختبار الدفعة. على الرغم من أن Neuro Fuzzy اعدت أرزًا مطابقًا تقريبًا إلى ما أعدته Zojirushi NS-TSC10 مع نسبة محددة من الماء والأرز، إلا أنه كان الوحيد الذي لا يزال يصنع الأرز اللذيذ بحبوب منفصلة وثابتة عندما أضفنا ما يقرب من ضعف الكمية المطلوبة من الماء، على الأرجح بسبب الرقاقة الالكترونية. ومع أن NS-TSC10 لديها أيضًا منطق ترجيحي، إلا أنها أنتجت دفعة من الأرز المتشبع بالماء والتي لم نكن لنفكر في تناولها. لذا يعد Neuro Fuzzy الوحيد القادر على أن يتكيف مع الخطأ البشري على أحسن وجه، وهي مهارة نجدها مفيدة للأشخاص الذين لا يريدون قياس نسبة الماء والأرز في كل مرة. ويحتوي Zojirushi Neuro Fuzzy NS-ZCC10 على العديد من الاعدادات لصنع أنواع الأرز المختلفة، بالإضافة إلى خيار لجعل الأرز أكثر ليونة أو أقسى وذلك حسب ذوقك الفردي.


اختيار أحدث:

Cuckoo CRP-G1015F

Cuckoo CRP-G1015F

يصنع Cuckoo CRP-G1015F أرز بني مقارنةً بجميع أجهزة الطهي التي اختبرناها.  ولأنه يعد طنجرة ضغط فإنه يطهو الأرز البني في حوالي نصف الوقت الذي يستغرقه اختيارنا السابق للقيام بذلك، ويطهو الأرز الأبيض أسرع عشر دقائق (على الرغم من أن Zojirushi أنتجت أرزًا أبيضاً أفضل). لكن نظرًا لأن سعر Cuckoo باهظ الثمن، ويأتي بسعة 10 أكواب فقط، فإننا ننصح باستخدام جهاز الطهي هذا للأشخاص الذين يرغبون في طهي الأرز في كثير من الأحيان وبكميات كبيرة.

مثل Neuro Fuzzy فإن وعاء Cuckoo له مقبض على كل جانب لسهولة النقل. يحتوي Cuckoo على تسعة إعدادات للطهي وشاشة مبهجة وسهلة الاستخدام تخبرك بمرحلة الطهي الحالية من الأرز. يمكن للوعاء الداخلي الكبير في Cuckoo أن يصنع ما يصل إلى 10 أكواب من الأرز (غير المطبوخ) ولديه خطوط تعبئة مفيدة مميزة لأنواع مختلفة من الأرز. لكن على خلاف Zojirushi Neuro Fuzzy، فإن Cuckoo لا يحتوي على غطاء قابل للإزالة، لذلك سوف تحتاج إلى بعض المجهود عند تنظيف أي نشا يتراكم أثناء الطهي.

يأتي Cuckoo باللون الوردي فقط. إذا كنت لا تستطيع تحمل فكرة وجود الأجهزة ذات اللون الوردي والأبيض على المنضدة الخاصة بك، فإننا نقترح على Cuckoo CRP-P0609S الأسود والبني، والذي أغلى ثمناً بحوالي 40 دولارًا. نحن لم نختبر هذا الجهاز، ولكن له مراجعات ممتازة على أمازون والعديد من نفس الميزات التي أحببناها في Cuckoo الآخر. مع سعة 6 كوب (غير مطهية)، فإن CRP-P0609S أصغر من CRP-G1015F. ولكن على عكس اختيارنا، فإنه يحتوي على غطاء داخلي قابل للإزالة، مما يجعله أسهل في التنظيف.

إن Cuckoo هو جهاز Rice cooker رائع ، وخاصةً هذا الموديل، أحد أفضل اعلى الأجهزة مبيعاً منذ عام 2008. هو واحد من عدد قليل من أجهزة طهي الأرز التي تقدم تكنولوجيا الطهي بالضغط عند هذا السعر. كما يجب ألا يتم الخلط بينه وبين طناجر الضغط الكهربائية مثل الوعاء الفوري والذي يكلف أقل من نصف سعر Cuckoo. على الرغم من أن وعاء الطبخ الفوري هو طباخ بارع ومتعدد الأغراض، إلا أن أرزه ليس جيدًا تمامًا مثل Cuckoo.


اختيار التوفير:  

Hamilton Beach Rice and Hot Cereal Cooker

Hamilton Beach Rice and Hot Cereal Cooker

يقدم Hamilton Beach Rice and Hot Cereal Cooker أرزًا رائعاً بسرعة كبيرة. إنه عبقري نظرًا لتكلفته المنخفضة. وعلى الرغم من أن نتائجها ليست مثالية تمامًا مثل تلك التي حصلنا عليها من Zojirushi أو Cuckoo، إلا أنها كانت أفضل من تلك النماذج الأخرى الراقية التي اختبرناها. كما يعتبر Hamilton Beach أسرع جهاز طباخ لا يستخدم الضغط تم اختباره، حيث أنتج أرزاً أبيضاً جيداً في حوالي 35 دقيقة، أي أسرع من اختيارنا الأول. كما أن لديه وضعية لتأخير الطهي وأخرى لإعداد الأرز البني.

بناءه يبدو قوياً، وسعته التي تبلغ 14 كوبًا أكبر بكثير من العديد من الأجهزة الأخرى بهذا السعر.  تصميمها الفولاذي المقاوم للصدأ والأسود يجعلها تبدو وكأنها نموذج أكثر تكلفة، إضافةً إلى تصميمها الصغير لذا فهي تستهلك مساحة أقل من الأجهزة الأخرى. وعلى عكس كل جهاز طهي آخر قمنا باختباره، يفتح غطاء Hamilton Beach من الجانب، مما يسمح بنفخ البخار الساخن إذا فتحته بيدك اليسرى.

غالبًا ما تكون أجهزة الطهي ذات السعر المنخفض عبارة عن مفتاح تشغيل / إيقاف فردي، مع غطاء بسيط مثل النوع الذي تضعه على قدر. لكن لدى Hamilton Beach غطاء معزول لاستيعاب البخار والحفاظ على حرارة الطعام لساعات. وبخلاف أجهزة الطهي الأخرى التي يبلغ سعرها 50 دولارًا، فإن الماكينة لها وظائف متقدمة، مثل إعدادات الأرز البني والأرز المطبوخ سريعًا. كما أنه يتميز بوظيفة تأخير بدء التشغيل والقدرة على بطء طهي الخضار أو البخار، واللحوم، والفاصوليا، والحساء.


من يجب أن يشتري هذا؟

على الرغم من جذور أجهزة طهي الأرز تعود في الأصل للمأكولات اليابانية والكورية والصينية والأسيوية الأخرى، إلا أنها أصبحت أداة يستخدمها الطهاة عالمياً، بما في ذلك أولئك الذين يعدون أطباق أمريكا اللاتينية.  ففي الولايات المتحدة، أجهزة طهي الأرز غرض أساسي لمطبخ هاواي والكاجون.

يمكن لأجهزة طهي الأرز (Rice cooker) تحسين نكهة وملمس الأرز بشكل كبير. إذا استخدمت طاهية أرز جيدة فالنتيجة ستكون أرز رائع حقًا، لذيذ للغاية عطر، جوزي النكهة، ذو نكهة عميقة ويسهل صنعه.  توفر هذه الأجهزة الصغيرة أيضًا سهولة الطهي في خطوة واحدة مع نتائج لذيذة، مما يسمح لك بالتركيز على بقية اطباق العشاء، ومكافأة إضافية لكثير من الطهاة وهي طهي الأرز مع عدم إمكانية حرقه. فتنظيف وعاء طهي الأرز أسهل بكثير من تنظيف الأرز المحترق من وعاء الطبخ.

أيضا:

بالنسبة للأفراد الذين يتناولون الأرز نادرًا (وخاصةً الأشخاص الذين يتناولون دائمًا الأرز الأبيض قصير أو متوسط الحبة على الطريقة اليابانية) سيكون النموذج بقيمة 40 دولارًا على ما يرام. ولكن إذا كنت ترغب في الحصول على أرز أبيض أو بني مثالي أو ترغب في تجربة أنواع أخرى من الحبوب فقد تحتاج إلى جهاز طهي أكثر تقدمًا، والذي يتراوح بين قيمة 100 دولار إلى 400 دولار.

يعتبر جهاز طهي الأرز مثالي للأشخاص الذين لا يقومون بطهي الطعام كثيرًا أو الذين لا يستمتعون به.  يمكنك طهي وجبة كاملة في طاهية الأرز ببساطة عن طريق وضع بعض اللحم، التوفو، أو السمك والخضروات في صينية البخار أثناء طهي الأرز.

يمكن الآن للعديد من أجهزة Rice cooker صنع عصيدة دقيق الذرة أو القيام بالطهي البطيء أو الأطباق البخارية مثل الزلابية أو التاماليز وهو طبق مكسيكي. ولكن إذا كنت ترغب في طهي وعاء واحد أو ترك الطعام للطهي أثناء العمل، فقد تفضل نوع آخر من أجهزة الطهي.

بعض الناس يفضلون طهي الأرز على الموقد، الأمر الذي يتطلب فقط وعاء سميك القاع وغطاء. لكننا لا ننصح بهذا لأي شخص يصنع الأرز كثيرًا، نظرًا لأنه أكثر صعوبة وعرضة لخطأ المستخدم. ولكن إذا كنت مهتمًا بهذا الأمر طبخ الأرز على الموقد، فنحن نقدم توصيات حول أفضل طريقة للقيام بذلك.


كيف قمنا بالاختيار؟

جهاز طهي الأرز الجيد يجب أن يطهو الأرز الأبيض متوسط أو قصير الحبة ليجعله لذيذاً ورقيقاً وذو نكهة طيبة في كل مرة. بحثنا عن آلات فعالة وسهلة الاستخدام والتنظيف، ويمكنها أن تطهو كميات كبيرة أو قليلة من الأرز.

بدأنا من خلال المئات من الموديلات الأكثر مبيعاً في Amazon والمتاجر عبر الإنترنت لبعض متاجر التجزئة الأكثر شعبية في بيع أجهزة طهي الأرز (Rice cooker)، مثل Zojirushi، Cuckoo، وTiger. كما استعرضنا الأجهزة المختارة لطهي الأرز في المتاجر الآسيوية الكبرى مثل H-Mart وC-Mart للحصول على مجموعة من الآلات التي لم تكن قد ظهرت في Amazon. قررنا اختبار أجهزة الطهي فقط التي تضمنت إعدادات طهي الأرز البني وإعدادات الطهي السريع (أو التي تعد الأرز في أقل من 40 دقيقة). قمنا أيضاً بإجراء مقابلات مع اثنين من الطهاة حول أجهزة طهي الأرز التي يحبونها. وفي تحديثات 2018، ركزنا على أجهزة طهي الأرز الراقية التي وعدت بأرز مثالي. لقد عززت سنوات الاختبار لدينا من هاملتون بيتش كجهاز طهي أرز كفاءته مثبتة وفعال وقيمته أقل من 50 دولار، ولم نعثر على أي منافسين جدد يتطلعون لمضاهاته.

مع وضع كل ذلك في الاعتبار، إليك قائمة المعايير التي استخدمناها لتحديد أفضل أجهزة طهي الأرز لدينا:

الطهي بشكل متوازن:

ينبغي لجهاز طهي الأرز أن يحضر دفعة من الأرز الناضج بشكل متساوي، ابتداءً من الحبوب حول الحواف إلى تلك الموجودة في المنتصف. إذا تم الطهو بشكل غير متوازن فستصبح حبيبات الأرز مقرمشة من الطرف وناضجة في المنتصف، أو ستكون في هيئة حبيبات غير مطبوخة في الأعلى وأخرى مشبعة بالماء في القاع.

التوافق بين أحجام الدُفعات:

يجب على جهاز طهي الأرز أن يصنع نفس الأرز الرقيق بغض النظر عما إذا كنت تطهو كوبًا واحدًا من الأرز أو تملأ الجهاز إلى سعته القصوى.

ممتازة للعديد من أنواع الحبوب:

يمكن لأي جهاز طهي أرز أن يصنع الأرز الأبيض، ولكن فقط جهاز رائع هو من يتمكن من معالجة الأرز البني والأرز الأبيض طويل الحبة والكينوا والدخن وغيرها من الحبوب بشكل مثالي.

السرعة:

يمكن لجهاز طهي الأرز أن يكون المنقذ عندما ترغب في الحصول على العشاء بعد يوم شاق في العمل. وعلى الرغم من أن استخدام جهاز طهي الأرز نادرا ما يكون أسرع من طبخ الأرز في وعاء فوق الموقد والذي يستغرق حوالي 18 دقيقة، مقارنة بما لا يقل عن 30 دقيقة في جهاز الطهي لذا أزلنا الأجهزة التي استغرقت أكثر من ساعة لدفعة من الأرز الأبيض.

وعاء طهي غير قابل للالتصاق:

عادة ما يكون مصنوع من الألومنيوم أو مواد مقاومة للصدأ. وهذا سوف يجعل الجهاز أكثر سهولة في التنظيف، مما لا يكبدك عناء إزالة الأرز الملتصق. تأتي معظم المواقد أيضًا بسلة بخارية بلاستيكية، لكننا نفضل المعدنية، والتي من المحتمل أن تدوم لفترة أطول.

المنطق الترجيحي:

يشير هذا بشكل عام إلى منطق رياضي، ولكن عند استخدامه للحديث عن أجهزة طهي الأرز )
Rice cooker (، فهذا يعني أن الآلة مجهزة برقاقة كمبيوتر يمكنها استشعار وتعديل مؤشرات الطهي لتفادي الخطأ البشري (مثل إضافة الكثير ماء). في المقابل، تعمل أجهزة طهي الأرز الاعتيادية ميكانيكياً وليس لديها أي فكرة عندما تضيف على سبيل المثال، الكثير من الماء أو القليل جداً من الماء. معظم أجهزة طهي الأرز التي تزيد عن 100 دولار تحتوي على تلك الرقاقات الالكترونية، وعلى الرغم من ذلك فإن بعضها يعمل بشكل أفضل من البعض الآخر.

حائل منيع على الغطاء:

يمنع ذلك الكثير من البخار من الهروب، ويحافظ على درجة حرارة ثابتة داخل الجهاز ويضمن طهي الأرز بسرعة وبشكل متساوٍ.

إعداد “الطهي السريع”:

يعد هذا الاعداد أمرًا رائعًا عندما تحتاج إلى اعداد الأرز في سريعاً، على الرغم من أن استخدامه عادة ما يعني المساومة على القوام.

إعداد للحفاظ على الدفء:

يعد خيار الاحتفاظ بالأرز دافئًا لساعات طويلة مفيدًا إذا انتهى الطهي قبل بقية وجبتك، أو إذا كنت ترغب في الحفاظ على الأرز دافئًا لشخص ما يعود إلى المنزل في وقت لاحق. شحتوي أفضل مواقد الأرز على عناصر تسخين حول الجوانب وأسفل القدر لتدفئة الأرز من جميع الجوانب بلطف والتي سوف تضمن أيضاً طهي الأرز بالتساوي.

الحجم الاقتصادي:

معظم أجهزة Rice cooker لديها سعة تتراوح من 3 إلى 10 أكواب (غير مطبوخة)، لكننا ركزنا على موديلات يمكن أن تصنع حوالي 6 أكواب. نحن أيضا نقدر أجهزة الطهي التي جاءت في حجمين. إذا كنت لا تطهو الأرز بشكل متكرر للمجموعات الكبيرة، فستكون أفضل باستخدام جهاز طهي ذو 6 أكواب. أي شيء أصغر من ذلك هو لطيف لغرف المعيشة أو الأشخاص الذين يعيشون بمفردهم، ولكن لن تكون مفيدة بالنسبة لمعظم الناس. إذا كان لديك عائلة كبيرة أو تحب الترفيه، قد يكون جهاز الطهي ذو الـ 10 هو الخيار الأفضل.

مغرفة بلاستيكية:

هذه الأداة يمكنها إخراج الأرز دون إزالة أي طلاء غير لاصق. وجدناها تقوم بعمل أفضل لعدم الالتصاق بالأرز.

تنبيه أو نغمة موسيقية:

طريقة سهلة لمعرفة متى يتم الانتهاء من طهي الأرز.

ضمان لمدة عام واحد:

سنة واحدة هي مدة الضمان لمعظم أجهزة Rice cooker التي نظرنا إليها، وعلى الرغم من ذلك يجب على الجهاز يجب أن يستمر لفترة أطول من ذلك.

لقد وجدنا أيضًا بعض الميزات الأخرى، ولكنها ليست بالضرورة مفيدة أو حاسمة للحصول على أرز رائع.

التسخين بالحث:

هذا يخلق مجالاً مغنطيسياً ينقل الحرارة باستمرار داخل الوعاء بأكمله، ليس فقط في القاع، مما يؤدي -نظرياً-إلى الطهي بشكل متساوٍ. بعض النماذج الراقية جدا تحرص على المزج بينه وبين استخدام الضغط لطهي الأرز أسرع وتحسين النكهة والملمس. لكن هذه النماذج تأتي عادة بسعر هائل، وخارج نطاق معظم الطهاة المنزليين (400 دولار أو أكثر).

تطبيق جوّال:

تتضمن بعض Rice cooker المتطورة جدًا أحد التطبيقات، مما يتيح لك التحكم في الطهي من هاتفك الجوال. يمكنك ملئ الجهاز بالأرز، والذهاب إلى غرفة أخرى، والبدء في الطهي من التطبيق، ولكن هذا لا يبدو أن ذلك مفيد.

الإرشاد الصوتي:

هذه الميزة التي تعلن عما يفعله كل زر عند الضغط عليه قد تكون مفيدة خاصة للأشخاص الذين يعانون من ضعف البصر. ولكننا وجدنا أن معظم أجهزة الطهي التي قدمت هذه الميزة تقدم الإرشادات باللغة الكورية فقط.


كيف اختبرنا؟

صنعنا ثلاثة أكواب من الأرز الأبيض متوسط ​​الحبة بواسطة كل جهاز، وتذوقنا كل دفعة من الأرز للتحقق مما إذا كانت الحبوب مفرطة الرطوبة أو جافة أو مطهية أو غير مطبوخة جيدا.

في اختباراتنا لعام 2019 اختبرنا الأجهزة بشكل غير رسمي مع بعض الطهاة المنزليين. ثم أجرينا اختبار الذوق الجماعي مع الطهاة من مطعم Ken Ken Ramen الياباني في سان فرانسيسكو. ترأس الفريق تاكاهيرو هوري ويويشيرو أرامكي، وهما طاهيان يابانيان لهما سنوات من الخبرة. ومن بين المتذوقين الآخرين موظفو المطعم والمشارك في تأسيس المطعم روبرت باترسون.

أفضل أنواع Rice cooker من اللقطات الثلاث (من اليسار، في اتجاه عقارب الساعة): Zojirushi Neuro Fuzzy، Hamilton Beach، Cuckoo.

في آخر تحديث لدينا، اختبرنا اختياراتنا الثلاثة ضد سبع أجهزة Rice cooker جديدة. في كلٍّ منها قمنا بطهي دفعة من الأرز الأبيض الياباني متوسط ​​الحبة والذي يُحتمل أن يكون الأكثر استخدامًا لطاهية الأرز. إذا كان أداءهم جيدًا لنكهة الأرز والقوام وسرعة الطهي في هذا الاختبار، فقد انتقلوا إلى ثلاثة اختبارات أخرى. بالنسبة لاختبارات الأرز اليابانية، قمنا بغسل الأرز ثلاث مرات قبل الطهي للتخلص من النشا الإضافي (لم نقم بغسل الأرز الأبيض أو الحبة الطويلة). بالنسبة لاختبارات الأرز الأبيض اليابانية، قمنا باستخدام كوب طهي الأرز الياباني كمعيار، والذي هو في الواقع حوالي ¾ كوب، أو 6 أوقية في الولايات المتحدة.

اترك تعليقا