Gtxarabia
Image default
أخر المراجعات و المقالات في عالم الالعاب و الكمبيوتر » إليك ما يجب أن تعرفه عن إصدار EMUI10 – أحدث واجهة استخدام لهواتف هواوي الذكية
الهواتف الذكية

إليك ما يجب أن تعرفه عن إصدار EMUI10 – أحدث واجهة استخدام لهواتف هواوي الذكية

حين تشاهد واجهة EMUI10 ستلاحظ سريعاً أن ألوان عناصرها أصبحت أكثر وضوحاً وهدوءاً، وهذا مقصود، فمجموعة الألوان الجديدة هذه مستوحاة من لوحة ألوان الرسام الإيطالي الشهير جورج موراندي، وهي نتاج مزج اللون الرمادي الفاتح مع الألوان لإنتاج ألوان هادئة وأطياف أنقية رائعة تقدم مظهراً أنيقاً يوحي بالسلام والجمال.

ويمتد هذا المظهر الجديد ليتجسد في مختلف زوايا واجهة الاستخدام، ويبرز بوضوح أكبر في تطبيق جهات الاتصال، إذ تغطي خلفية جهات الاتصال دون صورة إحدى درجات الألوان الستة الناعمة.

نمط الألوان الداكنة الجديد كلياً

نمط الألوان الداكنةأحد أكثر المزايا الجديدة جاذبية للمستخدمين في نظام أندرويد كيو، فهو يمنح الواجهة كاملة مستوى أعلى من الراحة البصرية. وعملت هواوي على تطوير هذا النمط إلى مستويات أفضل في واجهتها EMUI10، لتقدم أكثر من مجرد تحويل كل شيء على الشاشة إلى اللون الأسود، فهو يقدم راحة بصرية أعلى بفضل طريقة فريدة لضبط التباين حتى في حالات الإضاءة المتغيرة. وهو حصيلة أبحاث أجرتها هواوي اختبرت فيها سهولة القراءة والراحة الشخصية للمستخدمين خلال استخدام هواتفهم ضمن أربعة مستويات إضاءة مختلفة، فوجدت ضرورة لإضافة أربع سمات ألوان في EMUI10 كي تناسب ظروف الإضاءة المختلفة.

وما يميز نمط ا الألوان الداكنة في واجهة الاستخدام EMUI10 أنه ينطبق أيضاً على التطبيقات المثبتة في الهاتف مسبقاً وحتى على تطبيقات الشركات الأخرى لتكون تجربة المشاهدة مريحة ومتجانسة ومريحة للعين.

تشغيل أسلس

ستلاحظ سريعاً حينما تستخدم الواجهة الجديدة EMUI10 أن حركة رسوميات أصبحت مرنة وطبيعية أكثر، فأصبحت تشبه الحركة في العالم الحقيقي لتقدم تجربة استخدام أفضل. وهكذا أصبح الضغط الطويل على الكائنات أسفل الشاشة يجعلها تتراجع إلى مسافة أعمق قبل أن ترتد، وفي الوقت ذاته أصبحت سرعات السحب والجر على الشاشة تؤثر على كيفية تفاعل الكائنات الظاهرة عليها. ويمنح هذا المستخدمين شعوراً طبيعياً بالتفاعل خلال استخدام هواتفهم الذكية. ويزيد روعة تجربة الاستخدام من هذا الجانب معدل إظهار أفضل لإطارات الشاشة خلال حركة الرسوم ما يقلل التأخيرات الزمنية ويجعل الحركة تبدو أنعم وأدق.

ستكون هواتف سلسلة Huawei P30 أول الأجهزة التي ستتلقى ترقية إصدار “بيتا” التجريبي من تحديث EMUI10، بدءاً من 8 سبتمبر المقبل في مختلف الأسواق العالمية، يليها تحديث سلسلة الهواتف HUAWEI Mate20 وغيرها من هواتف هواوي الذكية بواجهة الاستخدام الجديدة.

اترك تعليقا