Gtxarabia
Image default
أخر المراجعات و المقالات في عالم الالعاب و الكمبيوتر » الفأرة الجديدة NAGA PRO منRazer تتأقلم مع أي لعبة
الهاردوير

الفأرة الجديدة NAGA PRO منRazer تتأقلم مع أي لعبة

أعلنت اليوم شركة  «Razer™» – العلامة التجارية الرائدة عالمياً و المخصصة للاعبين- عن طرح الفأرة اللاسلكية للألعاب الإلكترونية Razer Naga Pro. بدءًا من الألعاب الفيديو التي يُشارك فيها أعداد ضخمة من اللاعبين (MMO) وحتى المعارك القتالية التي يُشارك بها أكثر من لاعب عبر الإنترنت (MOBA) و العاب “الباتل رويال” وألعاب التصويب (FPS) وألعاب أخرى، فإن الألواح الجانبية الثلاثة التي يمكن التبديل بينها في فأرة Naga Pro تجعل التأقلم مع أنواع مختلفة من الألعاب الفيديو أكثر سهولة عن أي وقتٍ مضى.

تُعد فأرة  Razer Naga Pro أحدث إضافةٍ إلى المجموعة اللاسلكية Razer™ HyperSpeed معتمدةً على النجاح الذي حققته فأرة Naga Trinity، ولكن مع إضافة بعض التحسينات عليها، والجدير بالذكر أن Naga Trinity هي أول فأرة تجمع ثلاث وظائف في تصميمٍ واحد متكامل. تجمع فأرة Naga Pro بين أحدث وأفضل ما تقدمه تكنولوجيا الألعاب الإلكترونية مع الاحتفاظ بتصميمها الأساسي والمفضل لدى معجبيها. صممت هذه الفأرة لكي توفر لمستخدمي الألعاب الإلكترونية خيارات واسعة وإمكانيات تخصيصية أفضل للاستخدام، لذلك فهي تناسب أنماط مختلفة من الألعاب الإلكترونية. 

يقول الفين تشوينج النائب الأول لرئيس وحدة الملحقات الفرعية في شركة  «Razer» «جميعنا من مستخدمي الألعاب الإلكترونية، ولكن كل فرد منَّا له طريقة لعب مختلفة» «لذلك، فإن تخصيص الاستخدام كان وسيظل من المقومات الأساسية في شمولية الاستخدام عن طريق تمكين المزيد من اللاعبين من المشاركة في اللعب الجماعي. تجسد فأرة Naga Pro هذا المعنى وتمنح الجميع القدرة على اللعب بالطريقة التي تناسب كل فرد دون التقيد بتوصيلات الأسلاك.»

تصميم يلائم عدة ألعاب لتحقيق أقصى إمكانية لتخصيص الاستخدام

يتميز التصميم المتكامل والمحدَّث بأنه مجهز بثلاثة ألواح مغناطيسية يحتوي كل منها على زرين أو ستة أو اثني عشر زرًا يمكن برمجتها. وتأتي اللوحة الجانبية المزودة بستة أزرار ضمن التصميمات الجديدة التي تطرح لأول مرة في فأرة Naga Pro. صممت كل لوحة جانبية لتصبح مكملةً لأنواع محددة من الألعاب: اللوحة ذات الاثنى عشر (12) زرًا تلائم الألعاب التي تضم أعداد لاعبين ضخمة (MMO)/ الألعاب الإستراتيجية اللحظية (RTS)، أما اللوحة ذات الستة أزرار فتتوافق مع ألعاب الباتل رويال (Battle Royale)/ الألعاب التي يشارك بها أكثر من لاعب عبر الإنترنت (MOBA)، وتتوافق اللوحة ذات الزرين مع ألعاب التصويب (FPS).
تتميز اللوحة الجانبية ذات الاثني عشر (12) زرًا بأنها تضم أكبر عددٍ من الأزرار في ترتيب مريح يسهل الوصول إليه لتحسين أداء تبديل المهارات وتعليمات الماكرو. وتُعد مثالية في الألعاب التي يمثل فيها التوقيت والدقة أهمية قصوى وحاسمة مثل ألعاب MMO أو RTS.تحقق اللوحة ذات الستة أزرار التوازن بين القدرة على التحكم وإمكانية الوصول إليها بسهولة. ويراعي هذا التصميم السهل الاستخدام ألعاب الباتل رويال (Battle Royale) أو الألعاب التي يشارك فيها أعداد ضخمة من اللاعبين ضخمة (MOBA). تتميز الأزرار بأنها منسَّقة في صفين لتيسير الوصول إلى المهارات المستخدمة في اللعبة أو عناصر اللعبة، وتأتي اللوحة مجهزة بقبضة جانبية لتعزيز القدرة على التحكم في التبديل.تُعد اللوحة المزودة بزرين التصميم القياسي لألعاب التصويب (FPS). حينما تكون الدقة هي العنصر الحاسم، توفر القبضة المطاطية الكبيرة أقصى قدرة على التحكم في كل تصويب. ويكملها زران يُستخدما في الأوامر الأساسية مثل وضع الربض أو القنص.  توفر الألواح الجانبية للاعبين وصولًا إلى 20 زرًا وهو وضع قابل للبرمجة ولا يقبل المنافسة. مع خاصية Razer Hypershift  (التغيير السريع) التي يمكن الوصول إليها من برنامج Synapse، يصبح لكل زر وظيفة ثانوية لتوفير أقصى قدرة على التحكم وتخصيص الاستخدام. من أجل وصول سهل وسريع، تتمتع فأرة Naga Pro بالقدرة على تخزين حتى خمسة ملفات ذاكرة داخلية من دون استخدام برمجيات محددة.
ترقية بأحدث الابتكارات

تأتي فأرة Naga Pro مدعومة من تكنولوجيا Razer™ HyperSpeed اللاسلكية مع الثقة والاعتماد من اللاعبين المشهورين في مجال الرياضات الإلكترونية بصفتها الفأرة الأسرع اتصالًا مقارنةً بأجهزة الفأرة السلكية الأخرى. وكميزة إضافية، تستهلك وظيفة Razer HyperSpeed اللاسلكية طاقة أقل مقارنة بأي فأرة أخرى للألعاب الإلكترونية اللاسلكية، مما يسهم في زيادة عمر البطارية حتى 100 ساعة من اللعب المتواصل على تردد 2.4 جيجاهرتز أو حتى 150 ساعة عند الاتصال بالبلوتوث.  في حال انخفاض شحن البطارية، يمكن شحن فأرة Naga Pro أثناء مواصلة اللعب عبر توصيلها سلكيًا بكابل Razer SpeedFlex المتوفر معها لإمكانية سحبها وتحريكها دون عقبة. تتوافق هذه الفأرة مع الشحن اللاسلكي باستخدام منصة الشحن Razer Mouse Dock Chroma (تُباع منفردة).
حتى تتناسب دقة الفأرة مع دقة البكسلات، تُفعل الفأرة وظيفة المستشعر البصري Focus+ 20K DPI Optical Sensor. يتميز المستشعر البصري من Razer™ بأعلى المواصفات في السوق بما في ذلك الوظائف الذكية مثل مزامنة الحركة (Motion Sync) التي تتبع حركات الفأرة ويمكن ضبطها حسب تفضيل كل شخصٍ عبر خاصية Smart Tracking أو Asymmetric Cut-off.

تدعم الفأرة أيضًا وظيفة مفاتيح الفأرة البصرية (Razer™ Optical Mouse Switches) التي توظِّف سرعة الضوء بدلًا من اللمس من أجل تعزير سرعة الأداء والقدرة على التحمل لتصل إلى 70 مليون نقرة. لن يشعر اللاعبون بالخوف مجددًا من النقر المزدوج دون قصد الذي قد يحدث مع مفاتيح الفأرة التقليدية التي يضعف أداؤها مع الاستخدام لفترات طويلة.

مع الألواح الجانبية الثلاثة التي يمكن التبديل بينها والمجهزة بأفضل وأحدث الوسائل التقنية في مجال أجهزة الفأرة، تتميز فأرة Razer Naga Pro بأنها الفأرة الأكثر تطورًا والأكثر تعددًا في الاستخدام.
 
نبدة عن فأرة  RAZER NAGA PRO3 ألواح جانبية يمكن التبديل بينها لضبط الأزرار حسب تفضيل كل شخص.وظيفة Razer™ HyperSpeed اللاسلكية لتوصيل أسرع مقارنة بالفأرة السلكية19+1 زر قابل للبرمجة لقدرة أفضل على التحكموظيفة Razer™ Focus+ 20K DPI Optical Sensor لدقة متطورةوظيفة Razer™ Optical Mouse Switch لأداء بسرعة الضوء3 أوضاع للتوصيل –  HyperSpeed Wireless/ Bluetooth / Speedflex wiredلمزيد من المعلومات، يرجى الاطلاع هنا
 
السعر وأماكن البيع

فأرة Razer Naga Pro: 149.99 دولار أمريكي/ 169.99 يورو (سعر التجزئة المقترح من قِبل الشركة المصنعة)
Razer.com و الموزعون المعتمدون- 3 سبتمبر 2020

اترك تعليقا