Gtxarabia
Image default
الهاردوير

لينوفو تعرض ابتكارات وحلول الذكاء الاصطناعي في الحياة اليومية خلال معرض جيتكس 2023

تستمر “لينوفو”، العلامة التجارية التكنولوجية العالمية الرائدة، في عرض ابتكاراتها على منصّة معرض جيتكس 2023، بما يتماشى مع شعار الحدث العالمي “عام تخيّل الذكاء الاصطناعي في كل شيء”، وتترك لينوفو بصمتها من خلال نهج شامل يكتمل عبر منطقة تجريبية متميزة.

وترحّب الشركة بالزوّار والعملاء في جناحها الذي ستعرض فيه ابتكارات الذكاء الاصطناعي التي يمكن استخدامها في حياتنا اليومية، حيث يصطحبهم الجناح عبر سلسلة من سيناريوهات الحياة الواقعية التي ستسلط الضوء على تطبيق لينوفو للذكاء الاصطناعي في التكنولوجيا التي نستخدمها كل يوم، بدءاً من المباني ومحلات البقالة والمكاتب والفصول الدراسية، وصولاً إلى البنية التحتية الحيوية مثل سلامة المدنيين والطاقة والدفاع المدني والخدمات اللوجستية للطيران، وغير ذلك.

وتعليقاً على المشاركة في جيتكس، قال علاء البواب، المدير العام لمجموعة لينوفو لحلول البنية التحتية في الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا: “نحن فخورون بالعودة إلى معرض جيتكس هذا العام ومتحمّسون لهذه المشاركة، حيث يجمع الحدث نخبة من ألمع العقول في العالم والمتخصّصين في مجالات التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي، ويعرض أحدث الابتكارات التكنولوجية. ونتطلّع لأن نكون جزءاً فاعلاً في هذا المعرض العالمي الذي يتيح لنا فرصة عرض أحدث ابتكاراتنا وفي الوقت نفسه يشكّل منصّة لإطلاق شراكات جديدة واستقطاب عملاء جدد”.

وأضاف: “يتماشى موضوع جيتكس هذا العام مع التزامات شركتنا تجاه الذكاء الاصطناعي الذي يشكّل عنصراً مهمّاً في رؤيتنا، ونحن نحرص على توجيه الجهود باتجاه تحقيق استراتيجية الذكاء الاصطناعي الخاصة بنا سواء أكان ذلك من خلال الاستثمارات أو البرامج واسعة النطاق أو حتى المبادرات الجديدة. تتبوّأ لينوفو حالياً المرتبة الثالثة عالمياً في البنية التحتية لأجهزة الذكاء الاصطناعي وتعدّ المزود الرائد لـ omniverse وOVX  في السحابة وفي أماكن العمل. بالإضافة إلى ذلك، يستخدم نموذج “Think System” الخاص بنا أقوى مسرع GPU عالمي لتقديم أداء قوي يُستخدم في استدلال “LLM” وإعادة التدريب وتطبيقات الرسومات والفيديو”.

وأعلنت لينوفو مؤخراً عن إنجاز قياسي تجاوز 2 مليار دولار أمريكي من الإيرادات من البنية التحتية للذكاء الاصطناعي، وذلك كجزء من توجهها نحو الذكاء الاصطناعي. وستلتزم الشركة على مدار السنوات الثلاث المقبلة باستثمار مليار دولار أمريكي إضافي في الذكاء الاصطناعي، مع التركيز على أجهزة الذكاء الاصطناعي والبنية التحتية الحاسوبية الجاهزة للذكاء الاصطناعي والمحسنة للذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى المحتوى المدمج الناتج عن الذكاء الاصطناعي في الحلول الذكية للصناعات الرأسية، بهدف مساعدة العملاء على تحسين إنتاجيتهم.

من جانبه قال محمد هليلي، المدير العام لشركة لينوفو في منطقة الخليج: “تماشياً مع التحوّل العالمي نحو تبنّي حلول الذكاء الاصطناعي، وإيماناً بأهمية مواكبة التقدّم العلمي الذي يشهده العالم، مع أخذ احتياجات ومتطلّبات عملائنا في الحسبان، تسعى لينوفو لأن تصبح مزوداً للحلول بهدف خدمة عملائنا بشكل أفضل، ويعني هذا المحور في استراتيجيتنا الشاملة أننا سنكون قادرين على تزويد عملائنا بإمكانية الوصول إلى أفضل الحلول الشاملة، بما يشمل الأجهزة والبنية التحتية للبرمجيات ويسمح للعملاء بتحقيق إمكانيات الذكاء الاصطناعي الخاصة بهم”.

ويعدّ إنشاء مجموعة الحلول والخدمات من لينوفو دليلاً قوياً على دعم هذا التوجّه، حيث إنّ مفهوم الخدمة هو الاتجاه الجديد في الصناعة، ويعدّ حلّ “Lenovo TruScale” المثال النموذجي لهذا التغيير الذي يدعم رؤية لينوفو في إتاحة التكنولوجيا الحديثة وتقنيات الذكاء الاصطناعي للمستهلكين والشركات على حدّ سواء. وهنا يأتي دور حل “TruScale” الذي يعمل على تبسيط عمليات شراء ونشر وإدارة ابتكارات تكنولوجيا المعلومات الموثوقة، ويهتمّ بالتكاليف الأولية للبنية التحتية للذكاء الاصطناعي، ما يوفّر للمستهلكين مرونة شبيه السحابة، إلى جانب الدفع أولاً بأول للبنية التحتية المحلية الخاصة بهم. من خلال هذا الحل، يمكن للعملاء توسيع موارد الحوسبة والتخزين والشبكات الخاصة بهم لأعلى أو لأسفل حسب الحاجة بدون تحمل عبء النفقات الرأسمالية الأولية.

يمكن للزوار كذلك استكشاف كيفية عمل أنظمة مجموعة حلول البنية التحتية (ISG) من لينوفو والاطلاع على وحدة أعمال أجهزة الكمبيوتر والأجهزة الذكية (PCSD) من لينوفو، وصولاً إلى المنظومة المتطورة للأجهزة الذكية والذكاء الاصطناعي والحوسبة عالية الأداء.

اترك تعليقا