Gtxarabia
Image default
مراجعات مراجعات الهاردوير

مراجعة قرص iStorage CloudAshur

معلومات عن الشركة

iStorage هي الشركة الرائدة الموثوقة عالميًا في أجهزة تخزين البيانات المشفرة ، والتي تشمل: محركات أقراص USB المحمولة ، محركات الأقراص الثابتة ،كما نقدم المنتجات أكثر ابتكارا لتخزين البيانات وحمايتها بشكل آمن لمستويات التشفير المحددة مستخدمةعند الجيش لحماية المعلومات القيمة مع ضمان الامتثال للوائح والتوجيهات.
كما تركز الشركة على البحث والتطوير المكثف إلى جانب عمليات التصنيع الرائدة لتقديم منتجات عالية الأداء بسعات تتراوح من 1 جيجابايت إلى 14 تيرابايت ، والتي تعمل على أي جهاز يحتوي على وصلة USB ومتوافقة مع أي نظام تشغيل .كما تعمل على نجميع بين قوة تشفير بيانات PIN وشدة الاستخدام وسهولة استخدام أجهزة الكمبيوتر لضمان أعلى مستوى من الحماية المتاحة ، مما يمنحك راحة البال ضد السرقة أو فقدان البيانات السرية.

تأسست شركة iStorage في عام 2009 وهدفها السعي إلى حماية تخزين البيانات السرية ، نظرًا لأهمية وضرورة البيانات المشفرة ليس فقط للشركات الكبيرة بل تمتد الى الدوائر الحكومية ودوائر الدفاع والتعليم. والمؤسسات ، والحكومة المحلية / المركزية ، وشركات الطاقة والبنوك ، والمعاهد ، فضلاً عن عدد لا يحصى من المؤسسات متعددة الجنسيات لحماية بياناتهم ، في أي وقت وفي أي مكان.

تم اعتماد مجموعة منتجات iStorage عبر النطاق ، بما في ذلك FIPS 197 (معيار التشفير المتقدم ، معيار أمان الكمبيوتر ، التشفير) ، FIPS 140-2 المستوى 2 (عبث الظاهرة والأختام) ، FIPS 140-2 المستوى 3 (الاستجابة للمحاولات من الهجوم المادي) ، IP57 (محمي من دخول الغبار المحدود وغمر المياه حتى 1M) ، CESG (الهيئة الفنية الوطنية لضمان المعلومات) ، CCTM (علامة اختبار العلامات) مع ظهور التخزين السحابي وإنشاء الهيئات الحاكمة في جميع أنحاء العالم ، أصبح من الأهمية بمكان أن يتم اتباع قوانين حماية البيانات إلى الرسالة ، مع تحكم البيانات في نهاية المطاف المسؤولة عن حماية الشركة الشاملة.

على أساس يومي ، نسمع عن “الاختراق السحابي” أو “فقدان حماية البيانات” في الصحافة ، مع رجال الأعمال والمستهلكين على حد سواء ، ويشككون في أساليب حماية البيانات الخاصة بهم. حازت iStorage على جائزة “الابتكار الأمني ​​لهذا العام” من جوائز BCS & Computing UK IT Industry ، التي توفر منصة للمهنة بأكملها للاحتفال بأفضل الممارسات والابتكار والتميز ، من أجل iStorage ‘datAshur® AES 256- بت محرك أقراص محمول USB مشفرة مع رمز PIN الوصول إلى تدابير أمنية مبتكرة ، وسهولة الاستخدام والقدرة على تحمل التكاليف.

Résultat de recherche d'images pour "iStorage"

المقدمة

لقد قمنا بمراجعة عددًا قليلاً من محركات الأقراص الثابتة ومحركات USB المحمولة المشفرة من طرف شركة iStorage حيث وجدنا انهم يقومون بعمل رائع في حماية البيانات ، لكن ماذا عن البيانات السحابية؟ أنا متأكد من أن معظمكم يستخدم نوعًا من التخزين السحابي سواء كان Dropbox أو Google Drive أو iCloud وما إلى ذلك ، ألن يكون من الجيد أن يكون لديك طبقة إضافية من الأمان لحماية تلك الملفات؟ أعني أن أي شخص يمكنه الوصول الى جهازك. اي الوصول بسهولة إلى هذه ملفاتك. لقد فكرت iStorage في هذا وأطلقت وحدة تشفير cloudAshur الجديدة. إنه في الأساس محرك أقراص USB محمول يحتوي على وحدة تشفير للأجهزة مدمجة تسمح لك بتشفير وفك تشفير الملفات المخزنة على خدمات السحابة الخاصة بك.

iStorage Limited cloudAshur–cloud data encryption module Product Review |  SC Media

المواصفات التقنية

التصميم

تبدو cloudAshur متطابقة إلى حد كبير مع DatAshur PRO2 الذي قمنا بمراجعته منذ فترة قصيرة. الاختلافان هما أن cloudAshur فضية وليست سوداء ولا تحتوي cloudAshur على أي وحدة تخزين داخلية.

محرك الأقراص نفسه له أبعاد تبلغ 87.40 مم × 19.40 مم × 13.40 مم ويزن 37 جرامًا مع توصيل الغلاف. هذا يعني أنها صغيرة بما يكفي لتناسب جيبك بسهولة. تحتوي على حلقة مفاتيح إذا كنت تريد حملها بهذه الطريقة.

تحتوي الوحدة على لوحة مفاتيح بها 12 زرًا بما في ذلك أزرار 0-9 وأزرار التحول والقفل ، وتتراوح أرقام التعريف الشخصية للمستخدم والمسؤول من 7 إلى 15 رقمًا. لوحة المفاتيح نفسها مطلية بمادة مقاومة للتآكل. هذا يعني أنه عند الفحص الدقيق ، لم يتمكن شخص ما من معرفة مجموعة الأزرار التي تضغط عليها.

في اتجاه اتصال USB على محرك الأقراص ، توجد ثلاثة مصابيح LED صغيرة تشير إلى أنها مؤمنة وغير مؤمنة ونشاط. تحت غطاء المحرك لديك معالج دقيق آمن جاهز من معايير Common Criteria EAL4 + ، والذي يتم تشغيله من بطارية مدمجة على اللوحة. عندما تنفذ البطارية ، ستحتاج إلى توصيل محرك الأقراص لشحنها ، تقول iStorage أن الأمر يستغرق حوالي 30 دقيقة فقط لشحن البطارية بالكامل. يسمح لك هذا المعالج الدقيق بتشفير الملفات في وضعين مختلفين: AES-ECB 256 بت (متوافق مع FIPS) و AES-XTS 256 بت. وحدة التشفير هي أيضًا معتمدة من FIPS 140-2 Level 3 و NLNCSA BSPA ومستوى الناتو المقيد (معلق Q3 / Q4).

iStorage cloudAshur Encryption Module USB 3.0 – PMD Magnetics

الإعداد والاستخدام

يعد إعداد البرنامج ومفتاح التشفير عملية بسيطة وسهلة عليك فقط اتباع دليل البدء السريع المرفق . يُنصح بشحن الجهاز لمدة 30 دقيقة تقريبًا قبل أن تبدأ ولكن هذه ليست مشكلة حقًا. بمجرد تهيئة الجهاز باستخدام رقم التعريف الشخصي المكون من 7 إلى 15 رقمًا ، يمكنك البدء في إعداد الجهاز لقفل بياناتك.

يتم استخدام برنامج Key Writer لربط العديد من الأجهزة معًا بحيث يمكن استخدامها في أي مكان حول العالم لإلغاء تأمين نفس الملفات ، وهي مفيدة بشكل خاص للشركات التي تشارك البيانات السرية ، مثل عمليات إطلاق المنتجات القادمة أو معلومات التصميم في المراحل المبكرة.

يتيح لك برنامج CloudAshur إضافة مجلدات سحابية ، بالإضافة إلى مجلدات محلية يتم تشفيرها بشكل آمن منذ ذلك الحين بواسطة الجهاز ، مما يترك الملفات غير قابلة للوصول تمامًا بدون Master أو أحد مفاتيح USB الثانوية CloudAshur. العملية مباشرة نسبيًا ويتم شرحها ببساطة داخل البرنامج.

Amazon.com: iStorage cloudAshur Hardware encrypted Security Module:  Computers & Accessories

برنامج KeyWriter

إذا قمت بشراء تطبيق KeyWriter فستحتاج إلى تسجيل مفتاحك قبل استخدامه.بمجرد الانتهاء من ذلك ، سيُطلب منك أيضًا إدخال معلوماتك إلى التطبيق نفسه.

يسمح لك تطبيق KeyWriter بشكل أساسي باستنساخ cloudAshur الخاصة بك على تطبيق آخر حتى يتمكن أيضًا من الوصول إلى كل ما تقوم بتحميله على السحابة وللقيام بذلك عليك سوى تثبيت محركات أقراص cloudAshur الخاصة بك (حدد محرك الأقراص الذي ترغب في استنساخه بشكل رئيسي) ، وقم بتشغيل تطبيق KeyWriter واضغط على بدء

cloudAshur® KeyWriter

برنامج Remote Management

تمامًا كما هو الحال مع تطبيق KeyWriter ، إذا قمت بشراء Remote Management فستحتاج إلى تنشيطه. حيث يؤدي النقر فوق الأجهزة المسجلة إلى الكشف عن الرقم (الأرقام) التسلسلي لمحرك الأقراص والمستخدم المسجل وحالة الاتصال الحالية للجهاز والبريد الإلكتروني للمستخدم.

يمكنك أيضًا الوصول إلى الموقع للاجهزة المسجلة من خلال النقر على أيقونة الخريطة.بطبيعة الحال من داخل علامة تبويب المستخدم يمكنك التحقق من حسابات المستخدمين المسجلين وإضافة حسابات جديدة.

ربما يكون الجانب الأكثر أهمية في هذا البرنامج هو علامة تبويب الإعدادات حيث يمكنك من هنا تعيين عدد محاولات تسجيل الدخول وتمكين او تعطيل تشفير اسم الملف وعناوين IP في القائمة السوداء بهذه الطريقة لا يمكن استخدام محرك الأقراص على الأجهزة غير المصرح بها ، ومنع استخدام امتدادات ملفات محددة ، وتعيين محركات أقراص لأقسام محددة والسماح بالوصول إلى محرك الأقراص خلال ساعات محددة وفي مواقع محددة

cloudAshur - iStorage


الخلاصة

بعد تقييم الجهاز بدقة ، من الواضح أن iStorage يمتلك تصميمًا جديدًا هنا ، وهو شيء ستجده ذو فائدة سوى للشركات والأفراد على حد سواء ، ولكن في الوقت الحالي من الصعب جدًا إقناع الناس باستخدامه.

الجهاز نفسه يصل إلى المعيار المعتاد من iStorage ، وتصميم لا تشوبه شائبة وجودة بناء ، وهو حقًا قطعة مصممة بشكل جيد بشكل جميل ، ومليئة بالتقنيات الذكية لمكافحة القرصنة مثل مفاتيح مقاومة للاهتراء ، وهيكل من الألمنيوم الصلب وغيرها.

يعد إعداد البرنامج أمرًا سهلاً بما فيه الكفاية ، مع وجود بعض العقبات في الطريق ، ولكن الاضطرار إلى إعداده على كل جهاز تستخدمه بدلاً من أن يكون جهازًا مستقلاً أمرًا مملًا بعض الشيء إذا حدث تغيير جهازك كثيرًا. على الأقل ، سيكون وجود البرنامج متاحًا من داخل الجهاز مفيدًا ، لتوفير الحاجة إلى تنزيل البرنامج من موقع الويب في كل مرة.

cloudAshur - iStorage

اترك تعليقا