Gtxarabia
Image default
الهواتف والإكسسورات

مراجعة هاتف Realme 8 5G

نبذة عن شركة Realme

تأسست Realme في مايو 2018 من قبل Sky Li وتهدف الشركة إلى تقديم منتجات ذات خدمات متكاملة للشباب وتلتزم بأن تكون علامتها التجارية بمميزات تكنولوجية رائدة مقابل سعر منافس.

وكنتيجة للقدرات التكنولوجية المتطورة في الهواتف الذكية فإن الشركة تسعى لتقديم منتجات ذات تقنيات ومميزات وخصائص عصرية رائدة يتم تطبيقها لأول مرة في منتجات ضمن هذه فئة سعرية متوسطة.

في يونيو 2020 بلغ عدد مستخدمي هواتف Realme إلى 35 مليون شخص حول العالم وزاد حجم مبيعات منتجات اكسسوارات AIoT عن المليون مستخدم، ووفقا لإحصائيات Counterpoint عن مبيعات الهواتف الذكية حول العالم في الربع الأول من عام 2020 فقد احتلت العلامة التجارية الناشئة realme المرتبة السابعة بمعدل نمو سنوي 157% وهو أكبر معدل نمو في العالم وبالتالي أصبحت الشركة تحتل مكانة مرموقة بين العلامات التجارية الرائدة في العالم.

ملف:Realme-realme- logo box-RGB-01.png - ويكيبيديا

المقدمة

في الفترة الأخيرة وضعنا أيدينا على هاتف realme 8 5G والذي يعتبر أحدث هاتف ذكي من شركة realme الذي يأتي مزود باتصال 5G ومعالج واعد، وكل ذلك بسعر معقول مقارنةً بهواتف 5G الأخرى.

كما أثبت Realme 85G أنه هاتف مثير للاهتمام خاصة أنه يأتي مع بعض الميزات المتطورة مثل شاشة ذات معدل تحديث 90 هرتز وذكرة وصول عشوائي بسعة 6 جيجا بايت بالإضافة إلى بطارية كبيرة بسعة 5000 مللي أمبير في الساعة يمكنها أن تدوم لفترة طويلة. لذلك تابعوا معنا هذه المراجعة للحصول على تفاصيل أكثر.

التصميم

يحتوي هاتف Realme 8 5G على تصميم أنيق ومظهر مميز، حيث لا يبدو هذا الهاتف رخيصًا أو ضعيفًا، على الرغم من أنك لا تحصل على أي نوع من حماية ضد الماء أوالغبار.

سمك الهاتف هو 8.5mm مما يجعله أرق قليلاً من الهواتف التي تأتي ضمن نفس فئته السعرية، نقول إنه أحد أفضل الهواتف الموجودة من حيث التصميم العام وجمالياته، على الرغم من أنه لا يحصل على أي شيء مبتكر.

عناصر تحكم في مستوى الصوت تجدها على الجانب الأيسر بينما يوجد على اليمين زر طاقة يعمل أيضا كمستشعر لبصمات الأصابع وهو شيء يستمر صانعو الهواتف في القيام به على الرغم من وجود بعض العيوب، نظرًا لأن هذا يجعل العثور على زر الطاقة والضغط عليه أكثر صعوبة، بالإضافة إلى جعل إلغاء قفل الهاتف مزعج، فإننا نفضل كثيرًا رؤية مستشعر بصمات الأصابع أسفل الشاشة أو حتى في الجزء الخلفي من الهاتف.

عند الحديث عن الجانب الخلفي فإن ظهر الهاتف ياتي مدعوم بالبلاستيك اللامع له تأثير وميض طفيف يضفي القليل من الشعور الفاخر على الهاتف، توجد وحدة الكاميرا الخلفية في الزاوية العلوية اليسرى من الغلاف كما إنها تضيف نتوءًا كبيرًا للكاميرا، لكن يمكننا التعايش معها.

Realme 8 5G in for review - GSMArena.com news

الشاشة

يمحنك الهاتف شاشة LCD بمقاس 6.5 بوصة وبدقة 2400 × 1080، حيث توفرلك مساحة كبيرة للعمل عليها والكثير من وحدات البكسل التي يمكنك النظر إليها، إنها في الواقع أفضل مما قد تتوقعه لهاتف بهذا السعر. يعد معدل التحديث البالغ 90 هرتز قياسيًا إلى حد ما بالنسبة لهاتف 2021، ولكنه بالتأكيد سيكون جيدًا بما يكفي لمعظم المستخدمين.

أجرينا العديد من الاختبارات على الشاشة مثل التمرير في وسائل التواصل الاجتماعي ومواقع الويب وNetflix ولم تكن لدينا أي شكاوى على الإطلاق بشأن العرض

أما نسبة السطوع الأقصى فتبلغ 600 شمعة وهو أكثر من كافي للألعاب والأفلام. كما يساعد السطوع عند إستخدام الهاتف في الأماكن الخارجية حيث لن تواجه أي مشاكل في توضيح التفاصيل على هذه الشاشة في ضوء النهار.

زوايا المشاهدة رائعة، والرسوم المتحركة ومقاطع الفيديو سلسة جدا، ومن الجدير بالذكر أنه يمكنك ضبط درجة حرارة لون الشاشة من خلال برنامج Realme UI المدمج إذا لزم الأمر.

من الجدير بالذكر أن الهاتف يأتي مع واقي شاشة رفيع وشفاف متصل بالفعل بالشاشة، الأمر متروك لك إذا كنت تريد خلعه. الشيء الوحيدة للشاشة هي كاميرا السيلفي المثقوبة.

Realme 8 5G goes on sale in India now

الكاميرات

يأتي هاتف Realme 8 5G مزودًا بكاميرا سيلفي بدقة 16 ميجابكسل في المقدمة وهذا أكثر مما قد تتوقعه من كاميرا سيلفي على هاتف اقتصادي، أما من الخلف فتجد 3 كاميرات الاولى رئيسية تأتي بدقة 48 ميجابكسل والثانية 2 ميجابكسل ماكرو اما الثالثة بدقة 2 ميجابكسل.

لا توجد عدسة فائقة الاتساع هنا، ولا يوجد زووم بصري، لذا فإن الكاميرا الرئيسية بدقة 48 ميجابكسل تقوم بكل العمل إلى حد كبير. بينما جربنا بعض لقطات الماكرو، لم نجد الوضع المخصص ذكيًا بشكل خاص في التقاط الصور المقربة، على الرغم من هذا النقص في المرونة، فإن هذه الكاميرا الخلفية قادرة على توفير صور جيدة وذلك بفضل المستشعر الرئيسي بدقة 48 ميجابكسل الذي يظهر صور متوازنة.

ستكون سعيدًا في الغالب بالنتائج التي تحصل عليها هنا، حيث تكون الغالبية العظمى من الوقت جيدة بما يكفي لتطبيقات التواصل الاجتماعي طالما كانت الإضاءة جيدة، إنها قصة مماثلة عبر معظم الهواتف ذات الميزانية المحدودة لأن بصريات كاميرا الهاتف قد تقدمت الآن لدرجة أنه حتى أرخص المكونات يمكن أن تلتقط شيئًا ذا قيمة. ومع ذلك فإن عدم وجود تكبير او تصغير بصري وعريض للغاية أمر مزعج، ومع إانخفاض الضوء تبدأ العيوب في الظهور.

لا يزال بإمكانك الحصول على صور في الليل مع قدر معقول من التفاصيل خاصةً إذا قمت بتنشيط الوضع الليلي الذي يقوم بتعزيز السطوع قليلاً خاصة إذا كنت قادرًا على إبقاء الهاتف ثابتًا لفترة أطول.

بشكل عام، هذه واحدة من تلك المجالات التي يعمل فيها Realme 8 5G إلى حد كبير كما تتوقع بالنظر إلى السعر الذي تدفعه ستشتري هذا الهاتف لأنك تريد 5G وشيء ميسور التكلفة، من أجل اللقطات السريعة اليومية، إنه جيد تمامًا.
تسجيل الفيديو ليس شيئًا يثير الحماس مع نتائج إيجابية في اختباراتنا، تتفوق إمكانيات التقاط الفيديو بدقة 1080 بكسل بمعدل 30 إطارًا في الثانية وسوف يرضي ذلك كل شخص دون مستوى صانع الأفلام الجاد.

هناك أيضًا إمكانيات تسجيل فيديو بطيء الحركة بالإضافة إلى وضع تصوير احترافي يمنحك مزيدًا من التحكم في الإعدادات مثل توازن اللون الأبيض والعديد من المميزات الاخرى.

realme 8 5G offers Dynamic RAM Expansion and Dimensity 700 5G processor

البرمجيات

من ناحية البرمجيات يعمل هاتف Realme 8 5G بنظام Android 11 المصمم باستخدام realmeUI 2.0. إذا كنت مستخدمًا سابقًا للهواتف OPPO أو realme فيجب أن تكون هذه الواجهة مألوفة وسهلة الاستخدام. حيث يأتي النظام مع عدد قليل من التطبيقات المثبتة مسبقًا مثل Facebook و Netflix و Twitter والتي يمكنك إلغاء تثبيتها إذا كنت لا تخطط لاستخدامها.

بشكل افتراضي يتم تشغيل درج التطبيق للشاشة الرئيسية ولكن يمكنك تغييره في الإعدادات إلى الوضع القياسي أو الوضع البسيط. ومثل معظم الهواتف اليوم يمكنك الحصول على خيار التنقل باستخدام الإيماءات أو الأزرار التقليدية التي تظهر على الشاشة.

إذا كنت ترغب في تخصيص الواجهة بشكل أكبر فيمكنك تعديل فئة التخصيصات في الإعدادات. وسيتيح لك ذلك تخصيص المظهر العام والخلفيات ونمط الرمز وتخطيط التطبيق والخط والألوان ودرج الإشعارات. بالنسبة إلى الميزات الأخرى ، هناك الوضع المظلم والرفاهية الرقمية وأدوات الرقابة الأبوية والقيادة الذكية ونافذة صغيرة أو نافذة عائمة للتطبيقات المتوافقة.

يأتي هاتف realme 8 5G بسعة تخزين تبلغ 128 جيجابايت قابلة للتوسيع عبر بطاقة microSD حتى 1 تيرابايت. من بين ذلك 128 جيجا بايت، نحصل على 110 جيجا بايت قابلة للاستخدام من خارج منطقة الجزاء.

البطارية

تاتي البطارية الموجودة داخل هاتف Realme 8 5G بسعة 5000 مللي أمبير وهي تقوم بعملها على أكمل وجه، حيث يمكنها الاستمرار ليومين بدون إعادة شحنها وهو أمر مثير للإعجاب

من العادة أن يحصل هاتف ذو ميزانية محدوة على المكونات الأقل قوة والشاشات ذات الدقة المنخفضة، لكن هنا الهاتف يحتوي على بطارية بوية وشاشة مميزة. اكنه لا يحتوي على شحن لاسلكي، بل يوجد شحن سلكي بقوة 18 واط.

إذا كنت بحاجة إلى هاتف قادر على الاستمرار لمدة يومين بين الشحنات، فقد يكون Realme 8 5G هو خيارك المناسب. ومع ذلك إذا كنت تستخدم 5G وتشغيل السطوع العالي للشاشة وقضاء الكثير من الوقت في استخدام نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) للتنقل، فسوف ينخفض ​​الوقت بين الشحنات بسرعة. كما هو الحال دائمًا مع كل الهواتف، حيث يعتمد الأمر على كيفية استخدامك لجهازك.

أدت مشاهدة الفيديو بأقصى سطوع ومستوى صوت منخفض إلى انخفاض البطارية بنحو 10٪ في الساعة، بينما استنزفت الألعاب أكثر قليلاً ما بين 12-15٪ في الساعة في المتوسط. هذه أرقام لائقة جدا حتى لو كنا نتحدث عن هاتف جديد تمامًا به بطارية كبيرة تمامًا بداخله، فتالي سيكون مناسب جدا للرحلات الطويلة سواء كنت تريد اللعب أو المشاهدة

عندما لا تفعل أي شيء بالهاتف سترى بأن البطاية تنخفض بنسبة حوالي 10٪ يوميًا. تقول Realme إنها عملت بجد لتحسين أداء البطارية بحيث لا يستهلك الهاتف طاقة أكثر مما يحتاج إليه.

Pic-realme 8 5G - Supersonic Blue (1) | NewZNew

الصوت والاتصال والقياسات

قامت Realme بإجراء العديد من التحسينات على Realme 8 5G لتشمل مثالا إتصال 5G، لكن هناك بعض التضحيات التي قامت بها مثالا إلغاءمكبرات الصوت الاستريو. حيث سيتعين عليك إستخدام مكبر صوت واحد من الأسفل. إنه مرتفع ولكنه ليس بهذا القدر من الروعة، اكن سيكون لديك على الأقل منفذ سماعة رأس مقاس 3.5 ملم للتعويض وهذه ميزة كبيرة.

تحصل على نوع كامل من ميزات الاتصال. بدءًا من NFC و WiFi 6 و Bluetooth v5.1 مع LE و A2DP ، بالإضافة إلى GPS الذي يضم QZSS و Galileo و BDS و Glonass و A-GPS. يوجد مقبس سماعة رأس مقاس 3.5 ملم في الجزء السفلي مع منفذ USB من النوع C 2.0.

عندما يتعلق الأمر بجزء الأمان يصل Realme 8 5G مع ماسح ضوئي لبصمات الأصابع مثبت على الجانب مدسوس داخل زر الطاقة. إنه سريع وموثوق أكثر من حزم نظام التعرف على الوجه Realme 8 5G على الرغم من أن هذا لا يعني أن الأخير سيء. يأتي FPS مع إعدادين، أي فتح بنقرة واحدة فقط أو يمكنك تحديده للحصول على بصمة كاملة قبل أن يفتح الهاتف حسب تفضيلاتك.

Realme 8 5G to launch today in India at 12.30 pm: How to watch it live-  Technology News, Firstpost

الاداء

يستخدم هاتف Realme 8 5G معالج MediaTek Dimensity 700 SoC الجديد الذي يأتي بمقاس 7 نانومتر، وهو أفضل من MediaTek Helio G95 الموجود على هاتف Realme 8 في جميع الجوانب مثل وحدة المعالجة المركزية والذاكرة وواجهة المستخدم.

إختبار تعدد المهام وتشغيل مهام الخلفية يمكنك توقعها على جهاز ميسور التكلفة. الإصدار الذي أقوم بمراجعته يأتي مع ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 6 غيغابايت، حيث نفذت Realme شيئًا يسمى تقنية توسيع ذاكرة الوصول العشوائي الديناميكية. بشكل أساسي، من خلال بعض البرامج سيسمح لك هاتف Realme 8 5G بتوسيع ذاكرة الوصول العشوائي الخاصة بك عن طريق تحويل بعض وحدات التخزين الداخلية إلى ذاكرة افتراضية.

Realme 8 5G Supersonic Blue 8 GB RAM 128 GB ROM zeedong

إنها تقنية قام العديد من مصنعي المعدات الأصلية بتنفيذها مؤخرًا ولكن في الوقت الحالي، لم أشعر بفرق كبير في الأداء بسببها. يتم أيضًا تنفيذ المهام المتعلقة بوحدة معالجة الرسومات بشكل جيد بشكل معقول. على الرغم من أن الجهاز يسجل نقاطًا منخفضة بعض الشيء في جانب وحدة معالجة الرسومات في اختبارات قياس الأداء، إلا أن الألعاب التي لديها متطلبات عاليك مثل Call of Duty Mobile تعمل جيدًا على مستوى الإعدادات الرسومية المسموح بها في العنوان ستجد بأن هناك القليل جدًا من السخونة الزائدة للإبلاغ عنها وعملت اللعبة دون هبوط في معدل الاطارت.

اترك تعليقا