Gtxarabia
Image default
مراجعات مراجعات الهاردوير

مراجعة DataLocker K300

التعريف بالشركة

تعد DataLocker من افضل الشركات التي تقدم حلول برامج وأجهزة التشفير في السوق لانها تمتلك أكثر من 15 براءة اختراع تُعد بمثابة العمود الفقري للصناعة بأكملها. لذا حتى إذا كنت لا تستخدم حلول DataLocker ، فمن المحتمل أنك تستخدم احد تقنيتها المبتكرة التي تم طرحها في السوق.

من خلال العمل مع شركات Fortune 500 والمزيد عبر قطاعات مثل الخدمات المالية والرعاية الصحية والطاقة والقانونية والتصنيع والحكومة ، نتابع سيناريوهات الحياة الواقعية مع عملائها والتي تشكل الابتكارات المستقبلية في منتجاتها.

DataLocker | LinkedIn

المقدمة

في هذا العصر اصبح أمن البيانات شيء مهم للغاية ، فإذا كنت تعمل من المنزل حاليًا أو لا تزال في المكتب ، فأنت بالتأكيد تريد حماية بياناتك. سنلقي اليوم نظرة على DataLocker Sentry K300 ، وهو عبارة عن قرص SSD صغير يتميز بلوحة مفاتيح وشاشة OLED ، مما يسمح لك بإدخال كلمة المرور الخاصة بك والدخول إلى محرك الأقراص الذي يقدم تقنيات تشفير عالية. هل هذا هو محرك الأقراص الذي تحتاجه لحماية بياناتك؟ اقرأ مراجعتنا لتكتشف ذلك

اسم المنتج DATALOCKER SENTRY® K300 ENCRYPTED KEYPAD MICRO SSD
الاحجام 8GB, 16GB, 32GB, 64GB, 128GB, 256GB
عمليات التشفير FIPS 197 Certified AES 256-bit hardware XTS mode
الابعاد 101mm x 22mm x 13mm
واجهه المستخدم USB 3.2 Gen 1 – Backward compatible w/ USB 2.0
المعايير والشهادات TAA Compliant, FCC, CE, KCC, RoHS, WEEE, RCM (AS/NZS CISPR 32), IC (ICE-003), IP57
الانظمة المدعومة MS Windows, macOS, iPadOS, Linux, Android, Chrome OS,
السرعة 220MB/S Read, 200MB/s Write
الضمان 3 سنوات
PART NUMBERS SK300-008, SK300-016, SK300-032, SK300-064, SK300-128, SK300-256

التغليف

يأتي DataLocker Sentry K300 في عبوة بسيطة جدًا تُظهر محرك الأقراص وميزاته الرئيسية في المقدمة. كما أنه يتيح لنا معرفة السعة ، والتي تبلغ في حالتنا 128 جيجابايت. تقدم DataLocker K300 بسعات تتراوح من 8 جيجابايت إلى 256 جيجابايت.عند قلب الحزمة إلى الخلف ، يوجد المزيد من المعلومات على محرك الأقراص.

التصميم

يبلغ حجم DataLocker Sentry نفس احجام الفلاش ديسك العادية ، وإن كان أطول قليلاً. الأبعاد الرسمية هي 101mm* 22mm x 13mm ويزن 30 جرام.

شيء واحد يختلف بالتأكيد عن محركات الأقراص الثابتة الأخرى هو أن لديك لوحة مفاتيح على محرك الأقراص. يستخدم هذا بالطبع لإدخال كلمة المرور الخاصة بك للوصول إلى المحتوى المشفر. في الجزء السفلي لديك مصباح LED صغير للنشاط وفتحة صغيرة لتوصيل حلقة مفاتيح أو حبل.

شيء آخر في K300 لن تجده على محركات الأقراص المشفرة الأخرى هي شاشة من نوع OLED. يتيح ذلك للمحرك دعم المصادقة الحقيقية القائمة على كلمات المرور الأبجدية الرقمية ونظام قائمة متكامل الميزات.

يحتوي الجزء العلوي من محرك الأقراص على غطاء يمكن إزالته عن اتصال عند ازالته نجد منفذ USB من النوع A. لأولئك الذين يتساءلون عن هذا هو محرك USB 3.1.

DataLocker Sentry K300 Encrypted Keypad Micro Ssd 8GB Flash Drive

الاعداد


يعد إعداد DataLocker Sentry K300 أمرًا سهلاً للغاية. تحتاج أولاً إلى التأكد من شحنه ، ومن أجل فتحه ، ستحتاج على الأقل إلى بعض عمر البطارية. للقيام بذلك ، ما عليك سوى توصيله بأي منفذ USB مفتوح في جهاز الكمبيوتر الخاص بك لمدة 30 دقيقة. بمجرد الشحن يتم الضغط على زر الطاقة لمدة 3 ثوانٍ وسيُطلب منك إدخال كلمة المرور الافتراضية وهي “1234567” ثم اضغط على الزر الأخضر.

من هناك سيتم فتح محرك الأقراص وسيكون لديك خيار الاتصال أو القيام ببعض الأشياء الأخرى في القائمة. عندما تضغط على الاتصال ، سيتم إلغاء قفل محرك الأقراص وسيتم التعرف عليه بواسطة Windows عند توصيله بجهاز الكمبيوتر الخاص بك. ستلاحظ أيضًا رمزًا كبيرًا غير مؤمن على الشاشة.

عندما يتعرف Windows على محرك الأقراص ، يجب أن يظهر على الفور. لا يوجد أي شيء على محرك الأقراص ، ولا يوجد دليل مستخدم أو أدوات مساعدة.

لأولئك الذين يتساءلون عن السرعات ، هذا محرك USB 3.1 من الجيل الأول. تشغيل CrystalDiskMark لدينا سرعات نقل جيدة.

تجعل شاشة OLED تغيير كلمة المرور الخاصة بك أسهل بكثير. لم تكن لدينا مشكلة في تغيير كلمة المرور الخاصة بنا وكذلك ضبط الوقت لميزة القفل التلقائي. أيضًا نظرًا لأن لديك شاشة ، يمكنك إدخال أحرف أبجدية رقمية (الضغط على رقم عدة مرات متتالية) ومعرفة ما هو المدخلات الخاصة بك بالفعل.

الاداء والحماية

يوفر محرك الأقراص هذا الكثير من الميزات الرائعة ، وهو سهل الاستخدام. تصل مشحونة واتباع التعليمات لإعداد كلمات المرور والبدء في استخدامها أمر سهل للغاية. لقد قمت بإعداد كلمة مرور واحدة فقط لأنني لن أشارك محرك الأقراص مع أي شخص. يسمح لك باستخدام مجموعات أبجدية رقمية لإنشاء كلمة مرور قوية حقًا. إذا كنت ترغب في ذلك ، يمكنك إعداد أدوار وكلمات مرور المسؤول والمستخدم ويمكنك حتى تعيين وضع القراءة فقط. في دور المسؤول ، يمكنك حتى تعيين السياسة لمتطلبات كلمات المرور. يحتوي على دفاع مدمج في حالة تعرضه للاختراق ولديك القدرة على مسح محرك الأقراص بأمان بسرعة كبيرة. أيضًا ، إذا ابتعدت عن جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، فيمكنك ضبط وقت القفل التلقائي حتى تظل بياناتك آمنة. يوضح الرسم البياني التالي عملية الإعداد:

بمجرد إدخال كلمة المرور الخاصة بك ، يمكنك توصيل محرك الأقراص بجهاز الكمبيوتر الخاص بك. عندما تضغط على زر “رجوع” الأخضر في الزاوية اليمنى السفلية من لوحة المفاتيح ، ستتصل. سيظل محرك الأقراص غير مقفل أثناء الاستخدام ، وإذا كان خاملاً ، فسوف ينقصه بناءً على وقت القفل التلقائي الذي تحدده عبر القائمة.

إن Sentry K300 هو الجيل التالي من حلول التخزين المشفرة الرائدة في DataLocker والتي تستخدم لوحات مفاتيح رقمية أبجدية للوصول الآمن إلى البيانات. يعد محرك الأقراص هذا أداة مثالية لمستخدمي الأجهزة المحمولة المهتمين بالأمان الذين يحتاجون إلى جهاز تخزين مشفر سريع التشغيل وقابل للتمهيد لبيئات BYOD. قال جاي كيم ، الرئيس التنفيذي لشركة DataLocker ، “يمكن استخدام K300 مع أي جهاز أو جهاز لوحي أو هاتف محمول أو كمبيوتر أو كشك يدعم تخزين USB كبير السعة”.

لا يتطلب Sentry K300 أي برامج أو برامج تشغيل خاصة ، ويعمل بسهولة مع أنظمة تشغيل Windows و Linux و Mac وهواتف Android والأجهزة اللوحية وأجهزة Chromebook والأنظمة المدمجة التي يمكنها استخدام وحدة تخزين USB كبيرة السعة. يحتوي K300 على مصدر طاقة خاص به ويمكن استخدامه كجهاز قابل للتمهيد يعمل بنظام Windows to Go أو Ubuntu Linux أو أنظمة التشغيل المحلية. يوفر Sentry K300 أدوار المستخدم والمسؤول ، ووضع القراءة فقط ، وسياسة كلمة المرور القابلة للتكوين من قبل المسؤول ، وميزة القفل التلقائي ، والمسح الآمن السريع في حالة فقد محرك الأقراص أو سرقته. تم تصميم Sentry K300 ليتم إدارته بواسطة SafeConsole ، منصة الإدارة المركزية الرائدة في DataLocker

شيء واحد قد تلاحظه من المواصفات هو قائمة طويلة من الشهادات التنظيمية والتجارية ، ولكن عندما يتعلق الأمر بشهادات الأمان ، يكون هناك ضوضاء أقل بكثير. قد تعني شهادة FIPS 140 ختم موافقة من حكومة الولايات المتحدة ، وأنه تمت الموافقة على الجهاز لنقل البيانات الحساسة. فكر في السجلات الطبية أو المصرفية ، وكذلك أسرار الدولة. قد يعني ذلك أيضًا أن الجهاز قد خضع لعملية تحقق طويلة ومكلفة.

يجب أن تحصل خوارزمية تشفير AES المعتمدة من FIPS نظريًا على Sentry K300 إلى المستوى 1. FIPS 140-2 على الأقل. لا نعتقد أن الافتقار إلى شهادة FIPS 140 يعني أنه من المحتمل أن يكون الجهاز ضعيفًا (على الرغم من أننا لسنا مجهزين لتكرار اختبار FIPS طويل ومكلف). من الممكن تمامًا ألا ترغب DataLocker في إنفاق كل هذه الأموال على شهادة حلت محلها FIPS 140-3 هذا العام. ومع ذلك ، بالنسبة لبعض الأشخاص ، فهو مربع يجب تحديده.

إذا كنت تعمل مع بيانات أقل حساسية ، ولم تكن مضطرًا إلى تحديد هذا المربع ، فقد تكون سهولة الاستخدام أكثر أهمية. إذا كان العمل بأمان صعبًا ، فمن المغري العمل بشكل غير آمن. من المهم أيضًا أن تتذكر أن الشخص العادي ليس لديه طريقة لاقتحام جهاز مثل هذا. حتى لو لم يستطع في الواقع تلبية أي معيار FIPS 140 ، فسيظل محرك الأقراص هذا يوفر الأمان ضد جميع المهاجمين باستثناء المهاجمين الأكثر قدرة وحزمًا.

DataLocker Sentry® K300 Back

اترك تعليقا