Gtxarabia
Image default
ألعاب فيديو والترفيه

القاهرة تستضيف نهائيات كأس إنتل للكأس العربية 2022

تستعد مصر لاستضافة المواجهة النهائية لكأس إنتل العربية 2022 (IAC 2022) والتي ستشهد مواجهة بين Geekay Esports و RAAD في صالة حسن مصطفى الرياضية في القاهرة.

من المقرر أن تقام في 3 ديسمبر 2022 على الساعة 17:00 مساءً (بتوقيت مصر) ، ويقترب الموسم الثالث من كأس إنتل العربي سريعًا من نهايته، مع انتهاء الدور نصف النهائي مع Geekay Esports و RA’AD تخوض المعركة من أجل بطولة IAC 2022.

تعتبر بطولة كأس إنتل العربية، التي أسستها Riot Games بالشراكة مع شركة Intel منذ ثلاث سنوات، البطولة التنافسية الرئيسية لـ League of Legends في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. بدأت الشراكة مع حدث “Nexus” الافتتاحي الذي أقيم في المملكة العربية السعودية في عام 2019 ، والذي شهد مشاركة أكثر من 4000 لاعب على مدار 28 يومًا. منذ ذلك الحين ، ساعدت IAC في تطوير المرحلة التنافسية لـ MENA League of Legends بشكل كبير من خلال دعم الرياضيين القادمين والحاليين على حد سواء ، ومنشئي المحتوى ، والعاملين في جميع أنحاء المنطقة. مع وجود موسمين كاملين تحت الحزام (الثالث مستمر) ، تطورت البطولة الإقليمية لتصبح اسمًا معروفًا على الفور في مجتمع الألعاب وواحد من أكثر أحداث الرياضات الإلكترونية المتوقعة في المنطقة.

قال لوسيانو رحال ، مدير الاتصالات التسويقية لشركة Riot Games MENA ، “يعتبر كأس إنتل العربي منتجًا خاصًا جدًا لشركة Riot Games ، وقد ساعدنا على التواجد في المنطقة وتقديم الخبرات التي طالما طلبها لاعبونا. “هذا العام سنذهب خارج الإنترنت إلى أحد أسواقنا الأساسية. كانت مصر دائمًا على رادارنا ولدينا الآن فرصة للتواجد والاقتراب من مجتمعاتنا. مع هذا الإصدار الثالث ، نحن على ثقة من أننا سنقدم تجربة لا تُنسى لكل من لاعبينا ومشجعينا. هذه خارطة طريق مهمة للغاية وسنواصل تطويرها للسنوات القادمة “.

تستمر شراكتنا مع Riot Games منذ عام 2019 في دعم منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لتطوير المواهب المحلية ، ونحن ملتزمون تجاه مجتمع الألعاب لتطوير التقنيات التي يمكنها دائمًا تلبية احتياجاتهم. يُعد أداء عائلة معالجات Intel® Core ™ من الجيل الثالث عشر الذي تم الإعلان عنه مؤخرًا تحولًا كبيرًا في بنية x86 ومعالج Intel® Core ™ i9-13900K هو أفضل معالج ألعاب في العالم “. قال مدير المستهلك الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في شركة إنتل ، علي كوجوك

قال مينا جورج ، رئيس Geekay Esports: “تحتل بطولة إنتل العربية مكانة فريدة في قلوبنا. بعد الفوز بها في عامنا الأول من وجودنا في عام 2021 ، كانت تلك نقطة تحول لفريقنا ، حيث كنا الأبطال. ومع أخذ ذلك في الاعتبار ، فإننا نعود إلى بطولة إنتل العربية للدفاع عن لقبنا. أنا متحمس جدًا لحدث النهائيات الكبرى الذي سيقام في مصر. أنا متأكد من أن فريقنا سيكون قادرًا على تحطيم التاريخ من خلال جعل Geekay Esports ، أول أبطال IAC مرتين! “

قال أحمد ضياء – رعد: “لقد بذلنا الكثير من الجهد للوصول إلى ما نحن عليه ، ونسعى بلا كلل لتحقيق أهدافنا. هدفنا الأساسي كفريق مصري هو تحقيق هذا التكريم لمصر”. مدير الادارة

تنسيق تنافسي

جلب موسم 2022 تغييرًا في التنسيق التنافسي IAC. تم تقسيم الشكل الجديد إلى المراحل التالية:

  1. الموسم 1 – تتأهل أفضل 8 فرق من النسخة السابقة (IAC 2021) ، جنبًا إلى جنب مع فريقين جديدين من التصفيات.

أ. تصفيات الموسم الأول – يتمتع فريقان جديدان بفرصة التأهل جنبًا إلى جنب مع الفرق الثمانية الأولية المؤهلة ، وبذلك يصل العدد إلى 10 فرق.

  1. الموسم 2 – ستحصل أفضل 8 فرق من الموسم الأول على مكانها في الموسم 2. وستنخفض الفرق 2 ذات الترتيب الأدنى من الموسم 1 إلى التصفيات المؤهلة للموسم 2. سيتأهل أفضل فريقين إلى النهائيات الكبرى مباشرةً ، بينما لن يتأهل الفريقان الأخيران (المركزان التاسع والعاشر) إلى الدور التالي.

أ. تصفيات الموسم الثاني – يتمتع فريقان جديدان بفرصة التأهل جنبًا إلى جنب مع الفرق الثمانية الأولية المؤهلة.

  1. تصفيات الفرصة الأخيرة – الفرق المصنفة 3 و 4 و 5 و 6 و 7 و 8 خلال الموسم 2 سوف تتنافس ضد بعضها البعض. سيتقدم أفضل فريقين هنا إلى النهائيات الكبرى.
  2. النهائي الكبير: وينقسم هذا إلى مرحلتين:

أ. نصف النهائي بين أفضل 4 فرق لتحديد من سيذهب إلى النهائيات.

ب. النهائي الكبير بين الفائزين في نصف النهائي.

يسلط الضوء وخلاصة

شهد الموسم الأول فوز فريق RAAD في المركز الأول بعد فوزه على فريق Anubis Gaming في النهائيات بفوز نظيف 3-0. حصل فريق vSlash GNG و Team Geekay Esports على المركزين الثالث والرابع على التوالي في هذه المرحلة. أطلق المشجعون على هذه الفرق الأربعة اسم Big 4.

اعتمد الموسم الثاني على الإثارة التي عاشها سلفه مع العديد من اللحظات التي لا تُنسى والتي جعلت المعجبين يتشبثون بحافة مقاعدهم. أدت الأحداث غير المتوقعة إلى حل Team Lost و The Black Lotus و Thunderclouds ؛ بينما خرجت ثلاثة فرق جديدة منتصرة من التصفيات المؤهلة – One More Esports و QLASH و High Tempo Esports. صدم فريق RAAD ، الذي كان الأبطال العائدين ، المشجعين عندما حققوا في النهاية المركز الرابع في البطولة ، وخسروا أمام Team vSlash GNG الذي حصل على المركز الثالث مرة أخرى. كان فريق Team Geekay Esports على وشك أن يصبح أول فريق في تاريخ IAC يفوز بمرحلة جولة روبن بسجل نظيف ، لكنه انتهى في النهاية برقم 17-1. وشهدت عودتهم المثيرة مواجهة ، ثم الانتصار على فريق أنوبيس جيمنج في مباراة ضخ الأدرينالين 3-2 ، ليحتل المركز الأول في الموسم الثاني.

انتقلت Teams vSlash GNG و RAAD إلى تصفيات الفرصة الأخيرة (LCQ) مع ستة فرق أخرى ، بعد تأهل Teams Anubis Gaming و Geekay Esports في الموسم الثاني.

في النهاية ، كافح كل من Team vSlash و Team RAAD في طريق عودتهما ليكونا أفضل فريقين في LCQs.

تم تقسيم الدور نصف النهائي إلى مجموعتين من المباريات بين أفضل 4 فرق في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا – Geekay Esports و vSlash GNG و RA’AD و Anubis Gaming.

واجه Geekay Esports vSlash في المجموعة الأولى من الألعاب. على الرغم من أن vSlash بدأ بداية جيدة بالفوز في الجولة الأولى ، إلا أن Geekay جاء من الخلف ليأخذ السلسلة ، 3-1 ، من خلال بعض التألق من Ajwad (Geekay) ، الذي حمل فريقه في كل جولة ، مما عزز ادعائه باعتباره الرقم 1 الغابة في المنطقة.

تبين أن مباراة نصف النهائي الثانية ، المعروفة غالبًا باسم League of Legends Clasico ، بين Anubis Gaming و RAAD Esports كانت مباراة ربط قوية ، كما هو الحال عادة بين هذين الفريقين. بدا أنوبيس وكأنهم على وشك التأهل للنهائي بفارق 2-0 على رعد. ومع ذلك ، فقد غيرت رعد بعض تكتيكاتهم لأن خسارة أخرى تعني أنهم سيخرجون من البطولة. تمكن رعد من تغيير تكتيكاته وعاد من الخلف ليفوز 3-2.

Geekay Esports و RA’AD ، اللذان كانا المرشحان المفضلان للوصول إلى النهائيات الكبرى منذ البداية ، سيتنافسان في صالة حسن مصطفى الرياضية في القاهرة.

أفضل لاعب في اللعبة (موسم 2022)

  1. أنوبيس جيمنج – رين وديكاب: ممر الروبوتات الهائل لـ Anubis Gaming
  2. Geekay Esports – Wufo: حتى الأبراج الموجودة في الممر لا يمكنها إيقافه
  3. Geekay Esports – مقلد: تداولات مثالية واستخدام المستدعي
  4. Geekay Esports – أجواد: سجل أفضل لاعب في الموسم
  5. رعد – جيو: يمكن القول إنه الأكثر مهارة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا
  6. vSlash GnG – Skream: آلة ADC

اترك تعليقا