Gtxarabia
Image default
الأجهزة المنزلية

مراجعة المكنسة اللاسلكية Dreame R20

نبذة عن الشركة

Dreame هي شركة صينية تركز على تطوير وتصنيع الأجهزة المنزلية الذكية، تأسست الشركة في عام 2015 ويقع مقرها الرئيسي في الصين، توفر مجموعة من المنتوجات مثل روبوتات التنظيف والمكانس اللاسلكية ومصففات الشعر، تُباع منتجاتها في أكثر من 100 دولة حول العالم.

تلتزم Dreame بتقديم منتجات وخدمات عالية الجودة لعملائها، حيث تملك الشركة فريقًا من المهندسين والمصممين ذوي الخبرة الذين يعملون باستمرار لتحسين منتجاتها، كما تقدم مجموعة متنوعة من خيارات دعم العملاء، بما في ذلك الخط الساخن على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع وموقع الويب مع قاعدة المعرفة.

المقدمة

تتنافس اليوم الكثير من الشركات المصنعة للمكانس الكهربائية اللاسلكية في سباق مستمر للتفوق على بعضها البعض، من خلال تقديم مميزات جديدة وابتكارات مختلفة واداء أفضل، إحدى هذه الشركات Dreame التي تأسست عام 2017 وتنتمي إلى مجموعة Xiaomi، تتبع نهجًا مختلفًا، حيث ينصب تركيز العلامة التجارية على المكانس الكهربائية الأقل سعر والاعلى جودة والملائية بالتقنيات.

وينطبق هذا النهج أيضًا على أحدث طرازاتها،Dreame R20، والذي تمكنت من اختباره لمدة 3 أسابيع، جربت فيها جميع الميزات الموجودة، لذلك تابع هذه المراجعة لترى اذا هذه المكنسة مناسبة لك او لا.

المواصفات التقنية

ManufacturerDreame
CategoryVacuum cleanersi
Colour groupBlack
Exact colour descriptionBlack
Vacuum cleaner typeCordless vacuum cleaner
Filter + Dust bag volume0.60 l
Filter typeStrainer
Suitable surfacesCarpet, Laminatei, Parquet flooring, Tilesi
Suction power570 W
Suction power in Airwatti190 AW
Vacuum27000 Pa
Suction levels3
Power supplyRechargeable battery operated
Power consumption570 W
Battery typeLi-ioni
Battery life90 min
Charging time4 h
Voltage29.60 V
Capacity2900 Ah
Length130 cm
Width25.60 cm
Height129.40 cm
Weight1.67 kg

التصميم

تتميز مكنسة Dreame R20 بتصميم حديث ونظيف مع حواف مستديرة، يغلب عليها اللون الرمادي مع زخرفة ذهبية على أجزائه الدائرية، كما يتميز قضيب التمديد بلمسة نهائية من ألياف الكربون، في حين أن بقية الملحقات ذات لون رمادي غير لامع أغمق قليلاً.

يتم وضع الجسم الأسطواني الرئيسي بشكل عمودي، وبالتالي فإن الطول الممتد من الحائط الخاص بك يبلغ حوالي 22 سم. مجرد شيء يجب مراعاته إذا كنت تنوي وضع قاعدة الشحن في منطقة ضيقة من منزلك. تتميز جودة تصميم Dreame R20 بالصلابة، حيث تشعر جميع الأزرار والمزالج بالجودة العالية. يبلغ وزن Dreame R20 حوالي 1.67 كلغ، وهو خفيف مقارنة بمنافسيه. ليس الأمر مرهقًا جدًا عند استخدامه بيد واحدة، ويمكنك بالتأكيد الوصول إلى المناطق المرتفعة.

حامل الشحن مصنوع من البلاستيك ويأتي مزودًا بثلاث نقاط مزلاج إضافية لتخزين المرفقات العديدة التي توفرها Dreame. سيكون أمرًا رائعًا أن يضيف حامل الشحن نقطتي تخزين إضافيتين نظرًا لوجود خمسة مرفقات إجمالاً.

الاعداد

يحتوي الجسم الرئيسي لـ Dreame R20 على زر واحد على شكل مشغل يعمل على تشغيل/إيقاف المكنسة الكهربائية، كما يوجد زرين آخرين على شاشة LCD الخاصة بالجسم الرئيسي، الاول يستخدم للتبديل بين الوضع التلقائي/التربو، والثاني يستخدم القفل/فتح القفل الإلكتروني للتنظيف المستمر. شاشة LCD رائعة حيث تخبرك بوضع التنظيف ومستوى البطارية وأي تنبيهات وأخطاء تواجه المكنسة.

يتيح لك زر القفل الإلكتروني تحديد ما إذا كنت ترغب في الضغط باستمرار على زر الطاقة للتنظيف بالمكنسة الكهربائية أو إجراء التنظيف المستمر، وهو مناسب للتنظيف لفترة طويلة، أقوم بتنشيط القفل حتى أتمكن من التنظيف بالمكنسة الكهربائية لفترة طويلة دون إرهاق إصبعي من الضغط على الزر.

يكون مقبض Dreame R20 مائلًا بحيث يكون معصمك في زاوية طبيعية أثناء التنظيف بالمكنسة الكهربائية. أثناء التنظيف المستمر، من الطبيعي أن تستقر أصابعي الأربعة أسفل زر الطاقة، إنه مناسب قليلاً لأصابعي الأربعة، لذا إذا كانت يديك كبيرة، فقد يكون من المريح وضع ثلاثة أصابع فقط هناك.

يعد التنظيف بالمكنسة الكهربائية باستخدام Dreame R20 أمرًا سهلاً حيث تأتي كل من الفرشاة متعددة الأسطح والفرشاة الدوارة الناعمة مع أنبوب مرن في المنتصف للسماح بالالتواء والدوران عند المناورة، توجد فتحات النفخ على الجانب وهو أمر مدروس لأنه يتم توجيهه بعيدًا عن وجهك عند التنظيف بالمكنسة الكهربائية، كما يوجد فلتر موجود في الجسم الرئيسي ويمكن إزالته لتنظيفه بالماء.

الملاحقات

تقدم Dreame R20 ملحقات متعددة لمهام التنظيف المختلفة، حيث قدمت Dreame إجمالي 5 رؤوس فرشاة مختلفة لـ Dreame R20 لاستخدامها في سيناريوهات التنظيف المختلفة.

إن وجود ملحقات مختلفة لتنظيف مناطق مختلفة من منزلي يجعل عملية التنظيف أسهل بكثير. “الافتراضي” هو الفرشاة متعددة الأسطح المناسبة للأرضيات والسجاد ذو الوبر المنخفض/المتوسط. لا يبدو أن الشعر يعلق على الفرشاة نفسها، وهو أمر جيد لأنني لا أضطر إلى قضاء بعض الوقت لفك تشابكه. إذا كنت تنوي تفريغ جزيئات الغبار الكبيرة، فمن المستحسن قلب المفتاح الموجود في منتصف الفرشاة إلى اليمين. كان من المفترض أن يضيف Dreame مؤشر لون على المفتاح أيضًا حتى يسهل التعرف عليه في لمحة.

ارلا فرشاة متعددة الأسطح وهي فرشاة الدوارة الناعمة مفيدة لتنظيف الأرضيات الصلبة مثل الرخام. أجد نفسي أستخدم الفرشاة متعددة الأسطح لأنها تبدو كفؤة.

فرشاة دوارة ناعمة وهيا فرشاة الآلية الصغيرة مفيدة لتنظيف الأريكة وكرسي الألعاب وأي سطح جلوس آخر مزود بمفروشات من القماش.

فرشاة صغيرة بمحرك، التي تأتي بتنسيق واسع ومرن. طول أداة Wide Combination قصير، لذا فإن ربطها بـ Dreame R20 يجعلها مكنسة كهربائية صغيرة محمولة باليد والتي كانت مفيدة لتنظيف سطح الطاولة ولوحة المفاتيح والأرفف المفتوحة. تحتوي أداة المجموعة المرنة على جزء قابل للتمديد يمكنك ثنيه مثل المطاط. وهذا يسمح لي بالتنظيف في الفجوات الضيقة مثل خلف الأريكة.

أداة الجمع الواسعة (يسار) والمرنة (يمين)، الذي يمكنك تثبيته إما في الجزء السفلي أو العلوي من المكنسة الكهربائية. يجب عليك الضغط على مزلاج المحول لفتح المرونة. بمجرد اصطفافه، سيتم قفله مرة أخرى في مكانه.

المميزات

سنتكلم هنا عن المميزات الموجدة في تقدم Dreame R20 من خلال مايلي:
اول مانتكلم عنه تقنية الليزر، وإذا كنت تحسد تقنية الكشف عن الليزر الموجودة في Dyson V12 والتي تُظهر كل الغبار أثناء التنظيف بالمكنسة الكهربائية، فسوف يسعدك أن Dreame R20 يتمتع بهذه التقنية أيضًا – فقط أن الليزر أزرق اللون الذي يعمل على الكشف عن جزيئات الغبار الموجودة على الأرض والتي لم أتمكن من رؤيتها بعيني المجردة.

إنه لأمر مدهش للغاية أن ترى الغبار في منطقة كنت تعتقد أنها نظيفة بالفعل. بطريقة ما، هذا يجعل التنظيف أكثر متعة حيث أستطيع معرفة حالة الأرضية قبل وبعدها. فقط انظر إلى الغبار الذي لم أتمكن من رؤيته بعيني المجردة قبل وبعد التنظيف بالأسفل! وبصرف النظر عن الكشف عن الغبار، يساعد الضوء الأزرق أيضًا على إضاءة الزوايا المظلمة في منزلك.ومع ذلك، لاحظ أن ميزة الكشف عن الليزر هذه متاحة فقط على رأس الفرشاة متعددة الأسطح، لذلك إذا كنت تريد التنظيف باستخدام الفرشاة الدوارة الناعمة، فلن تكون لديك ميزة الليزر.

كشف ذكي للأوساخ، حيث ستقوم تلقائيًا بضبط قوة التنظيف بناءً على نوع الغبار المكتشف. سيقوم نظام Dreame R20 الذكي لاكتشاف الأوساخ بضبط قوة الشفط تلقائيًا بناءً على (1) نوع الغبار المكتشف و(2) نوع السطح الذي يقوم بتنظيفه. ستعرض شاشة LCD حالة التنظيف في الوقت الفعلي عبر ثلاثة ألوان مختلفة:الأخضر: غبار خفيف والعنبر: غبار متوسط الأحمر: غبار كثيف

تشغيل هادئ وذكي، حيث يعد استخدام R20 أمرًا سهلاً. يوجد وضعان فقط يمكنك التبديل بينهما بزر واحد. يتم تشغيل الوضع التلقائي بشكل افتراضي. يستخدم أجهزة استشعار للكشف عن كمية الأوساخ وضبط قوة الشفط وفقًا لذلك. إذا كنت بحاجة إلى المزيد من الطاقة، يمكنك زيادة الشفط إلى الحد الأقصى بلمسة زر واحدة، كما يتميز Dreame الجديد بالهدوء الممتع في الوضع القياسي. حتى عند مستوى الشفط الأعلى، فإن الضوضاء ليست مزعجة. ناهيك عن أنني وجدت أنني بحاجة إلى القوة الكاملة فقط عندما يكون هناك الكثير من الفتات على الأرض، على سبيل المثال. تعرض الشاشة كبيرة الحجم إلى حد ما قوة الشفط بيانياً.

البطارية

تم تصنيف Dreame R20 ليدوم 90 دقيقة من الاستخدام بشحنة واحدة. أنا شخصياً لم أقم بالتنظيف مطلقًا لأكثر من ساعة دفعة واحدة. ولكن وجود المزيد من الوقت هو موضع تقدير دائما. في الواقع، فإن 90 دقيقة تزيد بنسبة 50% عن R10 وDyson V12.

وإذا كنت تحتاج بطريقة أو بأخرى إلى أكثر من 90 دقيقة، فإن حزمة بطارية Dreame R20 قابلة للتبديل حتى تتمكن من تبديل البطارية بسهولة للحصول على 90 دقيقة أخرى من الاستخدام. حاليًا، لم تقم شركة Dreame بإدراج البطارية القابلة للتبديل للبيع بعد.

اترك تعليقا