Gtxarabia
Image default
المراجعات مراجعات الهاردوير

مراجعة سماعة SteelSeries Arctis Nova 1

نبذة عن الشركة

تأسست SteelSeries في عام 2001 في الدنمارك، ومنذ ذلك الحين أصبحت علامة تجارية رائدة في سوق الألعاب الطرفية، حيث تقوم الشركة بتصميم وتصنيع مجموعة واسعة من المنتجات، بما في ذلك لوحات مفاتيح الألعاب والماوسات وسماعات الرأس وغيرها من الملحقات، وهي معروفة بإنتاج منتجات متينة وعالية الجودة تحظى بشعبية بين هواة الألعاب ومحترفي الرياضات الإلكترونية.

واحدة من أكثر منتجاتها شيوعًا هي سلسلة Apex من لوحات مفاتيح الألعاب، والتي تتميز بإضاءة RGB قابلة للتخصيص ومفاتيح ماكرو وميزات متقدمة أخرى، بالاضافة إلى سلسلة Arctis من سماعات الألعاب والتي تم تصميمها من أجل الراحة وجودة الصوت.

بالإضافة إلى الأجهزة، تقوم SteelSeries أيضًا بتطوير البرامج والبرامج الثابتة لتعزيز قدرات منتجاتها. لديهم تطبيق يسمى SteelSeries Engine يستخدم لتخصيص تأثيرات الإضاءة ومفاتيح الماكرو والإعدادات الأخرى على منتجاتهم، لديهم أيضًا ميزة مزامنة سحابية تتيح للمستخدمين حفظ إعداداتهم على السحابة والوصول إليها عبر أجهزة مختلفة.

شاركت الشركة أيضًا بشكل كبير في مشهد الرياضات الإلكترونية، حيث قامت برعاية العديد من الفرق والبطولات في جميع أنحاء العالم والشراكة معها. لديهم أيضًا فريق من المحترفين في الألعاب تحت فريقهم الخاص يسمى SteelSeries Gaming.

Steelseries logo and symbol, meaning, history, PNG

المقدمة

تعد SteelSeries Arctis Nova 1 أحدث سماعة ألعاب من SteelSeries، ونظرًا لكونها أرخص من العديد من الخيارات الأخرى في السوق، لا تزال هذه السماعة تركز على الراحة. إنها سماعة رأس سلكية بالكامل مع كابل قابل للاستبدال وأدوات تحكم بسيطة وبعض المميزات الجميل، حيث أمضينا حوالي أسبوعين مع SteelSeries Arctis Nova 1، ولمعرفة جميع التفاصيل يرجى منكم متابعة هذه المراجعة.

التصميم

تتميز سماعة SteelSeries Arctis Nova 1 بإعادة تصميم كاملة من الجيل السابق، حيث تأتي باللون الأبيض الباهت مع أغطية أذن رمادية قابلة للتنفس وشريط دعم مطاطي، وهو الأول من نوعه لخط Arctis 1، وبغض النظر عن المظهر المتواضع، فإن سماعة تدعم محرك قوي ونفس برامج اتشغيل الصوت 40 مم الموجودة في Nova 3 و Nova 7. وهذا يعني دعم PS5’s 3D Tempest audio و خيارات Spatial Sound من Microsoft على الكمبيوتر الشخصي وأجهزة Xbox.

عند إخراج السماعة من الصندوق ستدرك بأنها خفيفة للغاية، حيث تزن حوالي 236 غرامًا، ويعتبر الهيكل البلاستيكي خفيف الوزن مثاليًا للاستخدام أثناء التنقل والراحة طوال اليوم، كما يستخدم مقبس سماعة رأس سلكيًا مقاس 3.5 مم ويدعم كل الأجهزة الحديثة تقريبًا بما في ذلك PS5 / PS4 و Xbox Series X | S و Xbox One و Nintendo Switch و PC و Steam Deck و Oculus Quest و أي شيء به منفذ إضافي مقاس 3.5 مم.

تعتبر قطعة الأذن اليسرى مكان لجميع عناصر التحكم الموجودة على السماعة، بما في ذلك قرص مستوى الصوت وزر كتم صوت الميكروفون، كما يوجد ميكروفون قابل للفصل.

يعد ميكروفون إلغاء الضوضاء ClearCast Gen 2 المحدث أيضًا ترقية مرحب بها حيث يمكنه تقليل صوت الخلفية بما يصل إلى 25 ديسيبل، مما يجعل صوت كل اتصالاتك أكثر وضوحًا وأقل تشتيتًا لزملائك في الفريق، لكنه يفتقر إلى أي من الترقيات المدعومة بالذكاء الاصطناعي التي يفتخر بها باقي خط Arctis Nova.

أهم ما يميز سماعات الرأس SteelSeries Arctis كان دائمًا مستوى الراحة، ولا يعد Arctis Nova 1 استثناءً، حيث يتميز بما تسميه SteelSeries بنظام ComfortMAX الخاص بها، ويتضمن وسائد أذن من الإسفنج المرن AirWeave ناعمة وقابلة للتنفس، إنها تعمل بشكل رائع لمن يرتدون النظارات أيضًا، خاصة أنها قابلة لضبط ارتفاعها لتلائم مقاسك المثالي، وتتمتع أغطية الأذن الآن بالقدرة على الدوران والاستلقاء بشكل مسطح عندما لا تكون قيد الاستخدام.

الإضافة الأكثر ترحيبًا هي طوق الرأس المطاطي الموجود في الجزء العلوي من سماعة الرأس والذي يساعد على توزيع وزنها والقضاء فعليًا على أي إجهاد ناتج عن التآكل الممتد، حيث يمكننا القول بأنها واحدة من أفضل السماعات من حيث الفئة السعرية.

التشغيل

ليس هناك الكثير مما يمكن قوله حول الاستخدام العملي لـ SteelSeries Arctis Nova 1، كل ما عليك فعله هو توصيل كابل المقبس بالجهاز النهائي – وستكون جاهزًا للانطلاق، هذا سيسمح باستخدام مجموعة واسعة من الأجهزة، بما. لك أجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة Mac و جميع وحدات التحكم والهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية.

بالاضافة إلى ذلك تعتبر هذه السماعة الرأس مثيرة للاهتمام بشكل خاص على جهاز الكمبيوتر بفضل برنامج Sonar المصاحب، من خلال التعديل على خيارات تخصيص واسعة النطاق للميكروفون.

جودة الصوت والتشغيل

تعتمد سماعة SteelSeries Arctis Nova 1 على برامج تشغيل نيوديميوم 40 مم تغطي نطاق تردد من 20 هرتز إلى 22000 هرتز، مما يمنحها ثلاثة أضعاف أعلى من معظم سماعات الألعاب الأخرى، كما تقدم تقدم أيضًا مقاومة 36 أوم، بالإضافة إلى حساسية 93 ديسيبل SPL.

لقد استخدمت النطاق الكامل للتوافق للاختبار وقمت بتوصيل سماعة الرأس بجهاز الكمبيوتر وجهاز PlayStation 5 و Nintendo Switch، يعد صوت الاستريو، الذي يسجل بثلاث مرات واضحة، كما أن صوت الجهير قوي ودقيق بشكل ممتع دون دفع نفسه إلى المقدمة، وهو ما أحبه كثيرًا.

هذه السماعة الألعاب مناسبة أيضًا للاستماع إلى الموسيقى، على الرغم من أن سماعة الرأس بها نقاط ضعف طفيفة في بعض الجوانب،إلى أنها تقدم جودة الصوت جيدة جدًا للاستماع إلى الموسيقى.

اما في وضع الألعاب، تبدو سماعةArctis Nova 1 جيدًا حقًا. خاصة عند استخدام الصوت 360 ° Spatial Audio بمساعدة برنامج Sonar أو محرك الصوت Tempest 3D في PlayStation 5، حيث ستحصل على صوتً غنيًا وقويًا وفي نفس الوقت منفصل جيدًا للأذنين .

جودة ميكروفون

تتميز سماعة SteelSeries Arctis Nova 1 بميكروفون ثنائي الاتجاه ClearCast Gen 2 مزود بإلغاء ضوضاء مدمج. يغطي نطاق تردد من 100 هرتز إلى 10000 هرتز ويعتمد على حساسية -38 ديسيبل فولت / باسكال.

يأتي الميكروفون ثنائي الاتجاه مزودًا بخاصية إلغاء الضوضاءمن ناحية الصوت، حيث ينقل الصوت بشكل ديناميكي وعالي، كما يكشف برنامج Sonar عن نقاط قوة إضافية، حيث يمكنك تحديد إعدادات مسبقة مختلفة لها تأثير هائل على جودة الميكروفون، حيث يمكنك أيضًا تنشيط منع الضوضاء المدعوم بالذكاء الاصطناعي.

المميزات

توفر سماعة SteelSeries Arctis Nova 1 العديد من المميزات التي نذكر منها مايلي.

راحة
تم تصميم SteelSeries Arctis Nova 1 مع مراعاة الراحة. أكواب الأذن مصنوعة من مادة ناعمة مسامية مثالية لجلسات الألعاب الطويلة. عصابة الرأس قابلة للتعديل وتحتوي على شريط تعليق لتوزيع وزن سماعة الرأس بالتساوي على رأسك. هذا يعني أنه يمكنك ارتداء سماعة الرأس لساعات دون الشعور بأي إزعاج.

جودة الصوت
تم تجهيز سماعة الألعاب SteelSeries Arctis Nova 1 بمحركات صوت عالية الجودة توفر صوتًا واضحًا ونقيًا. تتميز سماعة الرأس أيضًا بميكروفون يلغي ضوضاء الخلفية ويوفر اتصالًا صوتيًا واضحًا.

وزن خفيف
سماعة SteelSeries Arctis Nova 1 خفيفة الوزن وسهلة الحمل، حيث تزن حوالي 285 جرامًا فقط، مما يجعلها مريحًا في الارتداء لفترات طويلة من الزمن. يعني التصميم الخفيف الوزن أيضًا أن سماعة الرأس سهلة النقل، مما يجعلها مثالية للألعاب أثناء التنقل.

التوافق
تتوافق سماعة الألعاب SteelSeries Arctis Nova 1 مع مجموعة واسعة من أجهزة الألعاب، بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة Mac و Xbox One و PlayStation 4 و Nintendo Switch والأجهزة المحمولة. هذا يعني أنه يمكنك استخدام سماعة الرأس مع جميع أجهزة الألعاب المفضلة لديك دون أي مشاكل في التوافق.

المتانة
تم تصميم سماعة الألعاب SteelSeries Arctis Nova 1 لتدوم طويلاً. سماعة الرأس مصنوعة من مواد عالية الجودة متينة ويمكنها تحمل البلى والتلف من الاستخدام اليومي، لذا يمكنك التأكد من أنك تقوم باستثمار طويل الأجل.

التصميم
تتمتع سماعة الألعاب SteelSeries Arctis Nova 1 بتصميم أنيق وعصري يبدو رائعًا. تأتي سماعة الرأس بمجموعة من الألوان ، بما في ذلك الأسود والأبيض والرمادي.

السعر
تتميز سماعة الألعاب SteelSeries Arctis Nova 1 بسعر معقول، مما يجعلها خيارًا ميسور التكلفة للاعبين الذين يبحثون عن ملحقات ألعاب عالية الجودة. يتم تسعير سماعة الرأس بشكل تنافسي مقارنة بسماعات الألعاب الأخرى الموجودة في السوق،مما يجعلها ذات قيمة كبيرة مقابل المال.

اترك تعليقا