Gtxarabia
Image default
المراجعات مراجعات الهاردوير

مراجعة سماعة SteelSeries Arctis Nova Pro

نبذة عن الشركة


SteelSeries هي شركة رائدة في الأجهزة الطرفية للألعاب تركز على الجودة والابتكار، وهي العلامة التجارية الأسرع نموًا لسماعات الرأس في الولايات المتحدة.
تأسست شركة SteelSeries في كوبنهاغن عام 2001، ومنذ ذلك الوقت تعمل على تحسين اداء منتوجاتها من خلال الابتكارات والتقنيات التي توفرها اولا في السوق والتي تمكّن اللاعبين من اللعب بجدية أكبر والتدريب لفترة أطول والارتقاء إلى مستوى المطلوب.

SteelSeries هي داعم كبير لبطولات الألعاب والرياضات الإلكترونية وتربط اللاعبين ببعضهم البعض، مما يعزز الإحساس بالمجتمع، كما يساعد فريق SteelSeries من المحترفين وعشاق الألعاب في تصميم وصنع كل ملحق على حدة ويشكلون القوة الدافعة وراء الشركة.

مراجعة ماوس SteelSeries Aerox 3 – Gtxarabia

المقدمة

أعلنت شركة SteelSeries مؤخر عن أحدث عضوين في خط سماعات الرائدة وهما Arctis Nova Pro و Arctics Nova Pro Wireless مع تقديم إصدارات متوافقة مع Xbox و PlayStation لكل منهما، بالاضافة لحصولهم على العديد من الميزات المثيرة.

بعد تجربة نسخة البلايستشن لمدة أسبوعين نقدم لكم هذه المراجعة، لذلك تابع معنا للحصول على كافة التفاصيل المهمة المتعلقة بهذه السماعة.

التصميم

فور فتح علبة Nova Pro، ستعجب بمدى البسطة والاناقة التي تحملها هذه السماعة، على عكس العديد من السماعات الاخرى التي تاتي ملونة ومغطاة بإضاءة RGB ، فهذه السماعة تاتي مع لمسة نهائية سوداء غير لامعة مطلية بتقنية PVD تكتمل بلمسات معدنية، وأغطية أذن دائرية من الإسفنج على علاقات محورية، وميكروفون ذراع قابل للسحب، وشريط شد محكم لدعم الجزء العلوي من سماعة الرأس.

يبدو هذا التصميم أكثر ملاءمة للاستوديوهات من سماعة الرأس، بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في تخصيص مظهر سماعة الرأس ، تقدم SteelSeries لوحات مكبرات الصوت وعصابات رأس يمكن تبديلها بسهولة وتخصيصها بمجموعة متنوعة من الألوان.


تقترن هذا السماعة بـ GameDAC، وهو جهاز خارجي يعمل كمحور ومكبر صوت لسماعة الرأس، بالاضافة الى أنه يمثل وسيلة للتبديل السريع للإعدادات أثناء التنقل، حيث يوجد في سطح GameDAC شاشة تحكم OLED أحادية اللون تعرض الإعدادات وتسمح بمجموعة متنوعة من تعديلات الصوت، مع جمالية تتناسب مع سماعة، تم تقريب هذا الملحق أيضًا بلمسة نهائية معدنية سوداء.

الاداء

هذه السماعة تقدم أداء مميز، حيث ستجعل الألعاب والموسيقى والأفلام تبدو أفضل من أي وقت مضى، حيث يمكن تعتمد على برامج التشغيل عالية الدقة 40 مم ، والتي تم تصميمها خصيصًا لبرنامج Sonar من SteelSeries لتوفير صوت مكاني بزاوية 360 درجة.

باستخدام مسار الصوت المحيطي 5.1 / 7.1 ، يقوم Nova Pro بتكرار الصوت الاتجاهي على عكس أي سماعة ألعاب أخرى متوفرة، بعد اختباره في ألعاب مثل Resident Evil 3 و Returnal، وكلاهما تم الإشادة بهما بسبب الصوت ثلاثي الأبعاد الهائل، يعزز Nova Pro الانغماس والدقة مما يسمح للاعب بتحديد موضع العدو بدقة.


عند استخدام السماعة مع GameDAC، سيختبر المستخدمون وضوحًا حقيقيًا مع صوت نقي ونقي عبر أي لعبة أو موسيقى أو وسائط أخرى، من خلال الاستفادة من منفذ USB-C ، يمكن لـ Nova Pro تقديم دقة صوت تصل إلى 96 كيلو هرتز / 24 بت ، مما ينتج عنه صوت مفصل بشكل سخيف،

من المثير للغاية الاستماع إلى الأغاني التي تم تشغيلها مئات المرات واكتشاف التفاصيل التي لم تكن مسموعة من قبل.

SteelSeries Arctis Nova Pro Main Image

تتجاوز هذه السماعة تطبيقاتها في الألعاب، ويمكن لعشاق الصوت استخدامها بسهولة كسماعة رأس استوديو. العيب الوحيد هو إلغاء الضوضاء النشط (ANC) ، والذي يدعي أنه يقوم بتصفية أصوات الخلفية غير الضرورية من خلال نظام هجين 4 ميكروفونات – العيش في طريق مزدحم ، لم يكن هذا كافيًا لإزالة كل ضوضاء الخلفية.


عند تسجيل الصوت، تكون سماعة الرأس ذات مستوى عالٍ بنفس القدر مع ميكروفون ذراع ClearCast Gen 2 يعمل بالذكاء الاصطناعي لاكتشاف أي صوت خلفي غير ضروري وإزالته، حيث يعمل هذا بشكل جيد بشكل خاص عند قطع ضوضاء الخلفية الثابتة، مثل الضوضاء المنخفضة لجهاز الكمبيوتر ، أو صوت المراوح، أو حتى لوحة مفاتيح ميكانيكية شديدة النقر. ومع ذلك ، فإن الأصوات الأعلى مثل الببغاء الصراخ الذي يعيش في منزلي، سيستمر التقاطها بواسطة الميكروفون. لحسن الحظ، يمكن ضبط حجم صوت الميكروفون والنغمة الجانبية أثناء التنقل بضغطة زر باستخدام GameDAC.

GameDAC

ياتي هذا الملحق جنبًا إلى جنب مع سماعة الرأس ويمنح المستخدم إمكانية الوصول إلى مكبر صوت قوي ومعدل صوت، وهو أمر سهل الاستخدام بشكل مدهش ويحسن الصوت أثناء التنقل، من خلال شاشة OLED وأزرار وعجلة تمرير واضحة، يمكن للمستخدمين تغيير مستوى الصوت والمعادلات وإعدادات الميكروفون وحتى إدارة المدخلات في راحة أيديهم.

يضيف GameDAC مستوى من التخصيص لم يتم تقديمه مسبقًا في أي سماعة ألعاب أخرى. تعد القدرة على تغيير إعدادات الصوت في ثوانٍ، خاصةً على PlayStation 5 وهو بمثابة تغيير حقيقي في اللعبة.

A close up of the GameDAC Gen 2. Text reads: "Hi-Res Audio."

البرنامج

تجدر الإشارة إلى أن برنامج الصوت من SteelSeries المصمم خصيصًا لـ Arctis Nova Pro يعزز تجربة المستخدم الصوتية بشكل أكبر. مما يتيح للمستخدمين خيار تغيير إعدادات سماعات الرأس وإنشاء معادلات قوية وتنشيط الصوت المكاني بناءً على كل لعبة فردية، حيث يعد هذا البرنامج سهل الاستخدام مفيدًا بشكل خاص لإنشاء ملفات تعريف الصوت التي ينشئها المستخدم، والتي يمكن تبديلها في غضون ثوانٍ.

في حالة استخدام Arctis Nova Pro على جهاز الكمبيوتر، سيعمل برنامج SteelSeries GG على تحسين تجربة المستخدم بشكل كبير، فعلى سبيل المثال، يمكنك تحسين الصوت لكل مسار صوتي فردي بسهولة، مع تغيير الجهير / المتوسط ​​/ المرتفع بدقة، لذلك بالنسبة للمستخدمين الذين يستمعون إلى الكثير من الموسيقى وما يستمتعون به بأفضل جودة ممكنة، فهذا هو الخيار الأمثل لسماعات الألعاب.

SteelSeries Arctis Nova Pro visual supplier

المميزات

  • يجتمع الوضوح المطلق وجودة الصوت معًا في نظام Nova Pro Acoustic، مما يرفع مستوى الصوت في الألعاب، حيث نجح مهندسو الصوت في تحقيق أداء أسطوري مع برامج تشغيل عالية الدقة، مما يحقق نقاء الصوت على عكس أي سماعة ألعاب أخرى.
  • المشهد الصوتي مع 360 درجة Spatial Audio ينقل هذه السماعة بالفعل إلى المستوى التالي مع SteelSeries Sonar Audio Software Suite.
  • تاتي السكاعة متوافقة تمامًا مع Microsoft Spatial Sound / Tempest 3D Audio لجهاز PS5
  • يمكنك تحكم بشكل كامل في كل عنصر صوتي بدقة سحرية، مع إبراز كل خطوة حاسمة، أو إعادة تحميل الصوت باستخدام Parametric EQ، وهو الأول من نوعه في الألعاب.
  • اشحن صوت لعبتك مع ESS Sabre Quad-DAC الجديدة، مما يحقق إشارة أنقى بنسبة 78٪ * مع مستويات منخفضة للغاية من الضوضاء والتشويه.
  • تم رفع دقة الصوت إلى 96 كيلوهرتز / 24 بت مع شهادة الصوت عالي الدقة، لتقف فوق منافسين بصوت أكثر تفصيلاً بمقدار 50 ضعفًا
SteelSeries Arctis Nova Pro top
  • المحور هو قاعدتك الرئيسية لأجهزة متعددة، كل ما عليك فعله هو توصيل نظامين في وقت واحد وقم بالتبديل بينهما بسلاسة بضغطة زر، وجلب الكمبيوتر الشخصي أو Mac أو PlayStation أو Switch إلى اللعب كلما دعت الحاجة.
  • يسمح لك GameDAC Gen 2 بتحقيق التوازن المثالي بين صوت اللعبة ودردشة الزملاء ، وإيجاد الإعدادات المثلى للنصر.
  • يمكنك تكوين ملف تعريف الصوت بسهولة أثناء التنقل باستخدام موازن من 10 نطاقات، من الجهير إلى الطبقة الثلاثية،، دون مغادرة اللعبة.
  • يقلل الميكروفون ثنائي الاتجاه بجودة البث من الضوضاء بمقدار 25 ديسيبل على أي منصة ويمتزج بسلاسة في قطعة الأذن عند سحبه بالكامل.
  • يعمل الميكروفون جنبًا إلى جنب مع خوارزميات الذكاء الاصطناعي * الخاصة ببرنامج Sonar Software لإسكات ضوضاء الخلفية، وإلغاء النقر على لوحة المفاتيح وهرس الأزرار.

اترك تعليقا