Gtxarabia
Image default
المراجعات مراجعات الهاردوير

مراجعة شاشة اللمس ViewSonic TD1655

التعريف بالشركة

تأسست شركة ViewSonic في كاليفورنيا ، وهي المزود العالمي الرائد المتخصص في شاشات العرض والتي تتواجد في أكثر من 100 مدينة حول العالم. بصفتها شركة مبتكرة وصاحبة رؤية ، تلتزم شركة ViewSonic بتوفير حلول الأجهزة والبرامج الشاملة التي تشمل الشاشات وأجهزة العرض واللافتات الرقمية وشاشات العرض التفاعلية ViewBoard ونظام myViewBoard ™ للنظام البيئي. مع أكثر من 30 سنة خبرة في المجال تمكنت ViewSonic من انشاء مكانة قوية لتقديم حلول مبتكرة وموثوقة للتعليم ، والمؤسسات ، والمستهلكين ، والأسواق المهنية ومساعدة العملاء وغيرها من الخدمات.

المقدمة

قامت شركة ViewSonic مؤخرا باطلاق شاشتها المحمولة TD1655 تاتي بمقاس 15.6 بوصة تعمل باللمس وتوفر أحدث التقنيات مثل اتصال USB-C واللمس متعدد النقاط وإمكانية استخدام القلم ، بالإضافة إلى تصميم الانيق والابعاد النحيفة للغاية . هذه الشاشة رقيقة بما يكفي لوضعها في حقيبة الظهر أو حقيبة الكمبيوتر المحمول ، ويمكن استخدامها في أوضاع مختلفة وهذه مراجعتنا التفصلية لهذه الشاشة

المواصفات التقنية

وصف المنتجViewSonic TD1655 – LED monitor – Full HD (1080p) – 15.6″
نوع الجهاز LED-backlit LCD monitor – 15.6″ – touchscreen
ميزاتشاشة لمسية
نوع اللوحةTN
ابعاد متزنة16:9
الدقةFull HD (1080p) 1920 x 1080
سطوع250 cd/m²
نسبة التباين800:1 / 50000000:1 (dynamic)
وقت الاستجابةمن 14 مللي ثانية (بشكل نموذجي) ؛ 6.5 مللي ثانية (مع زيادة السرعة)
دعم الألوان262000 لون
موصلاتمنفذ USB 3.1 من النوع C: 2
مخرج صوت 3.5 ملم: 1
منفذ HDMI صغير: 1
مدخلات الطاقة: محول طاقة خارجيA
طلاء الشاشةطلاء صلب 6H
الأبعاد (WxDxH) العبوة (مم): 440 × 288 × 89
المادي (ملم): 355 × 223 × 16
المادي بدون الحامل (ملم): 355 × 223 × 166m
الوزنصافي بدون الحامل (كجم): 1
الإجمالي (كجم): 2.3
الصوتمكبرات الصوت الداخلية: 0.8 واط × 2
الطاقةالوضع الاقتصادي (حفظ): 6 وات
الوضع الاقتصادي (الأمثل): 6.9 وات
الاستهلاك (بشكل نموذجي): 8 وات
الاستهلاك (الأقصى): 8.3 واط
الجهد الكهربائي: 100-240 فولت ، 50/60 هرتز
وضع الاستعداد: 0.5 وات
مزود الطاقة: خارجي

التصميم

ركزت شركة ViewSonic في هذا المنتوج على التصميم البسيط والعملي الذي يسلط الضوء على ذوق الجمهور المستهدف حيث تحتوي الشاشة على مزيج من اللمسات الفضية الناعمة والمميزة مما يجعل الجهاز مناسبًا تمامًا للاقتران مع أجهزة الكمبيوتر المحمولة مثل MacBook Pro وغيرها التي تستخدم نظام الويندوز. الشاشة خالية من الحواف من ثلاثة جوانب ، لكنك ستظل ترى حدودًا داخلية رفيعة والشريط السفلي عندما يكون قيد الاستخدام.

هذا النموذج أثقل قليلاً. وفي نفس الوقت لا يحتوي على بطارية حيث تعتمد بشكل اساسي على الكمبيوتر المحمول أو محول الخاص بها للحصول على الطاقة.

ViewSonic TD1655 15.6" Full HD 1920 x 1080, Projected Capacitive 10-Point  Touch, Mini HDMI, 2 x USB-C Touchscreen Monitor with Dual Speakers -  Newegg.com

جودة التصميم الموجودة في شاشة ViewSonic TD1655 ممتازة بفضل المواد المستخدمة وعمليات التصنيع الدقيقة. لم نجد أي عيوب مصنعية في المنتج ولا توجد اي هشاشة . لا يتعين عليك أيضًا التعامل مع الحامل الضعيف لأن الشاشة لا تعتمد على الأغلفة لدعمها.

الشاشة تدعم اللمس المتعدد بالاضافة الى القلم . حيث تتضمن الحزمة بالفعل قلمًا إلكترونيًا يمكنك استخدامه بسهولة معها ، لا يوجد فرق بين الاثنين فيما يتعلق بكيفية استجابة الشاشة ، ولكن يضل القلم أكثر راحة ودقة في الاستخدام لأن الشاشة أصغر من المعتاد.

تحتوي الشاشة على غطاء مطوي لحماية الشاشة من التلف. يمكن أيضًا استخدامه كقاعدة لدعم الشاشة ، ولكنه ضروري حقًا إذا كنت تريد استخدام الشاشة في الوضع الرأسي. من الجيد امتلاكه ، لكن البعض قد لا يجد فائدة لها في عمليات الإعداد السريعة.

توجد ايضا فتحات USB-C مزدوجة وفتحات HDMI صغيرة لمدخلات الفيديو ، إلى جانب منفذ 3.5 ملم لسماعات الرأس. فتحة USB-C الأساسية مخصصة لوضع DP Alt ، بينما الثانية مخصصة لمنفذ الطاقة لجهاز الكمبيوتر المحمول إذا كان الجهاز متصلاً بمحول الحائط الخاص بها. إنها ميزة مفيدة تساعدك في تقليل الكابلات الضرورية ، لذلك من الجيد أن يكون لديك ميزة للعمل أثناء التنقل.

اما بخصوص مكبرات صوت مدمجة فهي ضعيفة جدًا حتى للاستخدام العام. لذلك من المحتمل أن يختار معظم المستخدمين سماعات الرأس أو الأجهزة المدمجة في الكمبيوتر المحمول. عادةً ما يتم وضع الشاشات الثانوية على الجانب ، لذا فإن الإخراج ليس مثاليًا للموسيقى والأفلام.

ViewSonic TD1655 15.6" 16:9 Portable Multi-Touch IPS Monitor

الشاشة والاداء

تحتوي ViewSonic TD1655 على شاشة IPS تعمل باللمس مقاس تاتي بدقة 1920 × 1080 ، ومعدل تحديث 60 هرتز ، ووقت استجابة 6.5 مللي ثانية. تم تصنيف الإضاءة الخلفية عند 250 شمعة / م 2 ، بينما تبلغ نسبة التباين 800: 1. اللوحة المستخدمة مماثلة لتلك المستخدمة في شاشات اللمس المحمولة الأخرى ، لذا فإن أوراق المواصفات وبعض النتائج متطابقة.

دقة 1920 × 1080 تبدو واضحة ونقية على شاشة مقاس 16 بوصة ، لكنها قد تشعر بأنها ضيقة بعض الشيء لتعدد المهام الثقيلة. ومع ذلك ، فإن استخدامه كشاشة ثانوية فهي حكاية مختلفة تمامًا لأنه يقدلك مساحة اضافية عملك وتحسين بيئة العمل وتسريع المهام. أضف إلى ذلك إمكانات اللمس المتعدد وستحصل على أداة يدوية تعمل على تسريع أي عملية أو تمنحك مساحة أكبر للترفيه أثناء العمل.

ViewSonic launches 2 brand-new 15.6” portable monitors

لا تتميز TD1655 بالحيوية الشديدة حيث يمكنها فقط الحصول على نسبة 63٪ من التدرج اللوني وهو أقل من الإصدار الذي لا يعمل باللمس. تعد دقة الألوان بشكل مناسب نظرًا لأن متوسط ​​deltaE يبلغ 2.31 ، لذلك تبدو الشاشة متوازنة. تكون درجة حرارة اللون أكثر دفئًا قليلاً في هذا النموذج أيضًا ، لذا يلزم إجراء بعض التغيير والتبديل إذا كنت تريد تقليل التوهج المصفر للخلفيات البيضاء.

تمكنت الإضاءة الخلفية في ViewSonic TD1655 فقط من إنتاج 225/m2 كحد أقصى وتباينها بالكاد تجاوز 900: 1 عند سطوع 60٪. ستعاني من الوهج عند استخدامها في الخارج وستبدو رمادية عند رؤيتها مع إطفاء الأنوار. هذه الأرقام ليست كبيرة ، لكنها تقع ضمن هامش لمعظم الأجهزة المحمولة في السوق.

الشاشة أفضل حالًا عندما يتعلق الأمر بالألعاب. ستلاحظ أن التمويه واللطخات أقل شيوعًا ، لكنها لا تزال مرئية في العديد من الحالات مع التحولات المتناقضة أو الحركات السريعة. يمكنك استخدام ميزة overdrive في OSD مع هذا القيد ، ولكن رفعها إلى الحد الأقصى سيؤدي إلى التجاوز الذي يضيف هالات إلى الكائنات على الشاشة.

لا يحتوي جهاز ViewSonic TD1655 على توافق مع FreeSync و G-Sync ، ولكن هذا متوقع من نوع الشاشة لأنه غير مخصص للألعاب. يمكن استخدامه للهواتف المحمولة مثل Switch ، ولكنه أكثر ملاءمة للإنتاجية أو استخدام الأعمال. يبدو تأخر الإدخال قريبًا من 10 مللي ثانية مثل العديد من الشاشات 1080 بكسل 60 هرتز ، لذلك لا توجد تأخيرات ملحوظة بين الشاشة ومدخلاتك.

ViewSonic 15.6 (TD1655)

الخلاصة

اترك تعليقا