Gtxarabia
Image default
المراجعات مراجعات الهاردوير

مراجعة لوحة المفاتيح Razer Huntsman Mini

نبذة عن الشركة

تُعد Razer™ احد الشركات الرائدة على مستوى العالم لمستخدمي الألعاب الإلكترونية. تاتي علامتها التجارية في شكل ثعبان ذي 3 رؤوس وهي أحد الشعارات المميزة والأكثر شهرة في أوساط اللاعبين حول العالم. بفضل قاعدة المعجبين المنتشرين في جميع القارات، صممت الشركة وابتكرت العديد من الأجهزة وبرمجيات وخدمات التي تلبي متطلبات اللاعبين.

تأسست شركة Razer في 2005 ولديها مقران رئيسيان احدهما في مدينة ارفين (كاليفورنيا) والثانية في سنغافورة، ولديها 17 مكتبًا حول العالم وتُعرف بأنها العلامة التجارية الرائدة لدى مستخدمي الألعاب الإلكترونية في الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا والصين

Razer Huntsman Mini side view

المقدمة

إذا كنت من النوع الذي يحب أن يكون لديه لوحة مفاتيح كاملة حتى يعمل ، فعليك تخطي هذه المراجعة. ولكن إذا كنت تفضل لوحة المفاتيح اصغر بنسبة 60 في المائة سترغب في الجلوس في مقعدك وقراءة هذه المراجعة التي نستعرض فيها لوحة Huntsman Mini من شركة Razer.

Razer Huntsman Mini with mouse on the desk

المواصفات التقنية

المفاتيحRazer Optical Clicky or Razer Optical Linear (2nd Gen)
نوع الاضاءة Per-key RGB
Onboard Storage5 ملفات
مفاتيح الوسائطWith Fn
InterfaceUSB Type-A
الكابل USB-C, detachable, braided
منافذ إضافيةلا تتوفر
Key Caps Razer doubleshot PBT
مواد التصنيعAluminum top plate, plastic base
البرنامجRazer Synapse 3
الابعاد 29.5 × 10.2 × 3.3 سم
Razer Huntsman Mini top view

التغليف

تاتي Razer Huntsman Mini في صندوق بحجم مناسب للوحة المفاتيح صغيرة الحجم والتي تساعد أيضًا في تسويق المنتج في محلات التجزئة من خلال إظهار مدى صغر حجمها. في المقدمة لدينا صورة واضحة لمنتج مع خلفية سوداء. مع وجود اسم المنتج بخط كبير يسهل تحديده مع وجود اسم Razer فوقه بالإضافة إلى شعار الشركة في الزاوية اليمنى .

Razer Huntsman Mini unveiled! - GamerBraves

التصميم

كما يوحي الاسم ، فإن الحجم الصغير لـ Razer Huntsman Mini هو أبرز شيء فيها. وهذا يجعلها لوحة مفاتيح االافضل لأولئك الذين يلعبون أثناء التنقل أو في البطولات. إنها أيضًا مثالية للأشخاص الذين يحرصون على زيادة مساحة مكتبهم إلى الحد الأقصى.

لقد تم التخلص من كل جزء من الاجزاء الاضافية في Razer Huntsman Mini ، تاركًا لوحة مفاتيح الألعاب تحتوي على الأساسيات فقط. لا توجد لوحة أرقام ، ولا مفاتيح اتجاه ، ولا توجد عناصر تحكم مخصصة للوسائط ، ولا توجد صف وظيفي أو مجموعة رئيسية ،. باعتبارها لوحة مفاتيح مدمجة اقللابنسبة 60٪ ، فقد تم تصميمها لتكون مركزة وخفيفة الوزن وقابلة للحمل قدر الإمكان.

ومع ذلك ، هذا لا يعني أنها تفتقر إلى الميزات الاساسية. حيث تاتي مع إطار من الألومنيوم المتين يتماشى مع حجمها الصغير وكابل USB-C القابل للفصل ، كما أن لديها أغطية مفاتيح PBT مزدوجة لإطالة العمر وتقدم إحساس أكثر تماسكًا ، ناهيك عن الذاكرة المدمجة ومفاتيح RGB ذات الإضاءة الخلفية الفردية المعتادة لإضاءة اللوحة.

ما يبرز هنا افتقارها التام وجود للعلامة التجارية اي إنها تركز بالكامل على قيامها بالوظائف الاساسية بشكل كامل. بدون نية في التباهي

Razer Huntsman Mini keyboard

جودة التصنيع


قد يبدو Huntsman Mini لطيفًا ومضغوطًا ولكنه قطعة فنية قوية. مع لوحة علوية من الألومنيوم ، يجب أن تدوم لفترة أطول. لم نتمكن أيضًا من اكتشاف أي انثني على اللوحة في حالة الضغط بشدة لأسفل وهو ما من غير المحتمل أن تفعله بشكل عام. بشكل عام ، تتمتع بإحساس ثقل لطيف يجعلك تشعر بالراحة.

ثم هناك أغطية مفاتيح PBT المزدوجة المقاومة للزيت ، لذا لا داعي للقلق بشأن تلاشي طباعة المفاتيح مثل بعض أغطية مفاتيح ABS في بعض الأحيان على لوحات المفاتيح الأخرى. نحب أيضًا الكبل المضفر USB-C القابل للفصل الذي يمر فوق الجزء العلوي من الكبل مع وجود شقوق على كلا الجانبين عند توصيله بمنفذ لوحة المفاتيح لمزيد من الثبات. تم تصميم مفاتيح Razer الضوئية الميكانيكية أيضًا لتدوم ، وتكون قادرة على تحمل 100 مليون ضغطة مفتاح (مقابل 50 مليون في العديد من الشركات المصنعة للمفاتيح الكهربائية الأخرى).

المفاتيح

فيما يتعلق بالمفاتيح ، يبتعد Razer عن المفاتيح الميكانيكية التقليدية. يأتي جهاز Huntsman mini مثل جميع لوحات مفاتيح Razer مزودًا بمفاتيح ضوئية أسرع قليلاً وأكثر استجابة مما يجعلها رائعة للألعاب.

إنها لا تعمل مثل المفاتيح الميكانيكية العادية ولكن بدلاً من ذلك يتم التشغيل بواسطة جذع التبديل البصري الميكانيكي الذي يمر عبر شعاع ضوئي. هذا يجعلهم يشعرون بأنهم أخف وزنا وأكثر استجابة بشكل عام.

تتميز مفاتيح Razer’s Clicky الضوئية بمسافة إجمالية قدرها 3.5 مم وتعمل عند 1.5 مم بقوة 45 جرام. هذا أقل بمقدار 0.7 مم من مفاتيح Cherry MX Blue على سبيل المثال بمسافة تشغيل 2.2 مم. تعمل مفاتيح Razer Linear Optical بشكل أسرع عند 1.0 مم و 40 جرام من القوة.

ومع وجود مثبتات المفاتيح على جانبي كل مفتاح ، هناك أجزاء متحركة أقل حتى تحصل على ضغط أكثر سلاسة ومتوازنة. هذا يعني أيضًا أن المفاتيح تدوم لفترة أطول عند 100 مليون ضغطة مفتاح (مقابل معظم المفاتيح الأخرى عند 50 مليون ضغطة مفتاح). يعجبني أيضًا أن مفاتيحها أكثر هدوءًا من المنافسين ، ويرجع ذلك على الأرجح إلى محولاتها البصرية الخطية التي تعمل على تقليل الطقطقة .

Razer Optical Switches

البرمجة

على الرغم من عامل الشكل الصغير ، فإن Huntsman Mini تستفيد بشكل كامل من برنامج Razer’s Synapse. أثناء توصيلها بجهاز الكمبيوتر المكتبي عبر كابل USB من النوع A إلى النوع C المضفر ، فإنه يطالبك تلقائيًا بتنزيل البرنامج. بمجرد تسجيل الدخول عبر حساب Razer الخاص بك ، فإنك تستفيد من مستوى اخر من التخصيص. كما ايضا يمكنك الوصول إلى وضع الألعاب. على الرغم من أن هذا ليس شيئًا شاملاً ، إلا أنه يسمح لك بتعطيل بعض المفاتيح التي لا تحتاجها عند اللعب للحصول على تجربة أفضل. إلى جانب ذلك ، هناك إمكانية الوصول إلى مجموعة قوية من خيارات إضاءة RGB.

باستخدام Hypershift ، يمكنك أيضًا إعادة تعيين المفاتيح ، ويمكن تحميل على لوحة المفاتيح ما يصل إلى خمسة ملفات تعريف في الذاكرة الداخلية الخاصة بها. هذا يعني أن لوحة المفاتيح يمكنها تذكر تكوينات معينة لأجهزة مختلفة مما يضيف مما يسهل العمل عليها.

الاداء

لاختبار الأداء ، كنت أستخدم Huntsman Mini كلوحة المفاتيح الرئيسية. مما يعني أنني كنت أستخدمها للألعاب ، وتصفح الويب يومًا بعد يوم ، وبالطبع ، كتابة المراجعات بما في ذلك هذه المراجعة الآن وغيرها. الآن كما ذكرت بالفعل ، فإن لوحة المفاتيح المفضلة لدي للكتابة هي لوحة مفاتيح كاملة الحجم ، وذلك ببساطة لأنني بحاجة إلى لوحة الأرقام. لكنني غالبًا ما أستخدم لوحة بنسبة 60٪ للألعاب في الشبكات المحلية وعلى منصة الاختبار الخاصة بنا. هناك بعض القيود ، والمثال الوحيد الذي يمكنني ذكره الآن هو Microsoft Flight Sim 2020 الذي يستخدم كل مفتاح مزدوج. جعلها صعبة. ولكن بالنسبة لي العادي في league of Legends ، فإن التحول إلى لعبة Huntsman Mini لم يأخذ حتى فكرة ثانية. في الواقع ، نظرًا لاستخدام Razer الآن لصف سفلي قياسي وتصميم keycap التقليدي ، كان المفتاح سلسًا.

Razer Huntsman Mini 60% Optical Gaming Keyboard (Clicky Purple Switch) | JB  Hi-Fi

الخلاصة

يمنحنا Razer أخيرًا نسخة صغيرة الحجم من إصدار “Huntsman Tournament Edition” للأخ الأكبر ، والذي يجب أن يكون شائعًا للاعبين الذين يتطلعون إلى توفير مساحة مكتب الألعاب ولكن لا يزال لديهم الجودة والميزات التي يتوقعونها. يأخذ Huntsman Mini لوحة مفاتيحه الشائعة ويصنع حجمًا اقل بنسبة 60٪ عن طريق إزالة المفاتيح المخصصة لوسائط ووظائف الأرقام. وما زلت تحصل على مفاتيح Razer الضوئية الرائعة ، وأغطية مفاتيح PBT المزدوجة وميزات مثل مفاتيح الإضاءة الخلفية RGB لكل مفتاح ، و n-key rollover ، و anti-ghosting ، ووحدات الماكرو القابلة للبرمجة. يوجد أيضًا خياران مختلفان للألوان من الأسود أو الأبيض المكوري.

Razer Huntsman Mini Mechanical Keyboard Clicky Optical Switch 61 Keys Wired  RGB Keyboard for PC Laptop Balck/Silver|Keyboards| - AliExpress

اترك تعليقا