Gtxarabia
Image default
المراجعات مراجعات الهاردوير

مراجعة لوحة المفايتح Logitech ERGO K860

معلومات حول الشركة

Logitech International هي الشركة الرائدة عالميًا في أجهزة الكمبيوتر وأجهزة الألعاب، توفر Logitech G للاعبين العديد من المنتوجات مثل لوحات مفاتيح وماوسات، وسماعات وكل ما يخص ألعاب المحاكاة مثل مقاود التحكم وعصي الطيران التي أصبحت ممكنة من خلال التصميم المبتكر والتقنيات المتقدمة والشغف العميق بالألعاب. 

تأسست شركة Logitech International في عام 1981 ومقرها في لوزان، وهي شركة سويسرية عامة مدرجة في بورصة SIX Swiss Exchange LOG وفي سوق Nasdaq Global Select Market LOGI.

Logitech Logo | Symbol, History, PNG (3840*2160)

المقدمة

تتمتع Logitech بتراث في صناعة منتجات فائقة الراحة وذات تصميم جيد للمساعدة في تقليل إجهاد العضلات لتوفير إنتاجية كبيرة، أحد المنتجات هي لوحة المفاتيح Logitech Ergo K860 الجديدة التي بسعر 130 دولارًا التي بتصميم منحني فريد من نوعه ومناسب لبيئة العمل، وتعتبر واحدة من أكثر لوحات المفاتيح راحة المتوفرة في السوق.

التصميم

تتميز لوحة المفاتيح Logitech Ergo K860 بتصميم إطار رئيسي منحني منقسم مع وسادة مدمجة لدعم المعصم، حيث تقول الشركة أن هذا التصميم يوفر تجربة كتابة أكثر طبيعية مع دعم للمعصم بنسبة 54 بالمئة أكثر من لوحات المفاتيح التقليدية، ناهيك عن أن أي شخص يمر بجوار بغرفتك أو مكتبك سيلقي بالتأكيد نظرة مزدوجة على التصميم المميز .

تقول الشركة أن الشكل المنحدر للوحة المفاتيح يقلل إجهاد العضلات على معصميك وساعديك، على عكس لوحات المفاتيح التقليدية ذات الأقدام القابلة للإمالة في الجزء السفلي من الجزء السفلي، يتميز Ergo K860 بأقدام قابلة للإمالة تقع في الأمام أسفل دعامة المعصم.

تتيح لك القدم إمالة لوحة المفاتيح بزاوية -4 درجات أو -7 درجات لإراحة راحة يدك في وضع هبوطي لتقديم راحة أفضل، بخلاف ذلك فإن Logitech Ergo K860 عبارة عن لوحة مفاتيح لاسلكية كاملة الحجم مزودة بلوحة أرقام و 12 مفتاحًا قابلًا للبرمجة في الصف العلوي. يمكن توصيلها بثلاثة أجهزة في نفس الوقت عبر البلوتوث أو دونجل USB مع مفاتيح مخصصة للتبديل السريع بين الأجهزة المقترنة.

لوحة Logitech Ergo K860 كبيرة الحجم حيث تاتي بحوالي 18 بوصة عرضًا وما يزيد قليلاً عن 9 بوصات من أعلى لوحة المفاتيح إلى أسفل مسند المعصم، لن يوفر لك أي مساحة على سطح المكتب، كما توفر ميزة رفع راحة اليد الفريدة دعم المعصم، يوجد زوج من الأرجل التي يمكن قلبها لأسفل تحت وسادة، يميل الزوج الأكبر لوحة المفاتيح 7 درجات، بينما يرفعها الزوج الأصغر 4 درجات، كما يمكنك قلبهما لوضع لوحة المفاتيح بشكل مسطح، تتيح لك هذه المرونة وضع معصميك في وضع مريح في كل من المكاتب.

بالإضافة إلى القائمة الكاملة للمفاتيح الأبجدية الرقمية، تحتوي لوحة المفاتيح على مساحة كبيرة لمفاتيح الاختصار لتشغيل الوسائط والتحكم في مستوى الصوت والبحث والقفل والوظائف الأخرى، بالإضافة إلى لوحة أرقام كاملة.

Best Wireless Keyboards in 2021 - USB And Bluetooth Models - The Tech Lounge

الراحة

إذا كنت تبحث عن الراحة، فتحتاج إلى وسادة مريحة يستريح عليها معصميك أثناء الكتابة، كما تمنع ثني يديك للخلف، لذا يجب أن تكون الوسادة أعلى من بعض المفاتيح، حيث تحتوي وسادة Logitech عبارة على 3 طبقات مختلفة، تتكون الطبقة الاولى من رغوة الذاكرة تبلغ 4 ملم، ويعلوها 2 ملم من الإسفنج عالي الكثافة، والطبقة الأخيرة تاتي من القماش محبوك سهل التنظيف.


على الرغم من أنه يبدو من الأعلى أن الوسادة قد تكون قابلة للإزالة، إلا أن الجزء السفلي يكشف أنها ليست كذلك، بالمقارنة مع الوسادات البلاستيكية الأكثر صلابة التي اعتدت رؤيتها على لوحات المفاتيح المريحة، فهذه الوسادة تعتبر مريحة أكثر، تمكنت Logitech من ابتكار شيء يشعر بالرضا عن معصميك وينظف بسهولة، الجانب السلبي الرئيسي لتطبيق Logitech هو أن الوسادة غير قابلة للإزالة.

معظم لوحات المفاتيح المريحة تاتي بنفس الشكل، لكن لوحة مفاتيح لوجيتك ERGO تنحرف إلى حد ما عن الشركات المصنعة الأخرى، حيث تقول Logitech أنه يساعد في محاكاة الخاص بلوحة المفاتيح القياسية، والذي من شأنه أن يساعد المستهلكين في جعل لوحة المفاتيح المريحة تقفز بسهولة أكبر.

المفاتيح هي نمط الغشاء الذي أفضله، يكفي العطاء دون الشعور بأنني بحاجة إلى الابتعاد للكتابة، لوحات المفاتيح الميكانيكية تؤذي أصابعي مع الاستخدام المطول، ولكن إذا كنت تفضل المفاتيح الميكانيكية، فاحذر من أنك تتخلى عن ذلك مع ERGO K860.للأسف ، المفاتيح ليست مضاءة من الخلف، لذا ستعتمد على الكتابة باللمس في الظلام، على الأقل يؤدي هذا بالطبع إلى زيادة عمر البطارية،

البطارية

قد تشعر بخيبة أمل لمعرفة أن لوحة مفاتيح Logitech المريحة لا تستخدم بطارية قابلة لإعادة الشحن، لكن لا تقلق تقول Logitech أن عمر بطارية ERGO K860 لا يقاس بالأيام أو الأسابيع أو حتى الأشهر، بل بالسنوات، حيث إن زوجًا من بطاريات AAA سيستمر لمدة عامين كاملين من الاستخدام المتوسط.

الاقتران

تتصل لوحة المفاتيح ERGO K860 عبر كابل USB أو عن طريق Bluetooth، يمكنك استبدال دونجل ERGO، أو إقرانه بدونجل جهاز Logitech، لن تضطر إلى شراء لوحة مفاتيح أخرى بسبب عطل واحد يمكن لبرنامج Logitech التعامل مع الاتصالات.

بطبيعة الحال أقضي معظم وقتي في استخدام جهاز الكمبيوتر الخاص بي، ولكن لدي أيضًا جهاز Macbook في مكتبي لأغراض الاختبار. بفضل إمكانات Bluetooth و USB dongle و Logitech Flow، يمكن للوحة المفاتيح الخاصة بي التبديل بين هذه الأجهزة الثلاثة ذهابًا وإيابًا بضغطة زر، حتى المفاتيح تُظهر أوامر Windows و Mac، لذلك لا يتعين عليّ أبدًا أن أتذكر ما إذا كان زر Start هو أيضًا مفتاح الأمر أو مفتاح الخيار.

يشق Logitech Flow طريقه إلى المزيد والمزيد من أجهزة الشركة، لكن لا يمكنني التفكير في لوحة مفاتيح مريحة أخرى تأتي مع برامج مثلها، بالنسبة لأي شخص يستخدم أجهزة متعددة، فإن ذلك يعد بمثابة إضافة مميزة.

الاعداد


يعد إعداد K860 أمرًا سهلاً للغاية، حيث كان الجهاز الأول الذي حاولت إقرانه به هو Mac Pro، ومن الواضح أن أجهزة Bluetooth على محطة العمل هذه لم تكن جديدة بما يكفي لدعم K860 (يشير Logitech إلى أن Bluetooth 5.0 مطلوبة المزيد عن ذلك في لحظة) بدلاً من ذلك، ظهرت في جهاز الاستقبال اللاسلكي USB-A، وبدأت في العمل مع K860 بعد أقل من دقيقة، كان هذا يستخدم macOS، لكن نظام التشغيل Mac Pro أيضًا بنظام Linux مزدوج التمهيد، لذلك أعدت تشغيله في Linux ووجدت أن K860 مع مستقبل USB المزود من Logitech استمر في العمل دون أي مشاكل.

Logitech ERGO K860 Wireless Split Keyboard

الجودة


لوحة المفاتيح تبدو رائعة، ولديها استجابة المفاتيح سريعك والكتابة باللمس ممتعة.،الضوضاء ليست عالية، لذلك إذا كنت من محبي لوحة المفاتيح الصاخبة، فقد لا تحب K860، إذا كنت من أشد المعجبين بلوحات المفاتيح الميكانيكية فقد لا تعجبك لوحة المفاتيح هذه أيضًا.

على الرغم من أنني أجد أن لوحة المفاتيح توفر أكثر من ردود فعل لمسية وسمعية كافية، جودة البناء تبدو جيدة حيث لم نلاحظ أي مشاكل في لوحة المفاتيح. إنها صلبة وتجلس بثبات على مكتبي، تكفي مسند المعصم المبطن لتوفير بعض الدعم الإضافي ولكنها ليست بغيضة بما يكفي لتعيق الطريق.

Logitech ERGO K860 Wireless Split Keyboard

لم نواجه أيً من هذه المشاكل مع K860 سشعر براحة أكبر وكان ذلك كافياً بالنسبة لي للمثابرة. بعد بضعة أيام من الاستخدام، وجدت يدي تتوق إلى الوضع الأكثر استرخاءً الذي توفره لوحة المفاتيح خاصة وسادة المعصم التي هيا واحدة من أكثر الوسائد التي استخدمتها ، حيث توفر إحساسًا بالوسادة دون المساس بالدعم القوي.

المفاتيح المقعرة قليلاً سريعة الاستجابة وهادئة للغاية، ولكنها تتمتع بضربة لمسية لطيفة وانتعاش نابض، على الرغم من التصميم المنحني والمقسّم، لم أواجه أي مشكلة في اكتشاف المفتاح وتمكنت من الكتابة باللمس كالمعتاد.

Logitech Ergo K860 Review: The Most Comfortable Keyboard Ever? | Digital  Trends

اترك تعليقا