Gtxarabia
Image default
المراجعات مراجعات الهاردوير

مراجعة ماوس Logitech MX Master 3

معلومات حول الشركة

Logitech International هي الشركة الرائدة عالميًا في أجهزة الكمبيوتر وأجهزة الألعاب، توفر Logitech G للاعبين العديد من المنتوجات مثل لوحات مفاتيح وماوسات، وسماعات وكل ما يخص ألعاب المحاكاة مثل مقاود التحكم وعصي الطيران التي أصبحت ممكنة من خلال التصميم المبتكر والتقنيات المتقدمة والشغف العميق بالألعاب. 

تأسست شركة Logitech International في عام 1981 ومقرها في لوزان، وهي شركة سويسرية عامة مدرجة في بورصة SIX Swiss Exchange LOG وفي سوق Nasdaq Global Select Market LOGI.

Logitech Logo | Symbol, History, PNG (3840*2160)

المقدمة

لطالما كانت ماوسات MX Master من شركة Logitech مفضلة لأولئك الذين تهمهم السرعة والإنتاجية، واليوم لدينا أحدث ماوس MX رئيسي من Logitech، وهو ماوس MX Master 3 البالغ سعره 99.99 دولارًا، يعزز هذا الماوس السلسلة باعتبارها نقطة انطلاق للأجهزة الطرفية القوية مخصصة للمكاتب.

تجعله التعديلات الصغيرة أكثر سهولة وراحة في الاستخدام بالإضافة إلى ذلك تعمل ميزة المميزات الجديدة على تسهيل الوصول إلى التخصيص المتقدم، حتى يتمكن الأشخاص الذين لا يمارسون الرياضة من تبسيط سير العمل، سواء كنت خبيرًا متعدد المهام أو لديك عبئ عمل واحد، تابع هذه المراجعة للحصول على تفاصيل أكثر.

التصميم

يعد Logitech MX Master 3 ماوسًا مريحًا لليد اليمنى بتصميم عملي ومنحنيات تتناسب مع الشكل الطبيعي لقبضتك، كما يحتوي كل من زاوية إبهامك ومنطقة راحة يدك على أسطح محكم ومقاومة للانزلاق.

هناك سبعة أزرار على هذا الماوس، في الجزء العلوي توجد عجلة تمرير قابلة للنقر وزر لضبط إعداد التمرير، أما على الجانب الأيسر توجد عجلة تمرير بالإبهام وزرين قابلين للتخصيص، بالإضافة إلى زر إضافي عند الضغط لأسفل على لوحة الإبهام.


يوجد منفذ شحن USB-C في المقدمة، وفي الجزء السفلي يوجد زر للتبديل يدويًا بين ثلاثة ملفات تعريف مختلفة للأجهزة، تتيح لك عجلة التمرير الجديدة، وهي أحدث تطورات لوجيتك منذ MX Master 2S،التبديل بين التمرير “المتعرج” أو “السلس”.


يمكنك توصيل MX Master 3 بما يصل إلى ثلاثة أجهزة مختلفة، يسهّل الزر الموجود أسفل الماوس التبديل بين ملفات التعريف المختلفة ومعرفة الجهاز قيد الاستخدام حاليًا، إذا قمت بتثبيت برنامج Logitech Options على كل جهاز كمبيوتر، فيمكنك التبديل بين الأجهزة بسهولة.

على عكس الماوسات السابقة من Logitech، لا يأتي هذا الماوس مع مكان لتخزين USB dongle، مما يزيد من احتمالية فقد المحول الصغير، كما يأتي MX Master 3 بألوان الجرافيت والرمادي.

الميزات والبرامج

يمكنك توصيل MX Master 3 والبدء في العمل على الفور، ولكن إذا كنت ترغب في استخدامه مع أجهزة كمبيوتر متعددة أو برمجة أي من الأزرار، فستحتاج إلى برنامج Logitech Options المجاني، حيث سيقدر المستخدمين القدرة على تغيير وظائف الزر أو إعدادات التوجيه التمرير بناءً على التطبيق المحدد.

تعد برمجة الأزرار بسيطة للغاية ولا تتطلب أي مهارات تقنية، لأن Logitech تجعلها بسيطة للغاية مع مجموعة كبيرة من الخيارات، حتى أنه يوصي بإجراءات لبعض الإيماءات مثل جعل زر وضع عجلة التمرير بدلاً من ذلك يفتح علامة تبويب Chrome جديدة، كما يمكن أن يفكر البرنامج مثل المستخدمين لأن Logitech قام ببناء ملفات التعريف الخاصة به من بيانات المستخدم وملفات التعريف التي تم إنشاؤها ذاتيًا باستخدام MX Master 2.

يحتوي البرنامج أيضًا على وضع Duolink والذي يتيح لك استخدام Fn مع إيماءات الماوس المحددة لتنفيذ أمر، يمكن للبرنامج تخزين ملفي تعريف مختلفين مثل افتراضي و Duolink، كما أن هناك مجموعة تناسب كل شخص مع هذا البرنامج.

يحتوي قسم Point & Scroll على خيارات ضبط دقيقة لجعل الماوس يعمل بالطريقة التي تريدها بالضبط، يمكنك جعل الإعدادات عامة أو خاصة بالتطبيق، يحتوي التطبيق أيضًا على رابط يشرح أوضاع عجلة التمرير المختلفة، مما يضمن أيضًا أنك لست بحاجة إلى الكثير من المعرفة الفنية للاستمتاع بالأجهزة الطرفية.

تنشيط التدفق هو مجرد نقرة على زر في الخيارات وحوالي 60 ثانية من الانتظار، لا يمكن أن يكون أسهل يتم تنشيط One Flow، مما يجعل ضبط الحافة التي تجعل أجهزة الكمبيوتر تقفز بالماوس أمرًا سهلاً للغاية،

مع تنشيط Flow سينتقل الماوس إلى الكمبيوتر الشخصي التالي باختيارك للانتقال إلى حافة معينة أو الضغط باستمرار على Ctrl والانتقال إلى الحافة، تم أيضًا ترميز الأجهزة بالألوان ويحصل الجهاز الذي تستخدمه على علامة زرقاء اللون للمساعدة في تجنب الالتباس.

يمكنك أيضًا تنشيط رمز شريط مهام سهل الاستخدام، والذي يمكنك النقر فوقه بزر الماوس الأيمن لإيقاف تشغيل Flow بسهولة أو الوصول إلى إعداداته.

Logitech MX Master 3 Wireless Mouse Review | PCMag

عمر البطارية

تقول شركة Logitech أن MX Master 3 تتمتع بعمر بطارية يصل إلى 70 يومًا بشحن كامل (عبر منفذ USB-C الخاص بالماوس وكابل USB-C إلى USB Type-A) وما يصل إلى ثلاث ساعات من الشحن لمدة دقيقة واحدة، كما يحتوي البرنامج على مؤشر بطارية بثلاثة أشرطة، وهناك ضوء صغير بجوار عجلة الإبهام يتحول إلى اللون الأحمر عند نفاد الطاقة.

لم أمتلك الماوس لفترة كافية لتجربتها لمدة 70 يومًا ومع ذلك، فقد استخدمتها بكثافة لمدة 32 ساعة وكان عداد البطارية لا يزال ممتلئًا.

أهم المميزات

ميزة MagSpeed
تتميز عجلة التمرير بميزة MagSpeed ​​والتي تاتي مصنوعة من الفولاذ الكهرومغناطيسي بأنها شبه صامتة وملموسة وسريعة الاستجابة ويمكنها تمرير 1000 سطر في ثانية واحدة، بالاضافة إلى أنه يمكن تبديل العجلة بين الدوران المتحكم فيه أو الدوران الحر إما يدويًا أو تلقائيًا، اعتمادًا على خيارات داخل التطبيق.
تتبع Darkfield ™
لإثبات أن معدل DPI الأعلى لا يُترجم تلقائيًا إلى دقة أكبر، تستخدم ماوس Master 3 نظام تتبع 4000 نقطة في البوصة و Darkfield لمتابعة كل حركة مستخدم على حدة بغض النظر عما إذا تم استخدامه بمهارة أو بسرعة، تسمح دقة الماوس باستخدامه مع القليل من حركة الذراع والمعصم، وهو مثالي لكل مستخدم.
بطارية ضخمة
سوف يحمل Master 3 شحنًا كافيًا لمدة تصل إلى 70 يومًا من الاستخدام، إذا نسي المستخدم شحنه بعد مرور 10 أسابيع، ومن لم يفعل ذلك بعد فترة طويلة، فإن اتصال USB-C سيوفر طاقة كافية لمدة ثلاث ساعات من الاستخدام بعد دقيقة واحدة فقط من الشحن.
زر الإيماءة
يقع زر الإيماءات البديهية من Logitech تحت الإبهام، وعند النقر عليه مع الاستمرار في تركيبة مع الحركة، يتم تشغيل أوامر أو وظائف مختلفة، يمكن تخصيص الحدث الذي تم تشغيله في تطبيق الخيارات، ويتضمن كتم الصوت وكشف التطبيق والتقاط الشاشة، والنسخ / اللصق، كما إن قضاء القليل من الوقت في التعرف على الخيارات وعناصر التحكم يتم إنفاقه جيدًا، حيث لا ينبغي تفويت زيادة الإنتاجية وسهولة التنقل.
ميزة Flow
Logitech Flow هي ميزة رائعة تثبت أن التكنولوجيا هي سحر اليوم، وسوف تغري أي مستخدم لمحطات العمل وأنظمة التشغيل المتعددة، حيث يسمح إعداد Flow على جهازي كمبيوتر إما macOS أو Windows ، بالتحكم السلس عبر أجهزة الكمبيوتر باستخدام ماوس واحد، ويمكنه أيضًا تسهيل مشاركة النص والصور والملفات بين الأنظمة.

الاداء

يجعل الشكل المنحني وزاوية الإبهام بالإضافة إلى دقة ودقة المؤشر ماوس Logitech MX Master 3 مريحًا للغاية للاستخدام لفترات طويلة من الوقت،ً شعرت بقليل من العودة غير الطبيعية إلى الماوس المسطح بعد استخدام هذا الماوس.

قد يكون تمرير الإبهام بارزًا إلى حد ما ويتسبب في استخدامه عن طريق الخطأ، على الرغم من الموضع المحسّن مقابل MX Master السابق لـ Logitech، ومع ذلك وجدت أن تمرير الإبهام ميزة مفيدة للغاية خاصة بالنسبة لمتصفح Chrome حيث يتنقل بين علامات التبويب، كما يمكنك أيضًا إيقاف تشغيله إذا كان في طريقك.


كان تثبيت برنامج Logitech Options صعبًا بعض الشيء، وذلك فقط لأنه لم يتضح على الفور أن الإصدار الذي تحتاجه يعتمد على نظام تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ومع ذلك طالما أنك تعرف ما الذي تبحث عنه فلن تواجه مشكلة.

من المفيد ألا تحتاج إلى تنزيل برنامج الخيارات لاستخدام هذا الماوس، ولا توجد عملية إعداد للوظائف الأساسية للجهاز،إذا كنت ترغب في تخصيص ميزات MX Master 3 فإن البرنامج بديهي جدًا.


إذا كنت تستخدم برنامج Logitech Options لإدارة أجهزة متعددة فسيميل المؤشر إلى تبديل أجهزة الكمبيوتر بالقرب من حافة الشاشة، الأمر الذي قد يكون محبطً عند التنقل ذهابًا وإيابًا بين الأجهزة، يكون للمؤشر مهلة نصف ثانية، لا يتدفق بسلاسة قدر الإمكان إذا كان عملك يعتمد على إجراءات ونقرات في أجزاء من الثانية فهذا شيء يجب مراعاته.

يعمل Master MX 3 بسلاسة على أي سطح تقريبًا، لقد اختبرت ذلك على طاولة خشبية ذات حواف طفيفة، وطاولة مبلطة وحتى أريكة وسجادة، ووجدتها دقيقة ودقيقة في كل حالة، لن تحتاج إلى وسادة ماوس أو مجلة لامعة حتى يعمل الماوس بشكل صحيح.

اترك تعليقا