Gtxarabia
Image default
المراجعات مراجعات الهاردوير

مراجعة لوحة مفاتيح SteelSeries Apex 5 Hybrid

نبذة عن الشركة

SteelSeries هي شركة رائدة في الأجهزة الطرفية للألعاب تركز على الجودة والابتكار ، وهي العلامة التجارية الأسرع نموًا لسماعات الرأس في الولايات المتحدة. تأسست شركة SteelSeries في كوبنهاغن عام 2001 ، ومنذ ذلك الوقت تعمل على تحسين اداء منتوجاتها من خلال الابتكارات والتقنيات التي توفرها اولا في السوق والتي تمكّن اللاعبين من اللعب بجدية أكبر والتدريب لفترة أطول والارتقاء إلى مستوى المطلوب. SteelSeries هي داعم كبير لبطولات الألعاب التنافسية والرياضات الإلكترونية وتربط اللاعبين ببعضهم البعض ، مما يعزز الإحساس بالمجتمع والهدف. يساعد فريق SteelSeries من المحترفين وعشاق الألعاب في تصميم وصنع كل ملحق على حدة ويشكلون القوة الدافعة وراء الشركة.

مقدمة

تصنع SteelSeries بعض لوحات مفاتيح الألعاب الرائعة ، لكنها تميل إلى أن تكون باهظة الثمن. لكن الشركة أطلقت موخرا بعض المنتجات ذات الأسعار المعقولة والتي تهدف إلى تقديم تصميماتها الجذابة لجمهور أوسع. الأكثر إثارة للاهتمام من بين هذه الأجهزة هو Apex 5 99.99 دولارًا ، وهو عبارة عن لوحة مفاتيح بإضاءة خلفية RGB لكل مفتاح مع مفتاح “ميكانيكي هجين” يبدو وكأنه لوحة مفاتيح ميكانيكية ، ولكنه يستخدم تشغيل الغشاء الموجود في لوحات الميزانية وأجهزة الكمبيوتر المحمول. في خيوط هذه الإبرة بنجاح ، صنعت شركة SteelSeries واحدة من أفضل لوحات مفاتيح الألعاب متوسطة المدى.

المواصفات التقنية


محتويات الصندوق

العبوة عبارة عن صندوق يبرذ فيه اللون الأبيض والبرتقالي ، مثل معظم منتجات SteelSeries ، مع الصور والمواصفات. الصندوق متين للغاية ولوحة المفاتيح محمية جيدًا.

داخل الصندوق ، نجد لوحة مفاتيح APEX 5 ، ومسند المعصم قابلة للتوصيل مغناطيسيًا. يجب عليك تنزيل برنامج SteelSeries Engine يدويًا ،

SteelSeries APEX 5 Hybrid Mechanical Keyboard Review

التصميم

تبدو لوحة Apex 5 جميلة وبسيطة ومبنية جيدًا ، وهذا يرجع أيضًا إلى اختيار المواد ذات جودة عالية, الجزء العلوي من لوحة المفاتيح مغطى بالكامل بقطعة واحدة من الألومنيوم ، مما يضفي عليها مظهراً أنيقاً. تم تصنيع بقية الإطار والجانب السفلي من البلاستيك ، وهو أمر غير مرئي تقريبًا من وجهة نظر المستخدم. أغطية المفاتيح مصنوعة أيضًا من البلاستيك مع لمسة نهائية مطاطية.

تم وضع المفاتيح في مكان مرتفع نوعًا ما ، مما يعني أنك لست مضطرًا إلى ثني معصمك كثيرًا أثناء الاستخدام. لديهم أيضًا انخفاض طفيف على السطح ، بحيث تتركز الأصابع دائمًا على المفاتيح وتشعر بالراحة عند الكتابة.

Apex 5 | SteelSeries

المميزات

وسادة المعصم المغناطيسية

تشتمل اللوحة على وسادة معصم مغناطيسية. من السهل إرفاقها وفصلها ، ولكنها تصمد عند تحريك لوحة المفاتيح. يبدو السطح البلاستيكي الناعم الملمس الأسود غير اللامع لطيفًا ، ولكن ليس من السهل تنظيفه.

كابل التوجيه

في الجزء السفلي ، يتم توجيه الكابلات بشكل لطيف لتجنب التمدد والسحب والوقوع في الطريق. يمكنك الاختيار من بين ثلاثة أماكن محتملة لخروج الكابل. بالإضافة إلى ذلك ، يوجد حاملان يمكن طيهما للخارج.

شاشة OLED

لوحة المفاتيح مجهزة بشاشة OLED بدقة 40 × 128 بكسل في الجانب الأيمن العلوي. يمكن استخدام OLED لعرض صور GIF المفضلة لديك وعرض معلومات اللعبة ورسائل Discord الواردة ومعلومات الأغنية والإعدادات والمزيد.

زر الوسائط

بجانب شاشة OLED توجد عجلة الصوت متعددة الوظائف وزر للتحكم في الوسائط المتعددة. عجلة الصوت ولكن يمكن الضغط عليها لكتم الصوت على الفور.

يحتوي زر الوسائط على عدة وظائف. بنقرة واحدة يبدأ تشغيل الوسائط أو يوقفها ، والنقرة المزدوجة تنتقل إلى العنوان التالي ، وتؤدي ثلاث نقرات إلى آخر مرة يتم تشغيلها. إذا قمت بالضغط على الزر لمدة أربع ثوانٍ ، فيمكنك أيضًا إجراء إعدادات مختلفة للوحة المفاتيح عبر شاشة OLED ، دون استخدام محرك SteelSeries ، مثل تغيير إضاءة لوحة المفاتيح وملفات التعريف ، بالإضافة إلى إجراء إعادة ضبط المصنع.

Steelseries apex 5 rgb gaming keyboard price in Kuwait | X-Cite Kuwait |  kanbkam

إضاءة RGB

تم تجهيز جميع المفاتيح الموجودة في SteelSeries APEX 5 بمصابيح LED فردية خاصة بها. هناك عدد قليل من ملفات تعريف الإضاءة الافتراضية التي يمكن التحكم فيها بواسطة زر الوسائط.

لديك أيضًا الحرية الكاملة في إنشاء ملفات تعريف إضاءة مخصصة عبر برنامج SteelSeries Engine. يمكن التحكم في مصابيح LED لكل مفتاح بشكل فردي عبر برنامج SteelSeries Engine.

يكون تأثير التوهج ساطعًا ومرئيًا بشكل مبهج تحت ضوء النهار ، ولكن للأسف المفاتيح غير مضاءة بشكل متساوٍي. يمكنك رؤية هذا بشكل خاص في الرموز الأكبر مثل SteelSeries أو شعار Windows.

SteelSeries Apex 5 Gaming Keyboard Review - IGN

الجودة

بدلاً من خفض الجودة مثل بعض الشركات المصنعة ، قامت SteelSeries بتجميع مجموعة من المفاتيح الزرقاء الهجينة في Apex 5 ، مما يمنحها اصوات مرضية تأتي مع كل ضغطة مفتاح للوحة مفاتيح ميكانيكية جيدة. إنها اصوات رائعة ، لا سيما العمل بها، ولكن يمكن أن يكون مرتفعًا بعض الشيء. إذا لم تكن من محبي لوحات المفاتيح ذات الصوت العالي ، فمن المحتمل أنك لن تحب Apex 5. لا أمانع الضوضاء كثيرًا ، رغم ذلك ، مما يعني أنها كانت مناسبة تمامًا لمكتبي..

تشعرك Apex 5 بالصلابة تحت وطأة يديك أيضًا ، حيث يتمتع بإطار من سبائك الألومنيوم مصمم لتلقي الضربات. ما زلت لا أوصي بتحطيم لوحة المفاتيح الخاصة بك ضد أي شيء ، ولكن من الجيد أن تعرف أن Apex 5 سيصمد أمام اختبار الزمن ولن تقلق بشأن استبداله بعد 6 أشهر من الاستخدام. إنه ذو وزن جيد أيضًا ، مما يعني أنه لا داعي للقلق بشأن الانزلاق كثيرًا أثناء الجلسات العادية. لقد كنت أعمل من Apex 5 على مدار الأسبوع ونصف الأسبوع الماضي ولم أعاني من أي عوائق مع البرنامج أو المفاتيح بأي شكل من الأشكال.

البرمجة

كما هو الحال مع معظم منتجات SteelSeries ، يتم استخدام محرك SteelSeries لتخصيص SteelSeries APEX 5. يتيح البرنامج إنشاء ملفات تعريف متعددة ، يمكن أيضًا حفظ خمسة منها على لوحة المفاتيح. يمكن تبديل الملفات الشخصية تلقائيًا حسب اللعبة.

باستثناء مفتاح SteelSeries ومفاتيح الوسائط ، يمكن إعادة تعيين كل مفتاح بوحدة ماكرو. يمكن تغيير الإضاءة بشكل فردي لكل زر ، وهناك أحد عشر مؤثرًا قابلاً للتحديد ، ولكن يمكنك أيضًا إنشاء ملفات تعريف الإضاءة المخصصة الخاصة بك. يمكن أيضًا المزامنة مع أجهزة SteelSeries أخرى.

باستخدام محرك SteelSeries ، يمكنك أيضًا إضافة صورة أو GIF إلى شاشة OLED أو تعيينها لعرض تطبيقات المعلومات مثل Spotify و Discord و Tidal و CS: GO والمزيد.

SteelSeries Engine

الاداء

يستخدم SteelSeries APEX 5 مفاتيح هجينة. ضغطات المفاتيح مسموعة بوضوح ، والأزرار مستقرة جدًا والتباعد صحيح تمامًا. هذا أيضًا يجعل لوحة المفاتيح رائعة للعمل عليها لفترة طويلة.

يجمع Apex 5 بين نعومة مفتاح الغشاء والمتانة العالية والأداء والنقرة اللمسية المرضية لمفتاح أزرق ميكانيكي ، مما يوفر تجربة لعب ممتازة.

تستخدم المفاتيح الميكانيكية الزرقاء الهجينة الجديدة في لوحة المفاتيح ، مثل المفاتيح الميكانيكية بالكامل الأخرى ، زنبركًا لتوفير المقاومة عند الضغط على المفتاح. يكمن الاختلاف في كيفية معالجة الإشارة: تستخدم SteelSeries تقنية الغشاء لهذا الغرض ، حيث يضغط المفتاح على الغشاء مقابل لوحة الدوائر المطبوعة لإرسال إشارة.

يشبه إحساس الكتابة على مفاتيح الألعاب الميكانيكية الزرقاء الهجينة تلك الموجودة في مفاتيح Cherry MX Blue Switches. يكون تشغيل المفاتيح مصحوبًا بنقرة عالية ، وعلى عكس لوحات المفاتيح ذات القبة المطاطية النقية ، ليس من الضروري الضغط على المفتاح بالكامل ، حيث يتم إرسال إشارة الزناد مسبقًا – تمامًا مثل المفاتيح الميكانيكية.

وفقًا لـ SteelSeries ، توفر هذه التقنية نصف التكلفة مقارنة بلوحة المفاتيح الميكانيكية العادية. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك أن تشعر وتسمع اكتمال ضغطات المفاتيح من خلال نقرة لمسية ونقرة مسموعة عند تنشيطها

لوحة المفاتيح ليست مخصصة للاستخدام مع الكمبيوتر الشخصي فقط. يمكن توصيل لوحة المفاتيح بجهاز كمبيوتر شخصي أو جهاز Mac أو Xbox One أو PS4

اترك تعليقا