Gtxarabia
Image default
الهاردوير

شركة NVIDIA تكشف النقاب عن وحدات معالجة الرسومات GeForce RTX 30 Series الجديدة ، وهي “أعظم قفزة للأجيال في تاريخ الشركة”.

استنادًا إلى بنية NVIDIA Ampere ، توفر سلسلة GeForce RTX 30 ، الجيل الثاني من بطاقات معالجة الرسومات RTX من NVIDIA ، ما يصل إلى ضعف الأداء و 1.9 ضعف كفاءة الطاقة مقارنةً ببطاقات معالجة الرسومات من الجيل السابق.

بالإضافة إلى ثلاث بطاقات معالجة رسومات جديدة – GeForce RTX 3080 الرائدة و GeForce RTX 3070 و GeForce RTX 3090 “الشرسة” – قدمنا ​​قائمة من الأدوات الجديدة لألعاب GeForce. وهي تشمل NVIDIA Reflex – التي تجعل اللاعبين المتنافسين أسرع ، و NVIDIA Broadcast – التي تسخر الذكاء الاصطناعي لبناء استوديوهات بث افتراضية لأجهزة البث ، و NVIDIA Omniverse Machinima – لأولئك الذين يستخدمون محركات رسومات الكمبيوتر في الوقت الحقيقي لإنشاء الأفلام.

لفترة محدودة ، سيحصل اللاعبون الذين يشترون بطاقات معالجة رسومات GeForce RTX 30 Series على تنزيل رقمي للكمبيوتر الشخصي من Watch Dogs: Legion.

ستجد أدناه ملخصًا عالي المستوى للأخبار مع روابط لمعلومات إضافية:

GeForce RTX 3080: الرائد الجديد

  • بدءًا من 699 دولارًا ، يكون RTX 3080 أسرع مرتين من RTX 2080 الأصلي.
  • مصمم للألعاب بدقة 4K ، يوفر باستمرار أكثر من 60 إطارًا في الثانية بدقة 4K.
  • بنيت على عملية تصنيع مخصصة 8N، تحتوي GeForce RTX 3080 الرائدة على 28 مليار ترانزستور وتتميز بذاكرة Micron GDDR6X الجديدة.
  • متاح ابتداءً من 17 سبتمبر.

GeForce RTX 3070: البطاقة الرائعة

  • بسعر 499 دولارًا ، يكون أسرع من بطاقة GeForce RTX 2080 Ti التي تبلغ 1200 دولار – بأقل من نصف السعر
  • كما أنه أسرع بنسبة 60٪ من RTX 2070 بنفس السعر.
  • متاح في أكتوبر.

GeForce RTX 3090: بطاقة معالجة رسومات كبيرة ، شرسة

  • إنها أسرع وحدة معالجة رسومات على الإطلاق مصممة للألعاب والأنواع الإبداعية وهي مصممة لتشغيل 60 إطارًا في الثانية بدقة 8K.
  • يمكن لذاكرة GDDR6X التي تبلغ سعتها 24 جيجا بايت معالجة أصعب خوارزميات الذكاء الاصطناعي وتزويد أعباء العمل الهائلة المتعطشة للبيانات.
  • إنه أسرع بنسبة تصل إلى 50٪ من TITAN RTX.
  • حتى أنه يأتي مع كاتم للصوت – تصميم ذو ثلاث فتحات ، ثنائي المحور ، يتدفق عبره – أكثر هدوءًا حتى 10 مرات ويحافظ على وحدة معالجة الرسومات حتى 30 درجة مئوية أكثر برودة من TITAN RTX.
  • متاح بدءًا من 24 سبتمبر بسعر 1499 دولارًا.

تتميز البطاقات الجديدة بالعديد من المميزات الأولى من نوعها في العالم ، بما في ذلك:

  • حل حراري مزدوج المحاور – أداء تبريد يصل إلى 2x ، مع تصميم مذهل من قطعة واحدة. سيتمكن اللاعبون والمبدعون من الاستمتاع بأداء لا مثيل له بينما تعمل وحدات معالجة الرسومات الخاصة بهم في نفس الوقت بشكل أكثر هدوءًا وهدوءًا من أي وقت مضى
  • تصميم ميكانيكي وكهربائي رائع – هيكل ميكانيكي أقوى – مع نوابض صفائحية منخفضة الارتفاع مع موصل طاقة جديد ذي 12 سنًا – يتيح مساحة أكبر للمكونات والتبريد ، وهو متوافق مع الموصلات ذات 8 سنون في مصادر الطاقة الحالية ، مع محول مضمن.
  • HDMI 2.1 – يسمح النطاق الترددي المتزايد الذي يوفره HDMI 2.1 ، وللمرة الأولى ، بتوصيل كابل واحد بأجهزة تلفزيون  8K HDRللألعاب فائقة الدقة.
  • AV1 Decode – أول وحدات معالجة رسومات منفصلة تدعم برنامج ترميز AV1 الجديد ، مما يتيح للاعبين مشاهدة ما يصل إلى 8K HDR عبر الإنترنت باستخدام عرض نطاق ترددي أقل بنسبة تصل إلى 50 بالمائة.

كن أكثر تنافسية على الفور مع NVIDIA Reflex

NVIDIA Reflex عبارة عن مجموعة جديدة من التقنيات التي تعمل على تحسين وقياس زمن استجابة النظام. من بينها NVIDIA Reflex Low-Latency Mode ، وهي تقنية يتم دمجها في ألعاب الرياضات الإلكترونية الشهيرة مثل Apex Legends و Call of Duty: Warzone و Fortnite و Valorant التي تقلل من زمن الاستجابة بنسبة تصل إلى 50 بالمائة ، و NVIDIA Reflex Latency Analyzer ، التي تكتشف المدخلات قادمًا من الماوس ثم يقيس الوقت الذي تستغرقه وحدات البيكسل الناتجة (على سبيل المثال ، وميض فوهة البندقية) للتغيير على الشاشة. تم دمج Reflex Latency Analyzer في شاشات الرياضة الإلكترونية الجديدة NVIDIA G-SYNC®  360 هرتز التي تصل هذا الخريف من Acer و Alienware و ASUS و MSI وتدعمها أفضل الأجهزة الطرفية للرياضات الإلكترونية من ASUS و Logitech و Razer و SteelSeries.

حوّل أي غرفة إلى استوديو بث

بالنسبة إلى أجهزة البث المباشر ، أعلنا عن  NVIDIA Broadcast. يحول كاميرات الويب والميكروفونات القياسية إلى أجهزة ذكية لتحويل أي غرفة إلى استوديو بث.

يقوم بذلك من خلال تأثيرات مثل إزالة الضوضاء الصوتية وتأثيرات الخلفية الافتراضية – سواء للرسومات أو الفيديو – وتركيز كاميرا الويب تلقائيًا ، مما يمنحك مصورًا افتراضيًا.

وسيتم تشغيله على أي بطاقة معالجة رسومات RTX.

Omniverse Machinima

بالنسبة لأولئك الذين يستخدمون الآن ألعاب الفيديو لإنشاء أفلام قصيرة – وهو شكل فني يُعرف باسم Machinima – قدمنا ​​NVIDIA Omniverse Machinima ، استنادًا إلى منصة تعاون سير العمل ثلاثية الأبعاد Omniverse.

مع Omniverse Machinima ، يمكن لمنشئي المحتوى استخدام كاميرا الويب الخاصة بهم لقيادة مقدر الوضع القائم على الذكاء الاصطناعي لتحريك الشخصيات. دفع الرسوم المتحركة للوجه AI بصوتك. أضف فيزياء عالية الدقة مثل الجسيمات والسوائل. اجعل المواد دقيقة ماديًا.

Nvidia Studio

توفر وحدات معالجة الرسومات GeForce RTX 30 Series مزايا توفير الوقت للمبدعين. توفر وحدات معالجة الرسومات الجديدة هذه تتبعًا أسرع للأشعة والجيل التالي من الأدوات التي تعمل بالذكاء الاصطناعي ، مما يحول المهام الشاقة في سير العمل الإبداعي إلى أشياء من الماضي. بفضل ما يصل إلى 24 غيغابايت من ذاكرة GDDR6X الجديدة فائقة السرعة ، فهي قادرة على تشغيل متطلبات العمل متعددة التطبيقات الأكثر تطلبًا ، وتحرير الفيديو8K HDR والعمل مع نماذج ثلاثية الأبعاد كبيرة جدًا.

من أين أشتري؟ ستتوفر وحدات معالجة الرسومات GeForce RTX 3090 و 3080 و 3070 كلوحات مخصصة ، بما في ذلك الطرز التي تم تسجيلها وزادت تردد التشغيل في المصنع ، من أفضل مزودي البطاقات الإضافية مثل ASUS و Colourful و EVGA و Gainward و Galaxy و Gigabyte و Innovision 3D و MSI ، Palit ، PNY و Zotac وكإصدارات مؤسسين من www.nvidia.com

اترك تعليقا