Gtxarabia
Image default
المراجعات مراجعات الهاردوير

مراجعة ماوس Razer Basilisk V2

نبذة عن الشركة

تُعد Razer™ أحد الشركات الرائدة على مستوى العالم لمستخدمي الألعاب الإلكترونية، تاتي علامتها التجارية في شكل ثعبان ذي 3 رؤوس وهي أحد الشعارات المميزة والأكثر شهرة في أوساط اللاعبين حول العالم. بفضل قاعدة المعجبين المنتشرين في جميع القارات، صممت الشركة وابتكرت العديد من الأجهزة وبرمجيات وخدمات التي تلبي متطلبات اللاعبين.

تأسست شركة Razer في 2005 ولديها مقران رئيسيان احدهما في مدينة ارفين (كاليفورنيا) والثانية في سنغافورة، ولديها 17 مكتبًا حول العالم وتُعرف بأنها العلامة التجارية الرائدة لدى مستخدمي الألعاب الإلكترونية في الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا والصين بالاضافة إلى الشرق الأوسط.

المقدمة

تصنف ماوسات Basilisk المصعنة من طرف Rezer من بين أحدث الإصدارات وأكثرها إبداعًا، واليوم لدينا مهمة لتحليل ومراجعة ماوس Basilisk V2، لذلك تابعونا للحصول على جميع التفاصيل.

محتويات الصندوق

تباع الماوس داخل صندوق كرتوني صغير وأنيق مثل كل ماوسات الشركة، الجهة الامامية تقدم صورة واضحة للماوس اما في الجزء الخلفي من الصندوق يحتوي على جميع المميزات مثل Razer Optical Switch وكابل Speedflex وغير ذلك، أما الجوانب تجدها ملونة بالاخضر مع إبراز إسم الشركة باللون الأسود.

بمجرد فتح الصندوق، تجد الماوس في مظروف قابل للإزالة محمي بواسطة بلاستيك ملتصق والذي يقوم بحماية الماوس من الصدمات أثناء عملية النقل.

بالاضافة الى الماوس تجد كتيب التعليمات والضمان بالاضافة إلى زر بلاستيكي صغير يمكنك وضعه حسب الرغبة على الجانب الأيسر من الماوس.

الحجم والوزن

بقدر ما يتعلق الأمر بالحجم فإن Basilisk V2 مشابه جدًا بالماوس الاصلي خاصة من حيث الأبعاد، فعند وضعها بجانب بعضهما البعض، فإنها لا تعرض أي اختلافات في الحجم. ومع ذلك فقد إستطعت Razer التخلص من بعض الوزن، حيث تم نقله من حوالي 105 جرام إلى 93 جرامًا، يعني أنها صارت أخف وتحتاج جهد أقل.

Wired Gaming Mouse -Razer Basilisk V2

التصميم

قد يبدو تصميم الماوس مشابهًا جدًا لإصداره السابق، لكن في رأينا أنه ليس كذلك، يشبه هذا الطراز من حيث الأداء والتصميم إلى سلسلة Basilisk Ultimate ، فمن الناحية الجمالية يبدو أكثر أناقة، أما من ناحية الاداء فلجميع طرازات Basilisk تركز على بيئة العمل والراحة، خاصة مع وجود شرائط بلاستيكية متقاطعة في الجزء المرئي من الماوس ومسند معصم ممدود قليلاً مع صورة بارزة.

تم تجهيز الماوس بزر صغير للإبهام يتم تثبيته حسب الرغبة على الجانب الأيسر من الماوس وهو مفيد جدًا لخفض حساسية DPI حتى أثناء اللعب.

أسفل الماوس يوجد زر صغير، والذي يمكنه تغيير درجة مقاومة عجلة التمرير، باستخدام هذه الميزة، يمكن لكل لاعب زيادة الدقة أو خفض المقاومة، وذلك بلمسة واحدة من الإصبع، قد تكون هذه الطريقة غير مريحة للاستخدام بعض الشيء، لأنه لكل تعديل سيكون عليك قلب الجهاز، ولكن بالنظر إلى درجة التخصيص في Basilisk V2، ستتمكن من تجاوزه دون أي نوع من المشاكل.

يحتوي الماوس على زر يسار وزر على اليمين وعجلة تمرير قابلة للنقر وزرين لضبط DPI أعلى الماوس، أما على الجانب يوجد زران للإبهام بالإضافة إلى القابض السابق ذكره، إنه ماوس مريح ويرجع ذلك في الغالب إلى قيام Razer بتحسين أقدام الماوس للتحكم بشكل أكثر سلاسة.

يعد Razer Basilisk V2 حاليًا ماوس ألعاب عالي الأداء وفي الوقت لا يقع في نطاق الماوسات الغالية، كما أن المقابض أكثر راحة من الموديلات السابقة ويبدو التصميم أكثر جاذبية من العديد من الطرز الراقية، لهذا السبب بالتحديد نود أن نقول إن Razer تمكنت من إصدار منتج رائع، حيث تمكنت من تحسين شيء كان ممتازًا بالفعل في أساساته.

أما من ناحية الملمس فقد تغير بشكل كبير، حيث يوفر V2 إحساسًا أكثر خشونة في معظم الأحيان. الغلاف مصمم لتوفير قبضة إضافية أثناء اللعب) ، في حين تخلت المقابض الجانبية عن التصميم ذي النمط الأخدود الأصلي واختارت القبضة الدقيقة بدلاً من ذلك. تم الانتهاء من جانبي الماوس بنمط القبضة هذا، مما يخلق شعورًا جيدًا مصممًا لزيادة الدقة في خضم المعركة.

الأزرار والمفاتيح

تحتوي ماوس Basilisk V2 على 11 زرًا قابلاً للتعيين قابلة للتخصيص بالكامل عبر برنامج Synapse وهو زيادة قدرها 4 على الإصدار الأصلي، تتميز أجهزة النقر الرئيسية بانحدار لطيف نحو الأسفل وتناسب أصابعك بشكل جيد. كلاهما يشعران باللمس نسبيًا ويقدمان ملاحظات تشغيلية لائقة، تم تغيير زري DPI بشكل كبير عند مقارنة هذا الماوس بسابقه.

تخلى Razer عن التصميم النحيف واختار شيئًا أكثر تربيعًا. توجد الآن أزرار DPI الأكبر في Basilisk V2 بين النقرين الرئيسيين وتبرز قليلاً. مع تصميم بزاوية، فإنهم بالتأكيد يشعرون بمزيد من اللمس مقارنةً بـ Basilisk الأصلي ويجب أن يقدموا نقرات أقل بكثير. الأزرار الجانبية أكبر قليلاً من الأزرار الأصلية.

تتميز عجلة التمرير بقبضتها الشديدة وتوفر إعداد مقاومة قابل للتعديل عبر القرص الموجود أسفلها. يعد هذا أمرًا رائعًا إذا كنت تحب عجلة التمرير الملموسة للغاية عند اللعب ولكنك تحب شيئًا يتدفق بحرية أكبر أثناء العمل والاستخدام العام.

تم تجهيز Basilisk V2 بمفاتيح Razer الضوئية التي توفر تقنية الأشعة تحت الحمراء لوقت استجابة سريعة تبلغ 0.2 مللي ثانية. لم تعد المفاتيح الجديدة تتطلب اتصالًا جسديًا تقليديًا لتفعيلها، مما يعني أن الشكل الجديد للتشغيل لديه معدل نقرات خاطئة منخفض بشكل كبير وتأخير للظهور عظيم للاعبين. تعني تقنية الأشعة تحت الحمراء المستخدمة داخل مفاتيح Razer أن التشغيل يحدث بتأثير سرعة الضوء وهي ترقية ضخمة من المفاتيح الميكانيكية التقليدية. تم تصنيفها بأكثر من 50 مليون نقرة وهو ما يزيد بنسبة 40٪ عن الإصدارات السابقة.

Razer Basilisk V2 Wired Gaming Mouse | Harvey Norman Malaysia

الكابل

يعد الكبل تحسينًا كبيرًا آخر على الماوس الأصلي وهو مصمم الآن باستخدام تقنية كبلات SpeedFlex. يوفر تصميم الكابل الجديد مزيدًا من المرونة وعمرًا أطول ومقاومة أقل بكثير. ومع ذلك، فإن أحد المشاعر التي لدي فيما يتعلق بالكابل الجديد هو سمكه. يبلغ سمكه ضعف سمك الكبل، مما يجعله أقبح قليلاً وأكثر صعوبة عندما يتعلق الأمر بتثبيته، كما إنه يوفر طولًا مناسبًا يبلغ 2.1 مترًا، وهو أكثر من كافي للمتطلبات معظم الأشخاص.

Игровая мышь Razer Basilisk V2 – Купить в Москве в магазине комплектующих  для игровых ПК HYPERPC

برنامج Razer Synapse

تستخدم ماوس Basilisk V2 برنامج Synapse البديهي من Razer، حيث قامت Razer بتحسين البرنامج على مدار السنوات القليلة الماضية مما يجعله أسهل في الاستخدام وأكثر موثوقية. إذا كان لديك بالفعل برنامج Synapse من Razer مثبتًا، فسيتعرف تلقائيًا على Basilisk V2 بمجرد توصيل USB، من هناك ستتمكن من تعيين ملفات تعريف الأزرار وتخصيص RGB وتغيير إعدادات DPI وكل شيء آخر يمكنك التفكير فيه في الماوس سيقوم أيضًا بتحديث برامج التشغيل تلقائيًا عند توفر إصدار جديد.

الاداء

بقدر ما يتعلق الأمر بالأداء، فإن Basilisk V2 يقدم الاداء الذي تحتاج إليه في أي وقت، فإن الحد الأقصى لعدد DPI يصل إلى 20000 وهو سريع للغاية. مفاتيح الماوس الضوئية سريعة الاستجابة وسريعة التسجيل. إلى جانب كبل Speedflex، توفر أقدام PTFE حركة سلسة وانزلاقًا بغض النظر عن السطح الذي يتم استخدام الماوس عليه.

تعد القدرة على إعداد ملفات تعريف على اللوحة للعديد من الألعاب وتعيينات الأزرار ميزة رائعة وتعمل بشكل رائع وسهل الإعداد، الأزرار القابلة للبرمجة الـ 11 تنفذ أي وظيفة قمت بتعيينها لها بسرعة.

في حين أن هذا الماوس رائع للألعاب، إلا أنني أحبه من ناحية الإنتاجية أيضًا. يعد زر الإبهام الاختياري وزران جانبيان رائعًا لبرامج مثل Adobe Photoshop حيث أقوم بالكثير من التصدير بالإضافة إلى النسخ / اللصق.

تمكنا من اختبار الماوس على العديد من الالعاب مثل Overwatch و Warzone، وظهرت القيمة المضافة لجميع التخصيصات بشكل خاص مع إلعاب FPS. يعتبر القابض إضافة قوية ومثيرة للاهتمام ، لأنه في الأوقات التي نحتاج فيها إلى أكبر قدر ممكن من الدقة، يمكننا الحصول عليه بضغط خفيف من الإبهام، ثم استعادة السرعة العادية. إنها ليست إضافة من شأنها تغيير مستواك في اللعب بشكل جذري، ولكنها بالتأكيد يمكن أن تساعدك على التحسين والتفاعل في بعض المواقف بطريقة سهلة وأقل خرقاء.

على ألعاب MOBA ما زلنا نجدها أداة ممتازة بفضل التخصيصات المختلفة ودقة مؤشرها، كما تلعب الراحة أيضًا دورها وقد رافقتنا في عدة ساعات من الاستخدام دون إرهاقنا كثيرًا بدون أدنى شك، نواجه جهازًا طرفيًا قادرًا على التكيف جيدًا مع جميع احتياجات اللاعبين.

Razer Basilisk V2 - Thali

اترك تعليقا