Gtxarabia
Image default
الهواتف والإكسسورات

مراجعة هاتف HONOR X8a

معلومات عن الشركة

HONOR هي علامة تجارية رائدة في مجال الأجهزة الذكية عالمياً، تتبنى الشركة استراتيجية طموحة في أن تكون أحد أهم العلامات التجارية في مجال التكنولوجيا وتهدف إلى خلق منظومة جديدة للحياة الذكية من خلال مجموعة متنوعة ومتكاملة من المنتجات والخدمات. تتمثل رسالة الشركة في توفير أحدث التقنيات المبتكرة والقائمة على الجهود المكثفة في مجال البحث والتطوير بهدف تمكين كل شخص حول العالم من إنجاز الكثير، عبر تقديم مجموعة واسعة وعالية الجودة من الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة القابلة للارتداء عالية الجودة والتي تناسب جميع الميزانيات. تتيح منتجات HONOR العديدة والمبتكرة والجديرة بالثقة من تلبية احتياجات جميع المستخدمين وتحقيق نسختهم الأفضل.

Honor Logo and symbol, meaning, history, PNG, brand

المواصفات

الألوانالأزرق السماوي,الفضي التيتانيوم,أسود مُنتصف الليل
الأبعاد والوزنالطول 162.9 مللي.
العرض 74.5 مللي.
الإرتفاع 7.48 مللي.
الوزن 179 جرام تقريبًا (مُتضمن البطارية).
العرضالحجم 6.7 إنش
نسبة أبعاد 19.9:9
اللون 16.7 مليون لون
نوع LTPS LCD
الدقة 2388*1080
المعالجطراز وحدة المعالجة المركزية MediaTek Helio G88
نوع وحدة المعالجة المركزية مُعالجات Octa-core
التردد المسيطر على وحدة المعالجة المركزية 2*A75 2.0GHz+6*A55 1.8GHz
نظامنظام التشغيل MagicUI 6.1 (مبني على Android 12)
واجهة المستخدم MagicUI 6.1
الذاكرة6 جيجابايت + 128 جيجابايت/ 8 جيجابايت + 128 جيجابايت
البطاريةالمساحة 4500 مللي أمبير (القيمة النموذجية)
النوع بطارية ليثيوم بوليمر
الشحن السلكي شاحن HONOR فائق السرعة بقوة 22.5 واط
يدعم حتى 10V/2.25A شحن فائق السرعىة
أجهزة الاستشعار
حساس الجاذبية يدعم ذلك
ماسح البصمات يدعم (بصمة الإصبع الجانبية)، يدعم فتح القفل عن طريق بصمة الإصبع.
بوصلة يدعم ذلك
NFC يدعم فقط CRT-LX1
مستشعر الضوء المحيط يدعم ذلك
مستشعر القرب عن طريق البرامج
الاتصال والموقع
بروتوكولات WLAN 802.11 a/b/g/n/ac
تردد WLAN 2.4 جيجا هرتز و 5 جيجا هرتز
نقطة اتصال WLAN يدعم ذلك
واي فاي مباشر يدعم ذلك
بلوتوث BT5.1
مكالمة فيديو يدعم (المُشغلون وبرامج الطرف الثالث)
OTG يدعم ذلك
التمركز يدعم GPS/AGPS/GLONASS/BeiDou/ Galileo
تحديد المواقع على أساس الشبكة يدعم ذلك
تحديد المواقع على أساس WLAN يدعم ذلك

المقدمة

بدأت هواتف متوسطة المدى في الوقت الحاضر من الحصول على ميزات ومواصفات لم تكن متوفرة قبل عامين إلا في الهواتف الذكية الرائدة، اليوم لدينا هاتف جديد من هونر يحمل إسم HONOR X8a. ياتي مع العديد من الميزات مثل تقنية الشحن السريع، وكاميرا بدقة 100 ميجابكسل والعديد من التقنيات الاخرى التي سنتعرضها من خلال هذه المراجعة التفاصيلية.

التصميم

ياتي الهاتف بتصميم أنيق غير لامع يمنح الهاتف قوامًا ممتازًا، حيث يبلغ سمكت حوالي 7.5 ملم، مما يجعله نحيف للغاية ومريح لاستخدام حتى بعد ساعات من الاستخدام، يتوفر هاتف HONOR X8a باللون أسود مُنتصف الليل، والفضي التيتانيوم، والأزرق السماوي، يحتوي على زجاج لامع لجزيرة الكاميرا مع أربع عدسات كبيرة، كما ان اللوح الخلفي مصنوع من مادة بلاستيكية ذات تأثير مميز.

توفر الشاشة والحواف المسطحة قبضة رائعة، بحيث يمكنك ممارسة الألعاب أو مشاهدة العروض دون أي متاعب، بينما يحتوي الجانب الأيسر فقط على درج SIM، الذي يحتوي على فتحة هجينة يمكنها استيعاب بطاقتي nano SIM أو استخدام الفتحة الثانية لبطاقة microSD، اما على الجانب الايمن ستجد عناصر التحكم في الصوت وزر القفل و الطاقة المسطح الذي يعمل أيضًا كمسح ضوئي لبصمات الأصابع، تبدو جميع الأزرار جيدة الصنع ولطيفة حقًا للضغط عليها، مما يعطي صوت نقرة مُرضيًا، الجزء العلوي يحتوي فقط على ميكروفون ثانوي لعزل الضوضاء، بينما يوجد في الجزء السفلي منفذ USB من النوع C وميكروفون أساسي ومكبر صوت واحد، لسوء الحظ، لا يحتوي على مقبس سماعة رأس أو محول USB إلى 3.5 ملم.

بشكل عام، نحن نحب المظهر العام لهذا الجهاز، تبدو بسيطة ولكنها أنيقة وحديثة في نفس الوقت، الشكوى الوحيدة التي نمتلكها هي اللوحة الخلفية غير اللامعة لأنها تجذب بصمات الأصابع بسهولة كبيرة.

Honor X8a - المواصفات الكاملة والسعر والمراجعة | Kalvo

الشاشة

بالنسبة لشاشة، يحتوي HONOR X8a على لوحة IPS مقاس 6.7 بوصة بدقة 2388 × 1080 قادرة على إنتاج 391 بكسل لكل بوصة ومعدل تحديث يبلغ 90 هرتز، نظرًا لأن هذه ليست سوى لوحة IPS، فلن تحصل على الوضوح والألوان السوداء العميقة التي تحصل عليها على شاشة OLED.

هذا لا يعني أن الشاشة في HONOR X8a ليست أفضل، ولكن من الواضح أن هناك هواتف ذكية أخرى في هذا النطاق السعري تأتي مع لوحة OLED وحتى معدل تحديث يبلغ 120 هرتز.

على الجانب الإيجابي، لم نواجه أية مشكلات عند استخدام هذا الجهاز لاستهلاك الوسائط، او أي مشكلة في استخدامه تحت أشعة الشمس المباشرة ، فالنص كان واضحًا جدًا ودقيقًا، فيمكنك ضبط معدل تحديث الشاشة على قياسي وهو 60 هرتز أو مرتفع، أي 90 هرتز على طول الطريق، أو ديناميكي، والذي يتنقل بين 60-90 هرتز حسب نشاطك لتوفير عمر البطارية.

للحصول على إعدادات عرض إضافية، لدينا وضع الكتاب الإلكتروني الذي يحول واجهة المستخدم بالكامل إلى الأسود والأبيض، ووضع اللون حيث يمكنك الاختيار بين عادي أو حيوي، ولكن في حالتنا قمنا بتعيينه على حيوي لنطاق ألوان أكثر ديناميكية على عرض.

نجوم مصرية | هونر تتحدى ب Honor X8a هاتف جديد وأنيق بكاميرا رائعة وسعر مثالي

الاداء

للأداء، يحتوي HONOR X8a على معالج Mediatek Helio G88 مع وحدة معالجة الرسومات Mali-G52 MC2. الوحدة التي لدينا هي الأفضل من حيث التكوين مع ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 8 جيجابايت وذاكرة تخزين داخلية بسعة 128 جيجابايت.

باستخدامه بشكل شبه يومي، لرد على المكالمات ورسائل البريد الإلكتروني، وتنزيل ملفات كبيرة للعمل، وتجربة الالعاب، نحن في الواقع مندهشون من أن HONOR X8a تعامل مع كل ذلك بشكل جيد.

على الرغم من وجود عدد كبير جدًا من التطبيقات التي تعمل في الخلفية، فقد تجد بعض التعتعات السريعة هنا وهناك، مع الأخذ في الاعتبار أن مجموعة الشرائح تتأرجح، عندما يتعلق الأمر بلعب الألعاب ذات الرسوم البيانية المكثفة مثل PUBG و Asphalt 9 عند الحد الأقصى لإعدادات الرسومات، حصلنا على متوسط 40-50 إطارًا في الثانية، حيث يمكن استخدامه لفترات طويلة من الزمن، واجهنا تقطعات هنا وهناك، بالإضافة إلى ارتفاع طفيف في درجة الحرارة يؤدي إلى الاختناق، بشكل عام يعتبر HONOR X8a أداة إنتاجية جيدة بما يكفي للألعاب، لذلك نوصي باللعب برسومات منخفضة إلى متوسطة للحصول على تجربة لعب مثالية أكثر.

HONOR X8a Malaysia price launch

الكاميرا

عندما يتعلق الأمر بالكاميرات، لدينا 3 كاميرات الاولى بدقة 5 ميجابيكسل f / 2.2 فائق العرض، والثانية 2 ميجابيكسل f / 2.4 ماكرو، والأخيرة 100 ميجابيكسل f / 1.9، اما الامامية مع دقة 16 ميجابيكسل f / 2.5 لصور السيلفي.

كانت الصور الذي اخرجها هاتف HONOR X8a ذات جودة، وذات ألوان رائعة وتفاصيل دقيقة، ولا يوجد الكثير من عمليات المعالجة اللاحقة التي نعتقد أنها ميزة إضافية. على الرغم من أننا لاحظنا ظهور بعض الصور بشكل رائع جدًا أكثر مما نحب.

من ناحية أخرى، يمكن عمل صور واسعة جدًا أو تفويتها، هناك لقطات تنتج فيها صورة جيدة الجودة، ولكن هناك حالات تبدو فيها الصورة باهتة للغاية، مع عدم وجود تفاصيل على الإطلاق مما يجعلها تبدو ناعمة جدًا.

الشيء نفسه ينطبق على عدسة الماكرو، من الممتع رؤية الأشياء الصغيرة عن قرب، لكنك لا تستخدمها كثيرًا، كنا نرغب في الحصول على عدسة تقريب هنا لالتقاط صور شخصية أجمل.

بالنسبة إلى الوضع الليلي، لا بأس باستخدام الكاميرا الرئيسية، فلا شيء لم نشهده من قبل. يمكن أن يضيء البيئة المظلمة قليلاً، ولكن لا يوجد فرق بين الليل والنهار مقارنةً بوضع التصوير الافتراضي. الشيء نفسه ينطبق على الوضع الليلي باستخدام العدسة فائقة الاتساع. بعض اللقطات مناسبة للاستخدام على وسائل التواصل الاجتماعي، لكن بعضها لا يفي بالغرض.

الآن باستخدام مستشعر 100 ميجابكسل، قد تتغير الأمور قليلاً بالنسبة للكاميرا الرئيسية، حيث يمكنك إعادة صياغة تركيباتك رقميًا دون التضحية كثيرًا بالجودة. فقط لا تتوقع الحصول على صورة أفضل تمامًا في هذا الوضع. إنه أكثر حدة قليلاً مقارنة بالوضع العادي.

بالنسبة للفيديو، يمكنك التقاط ما يصل إلى 1080 بكسل بمعدل 30 إطارًا في الثانية بدون OIS أو EIS، لذا توقع مقاطع فيديو مهتزة على طول الطريق. هناك أيضًا وضع فيديو مزدوج إذا كنت تريد أن تكون أكثر إبداعًا ولكن ضع في اعتبارك أنه لا يمكنه التسجيل إلا بدقة 720 بكسل بمعدل 30 إطارًا في الثانية.

النظام

يعمل هاتف HONOR X8a على نظام التشغيل Android 12 مصحوبًا بواجهة HONOR’s Magic UI 6.1، تبدو واجهة المستخدم مألوفة للغاية إذا حاولت استخدام جهاز Huawei، والفرق الوحيد هو أنه يمكنك الوصول إلى جميع تطبيقات Google مثل YouTube و Gmail والخرائط وما إلى ذلك، لا يوجد سوى القليل من التطبيقات المثبتة، مما يجعل واجهة المستخدم نظيفة حقًا بمجرد إخراجها من العلبة.

لا يتوفر النظام على الكثير من خيارات التخصيص، وهو أمر لا بأس به في رأيي، و لأننا نرغب في الحصول على واجهة مستخدم نظيفة وبسيطة، ولكن إذا كنت ترغب في تخصيص جهازك بالكامل، فقد نقترح عليك تنزيل برنامج تشغيل مع أمثال Nova Launcher، للاستفادة من شاشة هذا الجهاز.

لدينا ماسح ضوئي لبصمات الأصابع مثبت على الجانب بالإضافة إلى التعرف على الوجه، ومع ذلك نوصي باستخدام ماسح بصمات الأصابع بدلاً من ذلك لأنه أكثر موثوقية وأمانًا من فتح الوجه البصري على الأقل على هذا الجهاز.

بطارية

بالنسبة للبطارية، يتمتع HONOR X8a بسعة 4500 مللي أمبير في الساعة مع شحن فائق 22.5 واط،استغرقت عملية شحن هذا الجهاز من 0-50٪ ما يزيد قليلاً عن 30 دقيقة وهو أمر طبيعي، باستخدام HONOR X8a للألعاب العرضية والتصفح تحت شبكة Wi-Fi، يمكننا أن نقول بوضوح أن هذا الجهاز يمكن أن يستمر حتى يوم ونصف من الاستخدام الخفيف جدًا إلى المعتدل، ولكن إذا وجدت نفسك مستخدمًا كثيفًا، يسعدنا الإبلاغ عن أن HONOR X8a يمكن أن يستمر ليوم كامل من الاستخدام مع تشغيل بيانات الجوال ، ومع بعض الألعاب غير الرسمية وتعدد المهام الثقيلة.

HONOR X8a Launches In Malaysia For RM 999 - Lowyat.NET

اترك تعليقا