Gtxarabia
Image default
الهواتف والإكسسورات

مراجعة هاتف TECNO SPARK 10 PRO

نبذة عن الشركة

TECNO هي علامة تجارية للهواتف المحمولة مملوكة لشركة Transsion Holdings الصينية، تأسست سنة 2006 وأصبحت منذ ذلك الحين إحدى أكبر الشركات الرائدة في تصنيع الهواتف المحمولة.

تشتهر هواتف TECNO بأسعارها المعقولة ومواصفاتها العالية وتعدد المميزات مثل الكاميرات عالية الجودة والبطاريات طويلة الأمد والشاشات ذات الدقة العالية.

تمتد عمليات الشركة في أكثر من 70 دولة عبر القارات الخمس، فمنذ بدايتها عملت على إستخدام التقنيات المتطورة والتصاميم المبتكرة من خلال إطلاق مجموعة متنوعة من الهواتف الذكية، والأجهزة القابلة للارتداء الذكية، وأجهزة الكمبيوتر المحمولة، والأجهزة اللوحية، وأنظمة تشغيل، والأجهزة المنزلية الذكية، مستلهمة جوهر علامتها التجارية “Stop At Nothing”.

TECNO Mobile Logo Vector - (.SVG + .PNG) - GetLogoVector.Com

المقدمة

حققت شركة TECNO أداءً رائعًا في حدث MWC لهذا العام، حيث كشفت عن هاتفها الجديد TECNO Spark 10 Pro، الذي يأتي مزود بأحدث التقنيات منها كاميرات فائقة الوضوح لتحصل من خلالها على صور أكثر إشراقًا، كما إنه يوفر عددًا من الميزات المحدثة مثل Super Night Mode 3.0 و AI Portrait Restoration.

استخدمنا TECNO Spark 10 Pro لمدة أسبوعين بشكل أساسي، لذلك تابع هذه المراجعة للحصول على جميع التفاصيل.

Tecno Spark 10 Pro - Price and Specifications - Choose Your Mobile

التصميم

يتميز TECNO Spark 10 Pro بتصميم أنيق وعصري، ويأتي بلونين الأأسود والأزرق وكلاهما لهما تشطيب متدرج، الهاتف مصنوع من البلاستيك وهو أمر متوقع عند هذه النقطة السعرية، لكنه يتمتع بشكل ومظهر متميز،اللوحة الخلفية لامعة مع الكاميرا التي تجدها في الزاوية اليسرى العليا ولها شكل مربع.

ياتي الهاتف بأبعاد 168.4 × 76.2 × 8.4 ملم، ووزن 208 جرام ملم وهو مريح في حمله واستخدامه بالرغم من حجمه الكبير. يعد وضع الأزرار وماسح بصمات الأصابع مريحًا ويسهل استخدامه بيد واحدة.

يحتوي TECNO Spark 10 Pro على ماسح ضوئي لبصمات الأصابع مثبت على الجانب الأيمن معن زر التحكم في الصوت وزر الطاقة، أما الجانب. الأيسر، ستجد مدخل الشريحة وبطاقة microSD، الأزرار مصنوعة بشكل جيد دون قعقعة، الجزء السفلي على مقبس صوت مقاس 3.5 مم وميكروفون لإلغاء الضوضاء وشبكة مكبر صوت. يتمثل المشهد المرحب به في تضمين منفذ من النوع C ، والذي يوفر سرعات نقل بيانات أسرع ومظهرًا أكثر حداثة للجهاز.

في يسار الجزء الخلفي لدينا منطقة كاميرا المصممة بشكل أنيق، حيث تاتي في شكل ثلاث، حيث يشكل التقسيم بين الملمس غير اللامع والنسيج المنفجر ومنطقة الكاميرا منظرا جميل وأنيق للجهاز.

حسب TECNO فهناك حماية مناسبة لدرج SIM من الماء أو الغبار. توجد حلقة مطاطية حمراء لمنع دخول الماء والغبار وهو أمر جيد، لكن سيكون عليك الحرص على تجنب ملامسة الهاتف بالماء.

TECNO Spark 10 PRO 256+8 Pearl White : Buy Online at Best Price in KSA -  Souq is now Amazon.sa: Electronics

الشاشة

ياتي هاتف TECNO SPARK 10 Pro مع لوحة IPS LCD بحجم 6.8 بوصة. يتيح تصميم الشاشة المحسّن تجربة بصرية أفضل ويجعل التمرير أكثر سلاسة وأكثر حساسية للترفيه المحمول بما في ذلك ممارسة الألعاب ومشاهدة مقاطع الفيديو.

تبلغ نسبة الشاشة إلى الهيكل 85.6٪ ودقة 1080 × 2460 بكسل.ج، هذا يعني أننا نحصل على كثافة 395 نقطة في البوصة، وهي جودة شاشة رائعة بمعدل تحديث يبلغ 90 هرتز مما يقدمرالألوان وزوايا رؤية جيدة.

الكاميرات

من الواضح أن السبب الرئيسي الذي يدفعك لشراء هاتف Tecno Spark 10 Pro هو الكاميرا الرائعة AI Selfie حيث يوفرعلى العديد من الميزات أهمها ميزة AR Shot، مع Animoji / Stickers.

يحتوي Tecno Spark 10 Pro على ثلاث عدسات، العدسة الرئيسية التي تحتوي على مستشعر 50 ميجابكسل وفتحة عدسة f / 1.6 ومجال رؤية واسع الزاوية، وقدرة التركيز التلقائي، العدسات الاخرى تدعم أوضاع HDR / Super Night Mode / Panorama، مع القدرة على تصوير مقاطع فيديو بطيئة الحركة بمعدل 120/240 إطارًا في الثانية ومقاطع فيديو 2K lapse وصور بانوراما ضخمة ستثير إعجابك، هناك أيضًا دعم AI في Beauty Mode.

تعتبر كاميرا سيلفي 32 ميجابكسل مع عدسة بزاوية عريضة وفلاش LED مزدوج بمثابة الكثير لالتقاط صور سيلفي. يعني عدد الميجابكسل العالي أن الكاميرا قادرة على التقاط قدر كبير من التفاصيل في صورك ، وهو أمر مفيد بشكل خاص لالتقاط ملامح الوجه.

يمكنك تصوير فيديو بمعدل 30 إطارًا في الثانية بدقة 1080 بكسل. في حين أنه يوفر جودة مماثلة للتصوير ليلاً أو نهارًا ، إلا أنه لا يوجد استقرار. تكون النتيجة جيدة فقط عندما يكون الهاتف مستقرًا في مكان ما، إذا قمت بتحريكها قليلاً فإنها تصبح في حالة من الفوضى.

تحتوي الكاميرا على تقنية ضبط تلقائي للصورة لتتبع العين، حيث يمكن للمستخدم أيضًا التقاط الصور فقط بالابتسام! يحتوي تطبيق الكاميرا على Super Night و Portrait و Google Lens و Beauty و Video و AI cam و Short Video. هذا الأخير مخصص للاستخدام على وسائل التواصل الاجتماعي ويحتوي على الكثير من الإضافات للتأثيرات المرئية.

كما قامت TECNO SPARK 10 Pro بتحسين الوضع الليلي الفائق 3.0 باستخدام تقنية AI Scene Light Detection وخوارزمية تحسين الانصهار متعدد الإطارات وتقنية استعادة اللمس المتطورة. يؤدي هذا إلى زيادة سطوع صورتك بشكل مناسب لجعلها واضحة وطبيعية في نفس الوقت عند التصوير في بيئة مظلمة، كما يوفر Ring Screen Fill-in Light ضوءًا متساويًا ثلاثي الأبعاد للوجه حتى في ظروف الإضاءة المنخفضة.

الاداء

ياتي الهاتف مع معالج Mediatek Helio G88 SoC تقدم جارب نظام التشغيل فائقة السلاسة. تتميز وحدة المعالجة المركزية ثماني النواة بوحدتي CPU Arm Cortex-A75 تعملان بسرعة تصل إلى 2 جيجاهرتز، مما يتيح ردود الفعل سريعة الاستجابة وتحميل التطبيقات السريع، كما يوفر قوة معالجة جيدة ولكنك لن تكون قادرًا على لعب ألعاب ثلاثية الأبعاد أو متعددة المهام.

يمكننا أيضًا العثور على Mali-G52 MC2 للرسومات و eMMC 5.1 للتخزين. يأتي الهاتف الذكي بإصدارات 8 / 128GB و 8 / 256GB مع إمكانية زيادة حجم ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) حتى 16 جيجابايت عبر توسيع ذاكرة الوصول العشوائي.

يحتوي Spark 10 Pro على مكبر صوت واحد وأصوات الموسيقى جيدة في جميع مستويات الصوت، الصوت في المكالمات ومكالمات الفيديو على ما يرام، البلوتوث جيد حيث استخدمت الهاتف الذكي مع سماعات الرأس اللاسلكية دون وجود اي انقطاع، نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) الخاص به فوري أيضًا.

النظام

يأتي الهاتف الذكي بنظام Android 13 وهو ميزة مقارنك بسعر الهاتف، فهو يجمع كل الوظائف والقدرات التي تحتاجها هذه الأيام، يجب أن أذكر أن هناك بعض برامج bloatware والإعلانات كما نرى في الهواتف الذكية الأخرى ذات الأسعار المماثلة.

النظام غني بالعديد من الميزات، منها متجر الثيمات والوضع المظلم، كما يمكنك العثور على تطبيق لتقوية الذاكرة، Phone Master، متجر تطبيقات خاص يسمى Palm Store، المتصفح، تطبيق اختصار لطيف للغاية لمختلف الألعاب والتطبيقات التي يمكنك استخدامها دون تثبيت، مجتمع تطبيق لـ Tecno وأدوات متنوعة وتطبيقات أخرى متنوعة مثل متاجر الموسيقى وتطبيقات مشاركة البيانات وغيرها.

البطارية

يأتي TECNO Spark 10 Pro مزودًا ببطارية غير قابلة للإزالة تبلغ 5000 مللي أمبير في الساعة ، وهي كبيرة جدًا ويجب أن تدوم ليوم كامل أو حتى لفترة أطول حسب استخدامك. يدعم الجهاز أيضًا الشحن السريع ، مما يعني أنه يمكنك شحن هاتفك بسرعة عندما تكون البطارية منخفضة. ومع ذلك ، فإن عمر البطارية الفعلي الذي تحصل عليه سيعتمد على أنماط الاستخدام الخاصة بك ، مثل مقدار استخدامك للهاتف ، وعدد مرات استخدامك لتطبيقات معينة ، وسطوع شاشتك.

اترك تعليقا