Gtxarabia
Image default
الهواتف والإكسسورات

مراجعة هاتف TECNO SPARK 20 Pro

نبذة عن الشركة

تكنو موبايل هي شركة تصنيع هواتف محمولة صينية مقرها في شنتشن، الصين. تأسست في عام 2006 وهي شركة تابعة لشركة Transsion Holdings. ركزت Tecno أعمالها على أسواق أفريقيا والشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا وجنوب آسيا وأمريكا اللاتينية وأوروبا الشرقية.

تشتهر شركة Tecno بهواتفها الذكية ذات الأسعار المعقولة والتي توفر قيمة جيدة مقابل المال. تتميز الهواتف الذكية للشركة عادةً بشاشات كبيرة وعمر بطارية طويل وأداء جيد للكاميرا. تقدم Tecno أيضًا مجموعة متنوعة من الميزات المصممة لجذب المستهلكين في الأسواق الناشئة، مثل دعم بطاقات SIM المتعددة والتخزين القابل للتوسيع.

في السنوات الأخيرة، قامت Tecno بتوسيع مجموعة منتجاتها لتشمل أجهزة التلفاز الذكية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة وغيرها من المنتجات الإلكترونية الاستهلاكية. كما أطلقت الشركة عددًا من الهواتف الذكية المتميزة، مثل سلسلة Phantom.

Tecno" Icon - Download for free – Iconduck

المقدمة

إذا كنت تبحث عن هاتف ذكي لائق وصديق للميزانية، فسوف ينتهي انتظارك هنا. أصدرت شركة Tecno مؤخرًا تشكيلة Spark 20 الجديدة، والتي تتضمن Spark 20 Pro ، كما أنها تخطط أيضًا لإصدار Tecno Spark 20 Pro Plus الجديد في فبرلير المقبل. يتم تقديمها جميعًا على أنها هواتف ذكية بأسعار معقولة. عند الحديث عن السمات، يأتي Tecno Spark 20 Pro مزودًا ببطارية ضخمة وكاميرا رائعة ومجموعة شرائح أداء جيدة.

إنه أحد الهواتف الذكية القليلة ذات الميزانية المحدودة التي توفر معدل تحديث أعلى مع تصميم تصميمي جمالي. علاوة على ذلك، تضمن الشركة أيضًا تقديم تصميم مثير للإعجاب، لمزيد من المعلومات يمكنك متابعة هذه المراجعة.

المواصفات التقنية

المواصفاتTecno Spark 20 Pro
Network5G 2G, 3G, 4G
Announced2024
SIMDual SIM
DisplayIPS LCD
120Hz
~396 PPI density
Protection/OthersIP53, dust and splash resistant
Resolution1080 x 2460 pixels
OSAndroid 13
Chipset6nm – Mediatek Helio G99
CPUOcta-core
2×2.2 GHz Cortex-A76
6×2.0 GHz Cortex-A55
GPUMali-G57 MC2
Card slotmicroSDXC
RAM8GB
Internal256GB
Camera108 MP (wide), PDAF
0.08 MP (auxiliary lenses)
Quad-LED flash, HDR
Max – 1440p@30fps
Selfie32 MP (wide)
Dual-LED flash
Max – 1080p@30fps
LoudspeakerYes
(stereo speakers)
3.5mm jackYes
WLANWi-Fi 802.11 a/b/g/n/ac, dual-band
Bluetooth5.2, A2DP, LE
GPSGPS, GLONASS
NFCYes
Infrared portNo
RadioYes
USBUSB Type-C
SensorsSide-mounted fingerprint, accelerometer, proximity, compass
Battery5000 mAh
33W wired
ColorsMoonlit Black, Frosty Ivory, Sunset Blush, Magic Skin 2.0 Green

الشاشة والتصميم

يتميز Tecno Spark 20 Pro بتصميم لامع للوحة الخلفية، والذي يبدو جذابًا مع وحدة الكاميرا الرئيسية. علاوة على ذلك، توفر لوحة IPS LCD المسطحة مقاس 6.78 بوصة دقة Full HD+ حتى يتمكن المستخدمون من الاستمتاع بالمحتوى بأقصى دقة. بينما تخرج الألوان من الشاشة، يصل الجهاز مع دعم السطوع الافتراضي فقط.

وبصرف النظر عن هذا، حصل الجهاز أيضًا على شهادة IP53 لمقاومة الغبار والرذاذ، بحيث لا يؤدي القليل من الرذاذ أو الغبار إلى إتلاف المنافذ والأجزاء الداخلية الأخرى. بعد ذلك، لم يشعر الهاتف بثقل كبير، على الرغم من أنه حصل على جسم ضخم. فيما يتعلق بخصائص الأمان، سوف تحصل على الماسح الضوئي لبصمات الأصابع على اللوحة الجانبية.

أما بالنسبة للعوامل الأخرى، فإن الشاشة توفر معدل تحديث يبلغ 120 هرتز، وبصرف النظر عن هذا، يوفر الهاتف مجموعة واسعة من خيارات الألوان بحيث لن يكون اختيار المزيج المثالي مشكلة بالنسبة لك. يمكنك الاختيار بين Forsty Ivory وSunset Blus وMoonlit Black وMagic Skin 2.0 Green الذي يوفر ملمسًا جلديًا غير لامع. بشكل عام، يعد قسم العرض لائقًا وفقًا للسعر.

المعالج والتخزين

تم تجهيز قسم الأداء بمجموعة شرائح MediaTek Helio G99 مقاس 6 نانومتر، والتي تعد واحدة من أفضل الخيارات في هواتف 5G الصديقة للميزانية. سيوفر لك القدر المناسب من سرعة المعالجة حتى تتمكن من الاستمتاع بالألعاب والمهام المتعددة. علاوة على ذلك، فإن معدل التحديث 120 هرتز سيعزز تجربة اللمس. فيما يتعلق بالألعاب، لم يسبب الجهاز أي مشاكل مع بضع ساعات من اللعب. بالإضافة إلى ذلك، فإن الهاتف الذكي قادر على الوصول إلى سرعة تصل إلى 2×2.2 جيجا هرتز.

عادةً ما يعمل هاتف Tecno الذكي بواجهة HiOS المخصصة، في حين تم التأكيد على أنك تحصل على أحدث نظام تشغيل Android 13 OS على Tecno Spark 20 Pro. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك إنشاء واجهة مستخدم مخصصة عن طريق إضافة خلفيات AI وعناصر واجهة المستخدم المخصصة والموضوعات. بالإضافة إلى ذلك، سيوفر الجهاز بضع سنوات من تحديثات Android حتى تتمكن من الاستمتاع بأحدث ميزات التخصيص لبضع سنوات.

فيما يتعلق بوحدة التخزين، فإنك تحصل على مساحة داخلية تبلغ 256 جيجابايت مع تكوين ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) بسعة 8 جيجابايت، وهو ما يعد فوزًا كبيرًا للمستخدمين حيث يمكنك تخزين الوسائط المتعددة بقدر ما تريد. بعد ذلك، يوفر الهاتف أيضًا فتحة MicroSD جيدة بما يكفي لتوسيع مساحة أكبر. على الرغم من أنك قد لا تحتاج إلى وحدة تخزين خارجية على هذا الجهاز في المقام الأول.

التصوير

ستلاحظ أن الهاتف يقدم إعداد كاميرا ثلاثية. لكن في الواقع، يقدم هاتف Tecno Spark 20 Pro عدسة أساسية بدقة 108 ميجابكسل مع عدسات مساعدة. تعمل هذه الكاميرات المساعدة على إضفاء مزيد من العمق على الصورة، وفي نفس الوقت ليس لها تأثير كبير على التصوير الفوتوغرافي. عليك الاعتماد على العدسة الأساسية للنقر على جميع الصور.

ومع ذلك، من الجيد أن نرى أن الشركة توفر تطبيق كاميرا أصليًا لائقًا. باستخدام تطبيق الكاميرا، يمكن للمستخدمين الغوص في عالم التصوير الفوتوغرافي والفيديو الرائع. بالإضافة إلى ذلك، تبدو صور النهار جذابة للغاية، في حين أن صور الوضع الليلي ليست بهذا السوء أيضًا. ومع ذلك، غالبًا ما ستلاحظ ضوضاء في الصور ذات الإضاءة المنخفضة.

من ناحية أخرى، يأتي الجهاز بدقة تسجيل فيديو 1440 بكسل بمعدل 30 إطارًا في الثانية للكاميرا الرئيسية، لكنه يفتقر إلى دعم تثبيت الفيديو. على أي حال، ستعرض عدسة السيلفي بدقة 32 ميجابكسل ألوانًا مشرقة وتباينًا متحكمًا حتى تتمكن من التقاط صورك بأفضل جودة، بينما من الممكن تسجيل مقاطع فيديو بدقة تصل إلى 1080 بكسل بمعدل 30 إطارًا في الثانية من الكاميرا الأمامية.

البطارية

يوفر هاتف Tecno Spark 20 Pro سعة بطارية هائلة تبلغ 5000 مللي أمبير في الساعة، مما يسمح للمستخدمين بمشاهدة المحتوى لمدة طويلة. علاوة على ذلك، يأتي الهاتف بعمر بطارية يصل إلى يومين إذا كنت تستخدم الهاتف في وضع الخمول. وبصرف النظر عن هذا، فهو يدعم ما يصل إلى 3 ساعات من اللعب في الحالة العادية.

أما بالنسبة لدعم الشحن، فالجهاز يأتي بشاحن سلكي سريع بقوة 33 واط داخل العلبة. وبهذا، فإن الوقت اللازم لتزويد البطارية بالوقود من 10% إلى كاملها سيكون حوالي ساعة وبضع دقائق.

اترك تعليقا