Gtxarabia
Image default
أخر المراجعات و المقالات في عالم الالعاب و الكمبيوتر » Borderlands Science تستدرج اللاعبين الى المساعدة في تقدم البحث العلمي
ألعاب فيديو

Borderlands Science تستدرج اللاعبين الى المساعدة في تقدم البحث العلمي

أطلقت اليوم شركتا الترفيه التفاعليتان Gearbox Software و  2K Borderlands Science ، وهي لعبة تفاعلية ضمن Borderlands 3 المشهود لها بشدة والتي تدعو اللاعبين إلى تعيين الميكروبات المعوية البشرية لتطوير الدراسات الطبية الحيوية أثناء كسب اللعبة المكافآت. هذه المبادرة الرئيسية هي نتيجة شراكات دولية مع الباحثين والعلماء في جامعة ماكجيل ، وطور متعدد اللاعبين عبر الإنترنت (MMOS) ، ومبادرة Microsetta في كلية الطب بجامعة كاليفورنيا سان دييغو. قدمت نجمة Big Bang Theory  الدكتورة مايم بياليك، المرشحة لجائزة إيمي صوتها إلى المشروع مما ساعد في توجيه اللاعبين في رحلتهم.

قال راندي بيتشفورد المؤسس المشارك لشركة Gearbox Software ، “نرى في Borderlands Science فرصة لاستخدام الشعبية الهائلة لـ Borderlands 3 لتعزيز الخير الاجتماعي”. “Borderlands Science هي رابطة جديدة بين الترفيه والصحة: ​​لعبة مبتكرة داخل اللعبة كاملة مع التقدم والمكافآت حيث يولد وقت اللعب الخاص بك في الواقع بيانات ملموسة سيتم تطبيقها نحو تحسين البحث مما يساعد على علاج الأمراض والمساهمة في المجتمع الطبي الأوسع.”

تسكن تريليونات من الميكروبات جسم الإنسان ، وقد يرتبط بعضها بحالات مثل أمراض الأمعاء الالتهابية والسكري والتوحد ومرض باركنسون والزهايمر والسرطان والسمنة والحساسية والمزيد. سيساعد رسم خرائط هذه الميكروبات العلماء على فهمها بشكل أفضل وتوفير أساس مهم لدراسات الميكروبيوم المستقبلية التي قد تؤدي إلى تشخيصات أكثر حساسية وعلاجات شخصية. ومع ذلك بسبب عدد الميكروبات تكافح أجهزة الكمبيوتر لربطها مما يجعل رسم الخرائط المعوية مستحيلًا تقريبًا.

هذا هو المكان الذي تأتي فيه Borderlands Science وهي لعبة فيديو مصغرة داخل  Borderlands 3من خلال الاستفادة من الاتساع الهائل لمجتمع ألعاب الفيديو، يقوم المشروع بتعبئة مهارات اللاعبين وتطبيقها على رسم خريطة لقناة الأمعاء البشرية مما يوفر للباحثين الطبيين مئات الآلاف ساعات في تدريب أجهزة الكمبيوتر للقيام بنفس الشيء.

يرمز Borderlands Science  الحمض النووي لكل ميكروب أمعاء كسلسلة من الطوب من أربعة أشكال وألوان مختلفة. يقوم اللاعبون بربط هذه الأشكال الملونة لمساعدة العلماء على تقدير التشابه بين كل ميكروب. كلما زاد عدد الألغاز التي يحلها اللاعبون ، كلما ساعدوا في فك تشفير ميكروبات الأمعاء البشرية وكل ذلك أثناء كسب المكافآت التي يمكن استخدامها في Borderlands يمكن العثور على فيديو موجز يضم الدكتور بياليك يشرح Borderlands Science هنا.

قالت أتيلا سزانتنر الرئيس التنفيذي لشركة MMOS والمؤسس المشارك: “نحن نبحث دائمًا عن شركاء جدد في مجال الألعاب وهذا يناسبنا تمامًا”. “لقد أنشأنا MMOS لربط البحث العلمي وألعاب الفيديو كتجربة سلسلة ألعاب وهذا بالضبط ما أصبح عليه. أعتقد أن لاعبي Borderlands 3 الذين يطورون أبحاث الميكروبيوم سيغيرون طريقة تفكيرنا في ألعاب الفيديو “.

قال الأستاذ في جامعة ماكجيل جيروم والدسبول: “لقد كان خيارًا بسيطًا الانضمام إلى Gearbox وشركائها في جعل Borderlands Science حقيقة”. “إن العمل على المساعدة في مواءمة مجتمع الألعاب مع المجال الطبي الحيوي يسمح لهاتين المجموعتين المتحمسين بالعمل معًا لتحقيق نتيجة قد لا ندركها بدون الجهد التعاوني.”

اترك تعليقا