Gtxarabia
Image default
الهاردوير

إيرادات Razer تتخطى حاجز المليار دولار أمريكي وتحقق أرباحاً في السنة المالية 2020 تفوق كل التوقعات

تعلن شركة – Razer™ («Razer» أو «الشركة»، مع شركاتها التابعة تُسمى «مجموعة Razer»، ورمز قيد السهم الخاص بها في بورصة هونج كونج: 1337)، وهي صاحبة العلامة التجارية الرائدة عالمياً للمولعين بالألعاب، نتائج أعمالها عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2020م (السنة المالية 2020).

“كان 2020 عاماً ممتازاً لـ Razer ومثّلَ نقطة انعطاف مهمة لكل أنشطة أعمالنا. وعلى الرغم من حالة عدم اليقين التي سادت السوق العالمية بسبب الجائحة كوفيد-19، نجد إيرادات Razer تتخطى حد المليار دولار أمريكي، وتحولت -بناءً على مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً GAAP- إلى معدلات الربحية التي فاقت كل التوقعات. يعكس هذا الأداء المكانة المهيمنة لعلامتنا التجارية في السوق ومدى قوة عروضنا من الأجهزة والبرمجيات والخدمات الراسخة عبر نظامنا الإيكولوجي مع قوة التنفيذ في الميدان. نحن نعتزم مواصلة الزخم وجهود عملياتنا حتى سنة ؛2021 حيث سنواصل السعي إلى تحقيق نمو أكبر في الإيرادات واستمرار الربحية خلال 2021 وما بعدها» هذا ما صرح به السيد/ مين ليانج تان، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لـ Razer

«علماً بأننا إضافة إلى مجموعة النتائج القوية عبر 2020م كلها، ما زلنا أيضاً نحتل مركز الريادة في مجال الشركات المستوفية لمتطلبات القيد البيئية والاجتماعية وقواعد الحوكمة في بورصة هونج كونج («ESG») وأضاف مين ليانج، «لا يقتصر التزامنا التام فقط على متطلبات القيد البيئية والاجتماعية وقواعد الحوكمة ESG التي وضعتها بورصة هونج كونج، لكننا تفوقنا عليها وتخطيناها لتوضيح عزمنا البناء على أسس مبادرتنا #GoGreenWithRazer للمساهمة في بناء مستقبل أكثر استدامة، بوصفنا من كبريات العلامات التجارية العالمية التي تفي بمتطلبات أجيال الألفية والشباب.

النقاط الأساسية لأرباح السنة المالية 2020
الشركة

  • حققنا عائدات قياسية عالية بلغت 1.2 مليار دولار أمريكي على أساس نمو سنوي قدره 48.0٪، مدفوعاً بقوة الطلب من السوق إضافة إلى مكاسب حصة كبيرة في السوق لأعمال الأجهزة مع النمو المتسارع المستمر لقطاع الخدمات.
  • تحسن هامش الربح الإجمالي ليصل إلى 22.3٪، مدفوعاً بتحسن هوامش قطاع الأجهزة وزيادة مساهمة أعمال الخدمات ذات الهامش الأعلى بالنسبة لمجموعة Razer.
  • بناءً على مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً GAAP، تحقق ربح صافٍ بلغ 0.80 مليون دولار أمريكي، متجاوز كل التوقعات، بسبب الدعم المستند إلى النمو الاستثنائي في الإيرادات والتحسينات في الإنتاجية.
  • حقق التدفق النقدي من الأنشطة التشغيلية تحولاً إيجابياً ووصل إلى 152.9 مليون دولار أمريكي، مدفوعاً بأرباح تشغيلية قوية وإدارة فعالة لرأس المال العامل إضافة إلى الانضباط النقدي.
  • ارتفع الرصيد النقدي إلى أكثر من 600 مليون دولار أمريكي، وبلغت الديون صفر، وتلك واحدة من أقوى الميزانيات العمومية في الصناعة.

الفئات الأساسية
الأجهزة والمعدات

  • نمت الإيرادات بنسبة 51.8٪ على أساس سنوي لتصل إلى 1,083.7 مليون دولار أمريكي.
  • سجلت منتجات الأجهزة الطرفية نمواً ملحوظاً عبر فئاتها الأساسية، مثل: الماوس، ولوحة المفاتيح، وسماعات الرأس.
  • حافظت منتجات الأجهزة الطرفية الأساسية على ريادتها في سوق الألعاب في جميع أنحاء الولايات المتحدة وأوروبا وآسيا والمحيط الهادئ والصين مع استيلائها على حصة سوقية كبيرة من رصيد المنافسين [1]
  • في فئة اللابتوب المتميزة المخصصة للألعاب، حافظت منتجات النظم على ريادتها في السوق الأمريكية بينما نمت حصتها في الأسواق الجديدة خارج نطاق السوق الأمريكية2
  • شهدت منتجات النظم تسارعاً في النمو مع نمو قوي من رقمين بالنسبة المئوية على أساس سنوي منذ مايو نتيجة للطلب المكبوت الذي تراكم لدى المستهلكين، وذلك على الرغم من التأثير الأولي السلبي على سلسلة التوريد في بداية العام الذي شهد انتشار جائحة كوفيد-19.
  • شهدت مجموعة Razer المزيد من التوسع في النمو في مجالات مثل الألعاب المحمولة / السحابية، وألعاب الكونسول، ومنتجات البث المباشر، بالإضافة إلى الكراسي المخصصة للألعاب.

البرمجيات

  • ارتفع إجمالي حسابات المستخدمين بنسبة 53.8٪ على أساس سنوي، إلى ما يقرب من 123 مليون، كما ارتفع شهرياً عدد المستخدمين النشطين بأكثر من 68.2٪، مدفوعاً بالنمو القوي عبر جميع عروض البرمجيات بسبب زيادة أنشطة الألعاب والرياضات الإلكترونية وأنشطة البث المباشر.
  • واصلت Razer التركيز على إثراء تجربة المستخدم بشكل أكبر، مع الالتزام بمنظومة Razer الإيكولوجية.
    • في سبتمبر، شهد الكمبيوتر الشخصي Razer Cortex PC توسعاً ملحوظاً في نشاط مستخدميه ونسب المشاركة من خلال إطلاق تحدي Squad Rewards حيث أمكن للمستخدمين التعاون مع أصدقائهم لكسب جوائز الولاء Razer Silver عن طريق تسجيلهم الوقت الذي يمضونه في ممارسة الألعاب.
    • واصلت Razer ChromaTM RGB توسيع برنامجها المخصص للأجهزة المتصلة من خلال الشراكات الجديدة مع WD Black, Seagate, Twinkly وYeelight، مما رفع إجمالي عدد الشراكات في مجال الأجهزة والمعدات إلى أكثر من خمسين.

الخدمات

  • تقدم Razer أيضاً خدمات السداد للشباب وجيل الألفية مواليد 1980-1995، والجيل Gen. Z مواليد 1996-2000
  • استمرت منتجات الخدمات، بما في ذلك Razer Gold وRazer Fintech، في التوسع وسجلت نمواً قدره 66.8٪ على أساس سنوي لتصل إلى 128.4 مليون دولار أمريكي لهذا العام.
  • بلغ الهامش الإجمالي 43.8٪ وساهم بنسبة 20.8٪ من إجمالي ربح مجموعة Razer، بزيادة بلغت 19.4٪ من إجمالي الربح في عام 2019.

محفظة RAZER GOLD

  • مدفوعة بشكل أساسي بالزيادة في عدد المعاملات عليها، حققت المحفظة زيادة بنسبة 102.4٪ على أساس سنوي في إجمالي حجم المدفوعات (“TPV”).
  • كما وسّعت المحفظة من نطاق تواجدها وأضافت 1.6 مليون نقطة اتصال للقنوات خاصة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بحيث تغطي عدداً من المستخدمين في أكثر من 130 دولة، وعلى أكثر من 5 ملايين نقطة اتصال للقنوات.
  • استمرت المحفظة كشريك مفضل لدى شركاء المحتوى مع أكثر من 34000 عنوان ترفيه رقمي وأضافت ألعاباً شهيرة جديدة مثل Apex Legends وCall of Duty: Modern Warfare وGenshin Impact وRagnarok، بالإضافة إلى المحتوى الجديد مثل تطبيق البث المباشر MeMe Live.

خدمات التكنولوجيا المالية  Razer Fintech

  • بلغ إجمالي حجم المدفوعات 4.3 مليارات دولار أمريكي، ما يمثل زيادة قدرها 104.4% على أساس سنوي،
  • وكان انضمام تجار جدد إلى مجال التجارة الإلكترونية أونلاين سبباً في ذلك، كما أن الزيادة في عدد مزودي خدمات التجزئة للمستهلكين وفي صناعات الأغذية والمشروبات قد أسهم في رفع نسبة النمو على أساس سنوي إلى 191.0% وتجاوُز عدد التجار 50,000.
  • استفادت Razer Fintech إضافة إلى ذلك من الارتفاع المفاجئ في أنشطة التسوق أونلاين واستهلاك خدمات الترفيه الرقمي، التي انتعشت بسبب حالة الإغلاق الناشئة عن جائحة كوفيد-19.

 ESGالمتطلبات البيئية والاجتماعية وقواعد الحوكمة للقيد في بورصة هونج كونج

  • تمتثل Razer تماماً لمتطلبات القيد الجديدة في بورصة هونج كونج ESG للإفصاح عن الأثر البيئي والاجتماعي والالتزام بقواعد الحوكمة الرشيدة
  • تتخطى مجموعة Razer متطلبات ESG بتركيزها على البيئة والاستدامة عبر تعزيزها مبادرتها #GoGreenWithRazer
  • سوف تركز خريطة الطريق الخاصة بالاستدامة على أربعة مجالات:
    • نحن مؤسسة خضراء صديقة للبيئة: نتعهد باستخدام المواد المعاد تدويرها والقابلة لإعادة التدوير بحلول نهاية سنة 2021 ، والطاقة المتجددة بحلول سنة 2025، وأن تكون مجموعة Razer محايدة للكربون بحلول سنة 2030.
    • ننتج منتجات خضراء صديقة للبيئة: ونحقق الشفافية للمستهلك؛ حيث سنستخدم ملصقات المستهلك الكربونية بحلول سنة 2022، وسنتمكن من إعادة تدوير 100٪ من جميع منتجات Razer داخل مرافق Razer بحلول سنة 2025 ، كما ستستخدم 100٪ من منتجات Razer المواد المعاد تدويرها أو القابلة لإعادة التدوير بحلول سنة 2030.
    • وعضو في مجتمع أخضر صديق للبيئة: نثقّف مشجعينا والمعجبين من خلال أنشطة مختلفة مثل إنقاذ مليون شجرة، من خلال حملة Sneki Snek بالشراكة مع Conservation International.
    • ولنا استثمارات خضراء صديقة للبيئة: حيث ندعم الشركات الناشئة ونستثمر معها في مجال البيئة والاستدامة، مثل: مجالات الطاقة المتجددة، والحد من الكربون، وإدارة لدائن البلاستيك، إضافة إلى حلول المياه.

نظرة عامة
 تراقب Razer وضع السوق عن كثب في ضوء واقع بيئة الجائحة كوفيد-19، مع مبادراتها لدفع النمو المذهل للإيرادات والربحية المستمرة، وتشمل:

  • النمو المذهل للإيرادات
    • تقديم منتجات أجهزة ومعدات جديدة
    • إنماء قاعدة مستخدمي البرمجيات
    • زيادة الاستثمارات لتوسيع نطاق أعمال الخدمات السريعة النمو
  • الربحية المستمرة:
    • تحسين معدلات الهامش في منتجات الأجهزة والمعدات
    • الانضباط المحكم للنفقات التشغيلية
    • التوسع في إنتاج الأجهزة والخدمات التي تحقق هامشاً أعلى، بوصفها جزءاً من عملية تنويع مزيج الإيرادات.
  • استخدامات الأموال النقدية:
    • الاستثمارات في الأبحاث والتطوير لإنتاج أجهزة ومعدات حديثة وتطوير الخدمات المستحدثة.
    • استمرار إعادة شراء الأسهم
    • الاستثمار/ أنشطة الدمج والاستحواذ

اترك تعليقا