Gtxarabia
Image default
الهواتف الذكية

مراجعة سوار Fitbit Luxe

نبذة عن الشركة

Fitbit هي شركة أمريكية للإلكترونيات متخصصة في المنتوجات المتعلقة باللياقة البدنية مقرها في سان فرانسيسكو، يشمل نطاق إنتاجها متتبعات الأنشطة الرياضية والساعات الذكية، وأجهزة التكنولوجيا القابلة للارتداء التي تعمل لاسلكيًا والتي تقيس البيانات مثل عدد الخطوات ومعدل ضربات القلب، وجودة النوم، والمقاييس الشخصية الأخرى المتعلقة بالأنشطة الرياضية.

مهمة الشركة هي تمكينك وإلهامك لتعيش حياة أكثر صحة ونشاطًا، حيث تصمم منتوجاتها لتناسب حياتك بسلاسة حتى تتمكن من تحقيق أهدافك الصحية واللياقة البدنية مهما كانت.

Fitbit Logo, PNG, Symbol, History, Meaning

المقدمة

عند يتعلق الأمر بالأجهزة القابلة للارتداء فمن الصعب منح الجميع ما يريدون، لهذا السبب تقدم شركة Garmin مجموعة لا نهائية من الساعات، كما توفر Apple حاليًا ما لا يقل عن ثلاث ساعات Apple، ولدى Fitbit مجموعة من أجهزة التتبع التي تركز على الأطفال إلى ساعة ذكية المتعلقة بالأنشطة الرياضية.

يعد سوار Fitbit Luxe الذي يُباع بحوالي 150 دولارًا أحدث متتبع للياقة البدنية التي تركز على إضافة العديد من التقنيات المميزة، فإذا كنت تبحث عن جهاز تعقب للياقة البدنية صغير الحجم وأنيق، فقد يكون Fitbit Luxe أحد أفضل الخيارات المتاحة أمامك، لذلك تابع هذه المراجعة للحصول على المزيد من التفاصيل.

التصميم


يعد سوار Fitbit Luxe واحدًا من أصغر أجهزة تعقب التي يتم ارتداؤها على المعصم والتي تم اختبرتها في الفترة الأخيرة، عند التفكير في تصميم Luxe وحجمه الإجمالي، فهو صغير الحجم ومريح لاستخدام.

يحتوي الصندوق على جهاز تعقب اللياقة البدنية وكابل شحن وحجمين للحزام القياسي، أول شيء تم محلاظته عند تشغيله هو مدى صغر حجم الشاشة الملونة مقارنة بأجهزة تتبع اللياقة البدنية الأخرى، حيث يبلغ حجم الشاشة 0.76 بوصة، أما الأبعاد الإجمالية فهي 1.43 × 0.69 × 0.4 بوصة.

في الجزء الخلفي من السوار ستجد دبابيس شحن وأجهزة استشعار متعددة الوظائف لقياس معدل ضربات القلب وتتبع مقاييس أخرى مثل Sp02، كما ستجد بأن الغلاف مقاوم للماء حتى عمق 50 مترًا ويمكن ارتداؤه أثناء السباحة لمتابعة التدريبات.


يأتي السوار بأربعة ألوان مختلفة، فهناك أبيض قمري مع ذهبي ناعم وأسود مع جرافيت، أوركيد مع بلاتينيوم، أو إصدار خاص الذي يأتي بسعر 200 دولار.

Fitbit Luxe appears in leaked images with stainless steel body and OLED  screen - GSMArena.com news

الاعداد

عملية إعداد Fitbit Luxe سهلة وبسيطة، ما عليك فعله هو توصيل كابل الشحن المرفق بمنفذ USB وإرفاق الطرف الآخر بجهاز التعقب ثم انتظر حتى يصل عمر البطارية إلى 100٪، في غضون ذلك قم بتنزيل تطبيق Fitbit (متوفر لنظامي التشغيل Android و iOS) إذا لم يكن لديك بالفعل على هاتفك، عندما تكون جاهزًا لإعداد Luxe عليك النقر فوق رمز ملف التعريف الخاص بك في الزاوية العلوية اليسرى من التطبيق ثم الضغط على إعداد جهاز وقبول سياسة الخصوصية والضغط على التالي، وسيبدأ التطبيق في البحث عن تعقب الخاص بك عن طريق البلوتوث، سيطلب منك بعد ذلك إدخال الرمز المكون من أربعة أرقام المعروض على شاشة الجهاز، بعد ذلك اقبل طلب إقران Bluetooth، وحدد السماح / عدم السماح عندما يسألك عما إذا كنت تريد أن يعرض Luxe إشعارات هاتفك، واضغط على Update Now لتثبيت أحدث إصدار من البرنامج، تأكد من إبقاء Luxe على الشاحن وبالقرب من هاتفك أثناء التحديث.

يعرض لك تطبيق Today التاريخ ونسبة البطارية إلى جانب إحصائيات مثل Active Zone Minutes ، والسعرات الحرارية المحروقة ، ومعدل ضربات القلب ، ومعدل ضربات القلب أثناء الراحة ، ومدة النوم ، ودرجة النوم ، وعدد الخطوات ، و أكثر. اسحب لأسفل للوصول إلى إعدادات وأنماط الساعة الشائعة مثل السطوع ، وعدم الإزعاج (الذي يكتم الإشعارات) ، والسكون (الذي يكتم الإشعارات ويضبط سطوع الشاشة على تعتيم) ، وقفل الماء (الذي يمنع الشاشة من التنشيط عندما تكون السباحة أو الاستحمام). اسحب لليسار أو لليمين للوصول إلى تطبيقات Luxe الأخرى ، بما في ذلك الإخطارات والتمرين والاسترخاء والإنذارات والمؤقتات.

يتوفر عدد من وجوه الساعة لتخصيص Luxe. للوصول إليها ما عليك سوى النقر على صورة ملفك الشخصي في التطبيق وتحديد Luxe> Clock Faces واختيار الصورة التي تريدها ثم الضغط على تثبيت.


الاشتراك الشهري


مثل المنتجات الأخرى للشركة يمكن لـ Fitbit Luxe تتبع درجة نوم بناءً على جودة نومك وتقديم بيانات عن مدة النوم ومقدار الوقت الذي تقضيه في النوم العميق ونوم حركة العين السريعة.

ستحتاج إلى الاشتراك في Fitbit Premium الذي تبلغ قيمته 9.99 دولارًا شهريًا للحصول على مجموعة كاملة من إحصاءات النوم والصحة، حيث ستظهر لك رسوم بيانية مفصلة التي تظهر عندما تتقلب بين مراحل النوم، والاتجاهات بمرور الوقت، وتباين الأكسجين المقدر بين عشية وضحاها، لحسن الحظ تحصل على نسخة تجريبية مدتها ستة أشهر من Premium متضمن في Luxe.

من المحتمل أن تكون ميزات Premium تستحق العناء فقط لأولئك الذين يحتاجون إلى مراقبة نومهم عن كثب لأسباب صحية، حتى بدون العضوية المميزة توفر أجهزة Fitbit عمومًا تتبعًا أكثر دقة للنوم مثل ساعات Apple Watch والتي تعرض فقط مدة نومك ومتوسط ​​نومك خلال الأسبوعين الماضيين.

تتيح العضوية المميزة أيضًا الوصول إلى المزيد من الخيارات بمرور الوقت عندما يتعلق الأمر بالنشاط والنوم وبيانات معدل ضربات القلب ومكتبة Fitbit الكاملة لبرامج الصحة والتدريبات من بين الامتيازات الأخرى.

البطارية

يوفر سوار Fitbit Luxe عمرًا رائعًا للبطارية نظرًا لصغر حجمه حيث يمكنه الاستمرار لمدة ستة أيام كاملة بشحنك واحدة مع ضبط سطوع الشاشة على الوضع الطبيعي.

يختلف عمر البطارية حسب استخدامك، نظرًا لأنني كنت في إجازة خلال فترة وجودي لإعادة اختبار Luxe، فقد مارست الرياضة مرتين فقط وتلقيت إخطارات أقل من المعتاد.

Fitbit Luxe: Fitbit's elegant fitness tracker in review - NotebookCheck.net  Reviews

تتبع الانشطة الرياضية

يقدم السوار العديد من الاختصارات تتبع الخاصة بالانشطة الرياضية والتي تجدها مسبقا مثل ركوب الدراجة والجري والسباحة والمشي، حيث يمكنك تعديل هذه القائمة في تطبيق Fitbit (انقر على صورة ملفك الشخصي> Luxe> Exercise Shortcuts). تتضمن قائمة اختصارات التمرين المتاحة أيضًا مثل الجولف، رياضة المشي لمسافات طويلة، تمرين المفاصل، كيك بوكسينغ ، فنون الدفاع عن النفس، التسلق، التنس، رفع الأوزان ، واليوغا. يمكن أن يكون لديك ما يصل إلى ستة اختصارات لتتبعها.


لا يحتوي سوار Luxe على نظام GPS، ولكنه يتصل بهاتفك لتتبع سرعتك والمسافة أثناء الجري والمشي والمشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات. أثناء الاختبار، استغرق Luxe بضع ثوانٍ فقط للاتصال بنظام GPS الخاص بالهاتف،.

أثناء التدريبات ستختلف المعلومات المعروضة على المتتبع حسب نوع النشاط الذي تقوم به،عند تتبع المشي باستخدام GPS المتصل، على سبيل المثال عند تتبع ركوب الدراجة فإنه سيعرض لك المسافة والسرعة والمدة.

يعرض تطبيق Fitbit قدرًا هائلاً من المعلومات بما في ذلك مقدار الوقت الذي تقضيه في كل منطقة لمعدل ضربات القلب (Fat Burn و Cardio و Peak) ، ورسم بياني لمعدل ضربات قلبك طوال التمرين مثل متوسط ​​معدل ضربات القلب وإجمالي السعرات الحرارية المحروقة، والسعرات الحرارية التي تم حرقها في الدقيقة.

Fitbit launches new Luxe fitness and wellness tracker


مثل أجهزة التتبع والساعات الذكية الأخرى من Fitbit، يمنحك Luxe نقطة واحدة من Active Zone Minute لكل دقيقة يكتشف فيها أنك في منطقة حرق الدهون، لكل دقيقة تكتشف فيها أنك في مناطق Cardio أو Peak ، تكسب نقطتين من Active Zone Minute. الهدف هو الوصول إلى 150 دقيقة من المنطقة النشطة على الأقل في الأسبوع.

بعد تتبع تمرين باستخدام GPS متصل يعرض تطبيق Fitbit خريطة لمسارك، حيث تتيح لك خيارات التبديل على الخريطة رؤية منطقة معدل ضربات القلب وسرعتك في كل نقطة في التمرين.


يدعم Luxe ميزة SmartTrack من Fitbit، والتي تتعرف تلقائيًا وتسجيل أنواع معينة من التدريبات، بما في ذلك المشي والجري وركوب الدراجات في الهواء الطلق ،والرياضات المستمرة عالية الحركة (مثل التنس وكرة السلة وكرة القدم) والسباحة.


مثل معظم أجهزة تتبع اللياقة البدنية، يمكن أن يدفعك Luxe للبقاء نشطًا إذا كنت مستقرًا لفترة طويلة، إذا قمت بتمكين التذكيرات للتحرك فسوف يخطرك قبل 10 دقائق إذا لم تكن قد وصلت بعد إلى الخطوات الموصى بها، عند تمكين هذه الميزة يمكنك تعيين وقت البدء والانتهاء، وتحديد أيام الأسبوع التي تريد تذكيرات، حتى لا يزعجك ذلك في الليل أو في عطلة نهاية الأسبوع، على سبيل المثال إذا كنت ترغب في ذلك يمكن أن يذكرك Luxe أيضًا بالتأمل وشرب الماء وغسل يديك.

Buy FITBIT Luxe Fitness Tracker - Lunar White & Soft Gold, Universal | Free  Delivery | Currys

المميزات الصحية

مثل أجهزة تعقب Fitbit الأخرى، يتتبع سوار Luxe تلقائيًا نومك الخفيف والعميق، بالإضافة إلى مقدار الوقت الذي تقضيه مستيقظًا في الليل، ويمنحك درجة من 100 حتى تتمكن من تقييم جودة نومك،ً بعد أن ترتدي Luxe لمدة ثلاث ليالٍ متتالية على الأقل، سيبدا في إعطائك درجة إدارة الإجهاد اليومية من 1 إلى 100، مع درجة أعلى تشير إلى علامات أقل على التوتر، يحسب Fitbit هذه النتيجة بناءً على مقاييس مثل معدل ضربات القلب وتقلب معدل ضربات القلب والنشاط البدني وأنماط النوم.

عندما تشعر بالتوتر، يمكنك تجربة تمرين التنفس الموجه بالاسترخاء في Luxe، ما عليك سوى التمرير إلى اليسار على وجه الساعة، والانتقال إلى تطبيق Relax، ثم النقر على Start لمدة دقيقتين، أو Custom لتغيير المدة (من دقيقة إلى 10 دقائق)، في نهاية الجلسة ستخبرك الساعة بمعدل ضربات قلبك في البداية والنهاية لمساعدتك على تحديد فوائد التأمل.
في قسم اليقظة في تطبيق Fitbit يمكنك تحديد هدف لعدد جلسات التأمل التي تهدف إلى القيام بها كل أسبوع، وتتبع دقائق اليقظة اليومية، تمنحك العضوية المميزة الوصول إلى أكثر من 200 جلسة من جلسات اليقظة الذهنية من جهات خارجية مثل Aura و Breethe و Ten Percent Happier.

بعد أول ثلاث ليالٍ من ارتداء Luxe، ستبدأ أيضًا في رؤية مقاييس صحية إضافية بما في ذلك معدل التنفس (عدد الأنفاس التي يتم التقاطها في الدقيقة ، وهو مقياس نفس الموجود في Apple Watch)، والجلد تغير درجة الحرارة (سواء كنت أكثر سخونة أو برودة مقارنة بخط الأساس الخاص بك).

في قسم مقاييس الصحة في تطبيق Fitbit، يمكنك عرض الرسوم البيانية لمعدل تنفسك أثناء الليل، وضربات القلب، ودرجة حرارة الجلد، ومعدل ضربات القلب أثناء الراحة خلال الأسبوع الماضي، من خلال عضوية Premium، يمكنك عرض معلومات من الشهر الماضي، ونطاقاتك الشخصية، والحصول على إشعار إذا كنت خارج النطاق الخاص بك.


يمكن لسوار Luxe تتبع تباين الأكسجين، أو التغييرات في مستويات SpO2 أثناء النوم، وتقوم مستشعراتها الحمراء والأشعة تحت الحمراء بتسليط الضوء على بشرتك وتقيس كمية الضوء المنعكس لتقدير مستوى تشبع الأكسجين في دمك بعد ارتداء Luxe سيخبرك تطبيق Fitbit ما إذا كانت التغييرات في مستوى SpO2 بين عشية وضحاها مرتفعة أم منخفضة.

تُعد رؤية الاختلافات العالية المتكررة دليلًا على أنك قد تعاني من اضطرابات التنفس أثناء النوم، وهو شيء قد ترغب في التحدث مع طبيبك بشأنه، خاصة إذا كنت تعاني من أعراض مثل التعب المفرط أو الشخير بصوت عالٍ أو اللهاث أثناء النوم.

Fitbit Luxe – Der elegante Tracker für Fitness und Gesundheit -  Smartwatch-Übersicht.de

اترك تعليقا