Gtxarabia
Image default
المراجعات مراجعات الهاردوير

مراجعة المبرد المائي Celsius+ S28 Prisma

نبذة عن الشركة

Fractal Design هي شركة رائدة في تصميم وتصنيع أجهزة الكمبيوتر المتميزة بما في ذلك الكيسات ومرواح البريد ومزودات الطاقة بالإضافة إلى العديد من الملحقات.

يقع مقرها في جوتنبرج ولها مكاتب في الولايات المتحدة وكذلك تايوان، اكتسبت شركة Fractal Design سمعة عالمية في التصميم المبتكر والجماليات الأنيقة وجودة البناء القوية، كما تتوفر منتجات Fractal Design في أكثر من 45 دولة حول العالم ولا تزال في طور النمو لتشمل جميع العالم.

Fractal Design auf Twitter: "New look, same great products. We have  refreshed our logo and appearance to better reflect our passion for  minimalistic Scandinavian design. Visit our new website to learn more.

المقدمة

اكتسبت Fractal Design عددًا كبيرًا من المعجبين على مر السنوات الماضية، ويرجع ذلك إلى التزامهم بالجودة والكفاءة والتصميمات الأنيقة، واليوم لدينا أحد أفضل المنتجات التي يقدمونها وهو عبارة المبرد مائي Celsius + S28 Prisma الذي يوفر مظهر أنيق، بالإضافة إلى الاداء القوي، لذلك تابع هذه المراجعة للحصول على كافة التفاصيل.

المواصفات التقنية

التغليف

ياتي مبرد Celsius + S28 Prisma في صندوق ملون المظهر، حيث تحتوي المقدمة على صورة للمبرد مما يمنحك فكرة عن شكله، اما في الجزء الأيسر من الصندوق تجد صورة أخرى توضح أبعاد المبرد، ستجد حتى ملاحظة على المراوح والمقابس التي يدعمها هذا المبرد، اما الجزء الخلفي من الصندوق يظهر ميزات المبرد مثل أدوات التحكم في درجة الحرارة والمضخة، اما على الجانب الأيمن لا توجد أي صور أو تفاصيل أساسية وينطبق هذا أيضًا على المساحة الموجودة أعلى الصندوق، أما بخصوص الجزء السفلي من الحزمة سترى قائمة الميزات مرة أخرى. الفرق هو أنه مكتوب بلغات مختلفة.

تجربة فتح الصندوق بسيطة ومباشرة. من الجيد دائمًا أن ترى مقدار الاهتمام بالتفاصيل الذي توليه شركة Fractal Design لمنتجاتها. يصل صندوق الكرتون بلمسة نهائية باللونين الأسود / الأبيض ، مع بعض اللمسات هنا وهناك. يتناسب تمامًا مع هوية العلامة التجارية للشركة.

Fractal Design Celsius+ S28 Prisma Review - Packaging & Bundle

التصميم

عامل الجذب الرئيسي لخط Celsius هو بساطته وأناقته، حيث قامت الشركة بإعادة تصميم المحور الموجود في نهاية المبرد الذي يجعله بعد التثبيت أنيق وخالٍ من الفوضى. سيتم إخفاء الكابلات بدقة في أكمام النايلون المضفرة الملفوفة على طول الأنابيب المطاطية مقاس 400 مم.

قامت Fractal Design بإقران Celsius S28 + Prisma مع مجموعة المرواح Prisma لذلك ، يوجد اثنان من مشجعي Prisma AL-14 PWM ARGB.

يدعم Celsius + S28 Prisma كل مقبس ممكن حوله بما في ذلك مقبس TR4 من AMD. هذا ممكن بسبب الأجهزة المضمنة التي تأتي مع وحدات المعالجة المركزية، كما تشمل الأجزاء القياسية للتركيب براغي الرادياتير وغسالات لولبية للرادياتير ومسامير مروحة.

هناك أيضًا مواجهات تثبيت x4 LGTA-115x ، ومواجهة تثبيت x4 LGA-2011 ، ومسامير إبهامية x4 ، ومواجهة تثبيت AMD ، وقوس AMD، بالإضافة إلى ذلك،ستجد كبل ARGB بجهد 5 فولت ولوحة Intel الخلفية ومبرد سائل مملوء مسبقًا بالإضافة إلى دليل المستخدم.

تتميز هذه المراوح بنطاق PWM واسع من 500 إلى 1700 بالإضافة إلى تدفق هواء يبلغ 103.9 CFM.

سهلولة التركيب

إنها واحدة من أكثر المبردات سهولة في الاستخدام في السوق عندما يتعلق الأمر بالاستخدام والتثبيت.

إنه تصميم أنيق أسود اللون يسمح للمبرد بالتوافق والمزج مع أي جهاز كمبيوتر بسهولة. يعتبر المبرد أيضًا بديلاً رائعًا لمبردات الأنابيب الحرارية بميزاته وفوائده المضافة. على وجه التحديد ، إنه صامت إلى حد ما مع توفير مظهر خارجي لطيف.

نحن نحب بساطته: سلك واحد يمر عبر كتلة الماء ثم إلى اللوحة. مع ذلك ، تحتاج المروحة فقط إلى رأس مروحة على طول mobo أيضًا.

عملية التثبيت سريعة ومباشرة. ليست هناك حاجة إلى مهارات خاصة ، وتحتاج فقط إلى حوالي عشر دقائق أو أقل للتثبيت.

الميزات الرئيسية

توفر مراوح Prisma ARGB PWM تدفق هواء ممتاز مع تأثيرات إضاءة رائعة. تتميز بشفرات مروحة مصممة بدقة ، بالإضافة إلى حلقة خارجية ، لإنتاج توهج موحد جيد.

تساعد هندسة المروحة المحسّنة على موازنة تدفق الهواء مع التركيز الإضافي على الضغط الساكن. كما أنه يتميز بتقنية Trip Wire التي تقلل من اضطراب الشفرة.

أيضًا ، توفر محامل المروحة D the LLS أو Long Life Sleeve تشغيلًا صامتًا مع عمر طويل.

يعمل الوضع التلقائي الذكي في Fractal Design على ضبط سرعة المضخة والمروحة بشكل فعال للحصول على أداء أفضل وأكثر هدوءًا. امنح وجه المضخة لمسة بسيطة للانتقال بسرعة إلى وضع PWM لتحقيق أقصى قدر من تحكم المستخدم.

الآن ، هناك المزيد من الخيارات لإدارة تأثيرات الألوان الخاصة بـ Celsius +. ويرجع ذلك إلى الشهادات الحالية التي تشمل دعم Gigabyte Fusion و ASUS Aura و MSI Mystic Light و ASRock Polychrome و Chroma.

يمكن أن تدعم Celsius + S28 Prisma الكثير من المقابس القياسية لكل من AMD و Intel. بالإضافة إلى ذلك ، تحافظ الأكمام الأنبوبية المضفرة بسهولة على أسلاك ARGB وكابلات التحكم في المروحة.

المادة الأساسية المستخدمة في كتلة وحدة المعالجة المركزية هي النحاس بينما الوحدة بأكملها مصنوعة من الألومنيوم. بالنسبة لمضختها ، لديها سرعة دوران في الدقيقة من 800 إلى 2800 ، لكنها تصل إلى 3500 عندما تكون في وضع الحماية الحرارية.

يبلغ حجم المبرد الخاص بها 143 × 30 × 324 مم ، ويتضمن Celsius + S28 Prisma ضمانًا لمدة خمس سنوات.

المراوح المستخدمة في Celsius + S28 Prisma هي Prisma AL14 PWM ARGB التي تبلغ 140 × 140 × 25 ملم.سرعة المروحة 500-1،700 دورة في الدقيقة (+ / – 10٪). يبلغ تدفق الهواء 103.9 CFM ، بينما تبلغ ضوضاء المروحة 34.1 ديسيبل.

الاداء

عندما قمنا بفحص أداء المبرد بسرعات المخزون ، كانت وحدة المعالجة المركزية التي استخدمناها قادرة على الحفاظ على درجة حرارة منخفضة. في الأساس ، كان أداؤه عند سرعة المخزون ممتازًا منذ أن استمرت Celsius + في التبريد سواء تم اختناق وحدة المعالجة المركزية أم لا.

أدت زيادة سرعة وحدة المعالجة المركزية إلى زيادة طفيفة في درجات حرارة الخمول. أثناء اختبارات الحمل الكامل ، زادت درجات الحرارة أيضًا بشكل طفيف. كان المبرد قادرًا على الحفاظ على وحدة المعالجة المركزية تعمل بشكل جيد وبارد ، حتى في ظل أحمال العمل المجهدة.

بالنسبة للضوضاء ، يمكننا القول أن هذا مبرد صامت تمامًا. ظل المبرد صامتًا في ظل الظروف القياسية. رغم ذلك ، بالطبع ، عندما تجلس بالقرب من المضخة ، ستسمع ضجيجًا ضئيلًا للغاية قادمًا منها. لكن في حالة مغلقة ، لن يتم سماعها على الإطلاق.

بشكل عام ، كان أداء Celsius + S28 Prisma ممتازًا وفعالًا. لقد كان قادرًا على الحفاظ على برودة الكمبيوتر على الرغم من الأحمال الثقيلة ، وظل صامتًا طوال الوقت ، وهو أمر ممتاز.

اترك تعليقا