Gtxarabia
Image default
مراجعات مراجعات الهاردوير

مراجعة iStorage DiskAshur M2

معلومات عن الشركة

iStorage هي الشركة الرائدة الموثوقة عالميًا في أجهزة تخزين البيانات المشفرة ، والتي تشمل: محركات أقراص USB المحمولة ، محركات الأقراص الثابتة ،كما نقدم المنتجات أكثر ابتكارا لتخزين البيانات وحمايتها بشكل آمن لمستويات التشفير المحددة مستخدمةعند الجيش لحماية المعلومات القيمة مع ضمان الامتثال للوائح والتوجيهات.
كما تركز الشركة على البحث والتطوير المكثف إلى جانب عمليات التصنيع الرائدة لتقديم منتجات عالية الأداء بسعات تتراوح من 1 جيجابايت إلى 14 تيرابايت ، والتي تعمل على أي جهاز يحتوي على وصلة USB ومتوافقة مع أي نظام تشغيل .كما تعمل على نجميع بين قوة تشفير بيانات PIN وشدة الاستخدام وسهولة استخدام أجهزة الكمبيوتر لضمان أعلى مستوى من الحماية المتاحة ، مما يمنحك راحة البال ضد السرقة أو فقدان البيانات السرية.

تأسست شركة iStorage في عام 2009 وهدفها السعي إلى حماية تخزين البيانات السرية ، نظرًا لأهمية وضرورة البيانات المشفرة ليس فقط للشركات الكبيرة بل تمتد الى الدوائر الحكومية ودوائر الدفاع والتعليم. والمؤسسات ، والحكومة المحلية / المركزية ، وشركات الطاقة والبنوك ، والمعاهد ، فضلاً عن عدد لا يحصى من المؤسسات متعددة الجنسيات لحماية بياناتهم ، في أي وقت وفي أي مكان.

حازت iStorage على جائزة “الابتكار الأمني ​​لهذا العام” من جوائز BCS & Computing UK IT Industry ، التي توفر منصة للمهنة بأكملها للاحتفال بأفضل الممارسات والابتكار والتميز ، من أجل iStorage ‘datAshur® AES 256- بت محرك أقراص محمول USB مشفرة مع رمز PIN الوصول إلى تدابير أمنية مبتكرة ، وسهولة الاستخدام والقدرة على تحمل التكاليف.

Résultat de recherche d'images pour "iStorage"

المقدمة

أطلقت شركة iStorage مؤخرا محرك أقراص SSD جديدًا يسمى diskAshur M2 يتميز بسرعة فائقة وبسعات مختلفة تتراوح ما بين 120 جيجابايت إلى 2 تيرابايت.بالاضافة الى كونه خفيف الوزن ومقاوم للغبار و للماء والى انه يتميز بجودة تصنيع عالية وهذه مراجعتنا الكاملة:

المواصفات التقنية

الهادويرقرص SSD المحمول المشفر للأجهزة – USB 3.2 Gen 1 SuperSpeed – حتى 5 جيجابت في الثانية. متوافق مع الإصدارات السابقة مع USB 3.0 / 2.0 / 1.1
السعات 120 جيجابايت 240 جيجابايت 500 جيجابايت 1 تيرابايت 2 تيرابايت
السرعةالقراءة 370 ميغا بايت / ثانية
الكتابة 370 ميغا بايت / ثانية
الاعتماداتFIPS 140-3 المستوى 3
الابعادبدون غلاف: الارتفاع: 106 ملم العرض: 45 ملم العمق: 12 ملم
مع الغلاف: الارتفاع: 111 ملم العرض: 45 ملم العمق: 12 ملم
الوزن
مع الغلاف: 86 جرام
بدون الغلاف: 65 جرام
توافق نظام التشغيلMS Windows, macOS, Linux, Chrome, Android, Thin Clients, Zero Clients, Embedded Systems, Citrix and VMware
تشفير بيانات الأجهزةAES-XTS 256-bit full disk hardware encryption
الموافقاتFCC, CE, WEEE, C-tick, RoHS, REACH, TAA Compliant
مزود الطاقةتم تضمين كابلات USB من النوع A و C
محتوى الصندوقDiskAshur M2 المحمول SSD وغطاء الحماية ، وحقيبة الحمل الواقية ، وكابلات USB C و A ، ودليل البدء السريع وإخلاء المسؤولية عن المنتج
معلومات الطلبيةiStorage Part Number: IS-DAM2-256-XX    XX – capacity*

التصميم

يتم توفير قرص diskAshur M2 من iStorage في حقيبة صغيرة ومتينة، وهو أرق وأكثر أناقة من الموديلات السابقة وله غلافه المنزلق لحماية لوحة المفاتيح من التعرض للخدوش او الصدمات أثناء وجودها في الحقيبة أو الجيب، وكذلك لإبعاد الغبار . كم انه ياتي مقاومًا للماء ( حتى 30 دقيقة في 1.5 متر من الماء) ؛ تدعي iStorage أيضًا أنها مقاومة للصدمات والكسر (تصل إلى 2.7 طن) ولم نلاحظ أي أخطاء بعد إسقاطها من بعض المكاتب والطاولات في المكتب.

نتيجة بحث الصور عن iStorage diskAshur M2

لن يعاني تخزين الفلاش من نوع أعطال الرأس التي قد يتعرض لها محرك الأقراص الثابتة ، ولكن الأهم من ذلك أنك لا تريد أن يكون من السهل فتحه إذا أراد المهاجم تجربة نوع الاعتداء على الأجهزة الذي يتضمن تفكيك الجهاز ( على الرغم من وجود وسائل حماية مدمجة ضد الهجمات الفيزيائية والمراقبة المعتادة ، والمكونات مغلفة بالراتنج).

كانت الإصدارات السابقة من diskAshur تحتوي على كابل مدمج ، وكانت عصا datAshur USB بحاجة إلى محول للأجهزة المحمولة أو أجهزة USB-C. إن تبديل ذلك للكابلات المنفصلة يجعل M2 أكثر مرونة، ولكن نظرًا لأن موصلات USB Micro-B SuperSpeed ​​ليست شائعة بشكل خاص ، فستحتاج إلى الحصول على الكبل المناسب معك – مما يجعل حقيبة الحمل ضرورية أكثر من كونها جيدة.

عند إزالة الغلاف الخارجي، يعمل الختم المطاطي بالقدمين على الجانب السفلي من محرك الأقراص لمنعه من الانزلاق على مكتبك عند توصيله بجهاز كمبيوتر محمول. هناك أيضًا بعض المعلومات حول محرك الأقراص على الجانب السفلي مثل الرقم التسلسلي والسعة.

الجزء العلوي هو مكان لوحة مفاتيح المصادقة التي يتم استخدامها لإدخال الرموز السرية المكونة من 7 إلى 15 رقمًا والذي يفتح من خلاله محرك الأقراص. هناك مفتاح shift يمنحك إجمالي 20 مفتاحًا قابلاً للاستخدام لرقم التعريف الشخصي وكذلك زر إلغاء القفل. هذا كل ما هو أقل من ثلاثة مؤشرات LED والتي تستخدم لمعرفة حالة محرك الأقراص.

لا يوجد الكثير في تصميم الأقراص بخلاف المنفذ الموجود في الأعلى، هذا عبارة عن USB Micro-B Super Speed ​​، لذلك فهو ليس منفذ من النوع C ولكن iStorage تضمن كلا من كابل USB من النوع A و Type-C في العلبة بحيث يكون جاهزًا للاستخدام بغض النظر عن اختيار المنفذ على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يتم تخزين هذه الكابلات ومحرك الأقراص نفسه في حقيبة الحمل المرفقة ، والتي توفر المزيد من الحماية ومكانًا مناسب لتخزين كبلات USB أثناء التنقل.

جودة التصنيع

ياتي محرك الأقراص diskAshur M2 مُغطى بطبقة معدنية صلبة خفيفة، وحيث ينضم الغطاء إلى محرك الأقراص نفسه، يوجد ختم مطاطي مانع لتسرب الماء، معتمد وفقًا لـ IP68.

جودة التصنيع بشكل عام تشعرك بالصلابة والموثوقية. بمجرد أن تكون داخل غلافها المعدني ثم في العلبة الصلبة المزودة بسحاب، ستشعر الحزمة بأكملها بالحماية القوية. حتى عندما يكون محرك الأقراص عاريًا.

diskAshur M2 in its sleeve

المميزات

  • أول ميزة هي سهولة الاستخدام ما عليك سوى إدخال رمز PIN المكون من 7 إلى 15 رقمًا للمصادقة واستخدامه كقرص SSD محمول عادي. عند فصل محرك الأقراص يتم تشفير جميع البيانات باستخدام تشفير AES-XTS 256 بت (الذي لا يحتاج وجود اي برامج).
  • يتم تشفير جميع البيانات المخزنة على القرص diskAshur M2 باستخدام FIPS PUB 197 التحقق من صحتها ، وتشفير الأجهزة AES-XTS 256 بت. جميع المكونات المدمجة في قرص diskAshur M2 مغطاة بالكامل بطبقة من راتنجات الايبوكسي فائقة الصلابة ، والتي يكاد يكون من المستحيل إزالتها دون التسبب في تلف دائم للمكونات. تم تصميم محرك الأقراص أيضًا ليكون واضحًا للعبث، مما يجعله واضحًا للمستخدم إذا تم فتحه والتلاعب به.
  • لوحة المفاتيح الموجودة محمية بطبقة من طلاء البوليمر الذي يحمي ويخفي استخدام المفاتيح لتجنب توجيه المتسلل .
  • لا داعي للقلق بشأن الانسكابات يعني اعتماد IP68 اي أنه سيبقى على قيد التشغيل عند غمره تحت 1.5 متر من الماء لمدة 30 دقيقة ويعتبر مناسبًا بدرجة كافية لتحمل الغبار والأوساخ والرمال.
  • المستخدم المستقل وأرقام التعريف الشخصية للمشرف مما يجعلها مثالية لنشر الشركات والحكومات. إذا نسي المستخدم رمز PIN الخاص به ، فيمكن إلغاء قفل محرك الأقراص باستخدام رمز PIN الخاص بالمسؤول. يمكن للمسؤول بعد ذلك السماح للمستخدم بتعيين رمز PIN جديد للمستخدم.
  • تسجيل PIN للمستخدم يمكن للمسؤول تعيين سياسة تقييد لرقم التعريف الشخصي للمستخدم. يتضمن ذلك تعيين الحد الأدنى لطول رقم التعريف الشخصي ، بالإضافة إلى طلب إدخال واحد أو أكثر من “الأحرف الخاصة”. يعمل “الحرف الخاص” كـ “SHIFT + رقم”
  • رقم التعريف الشخصي لاستعادة المستخدم لمرة واحدة مسؤول قابل للتكوين، ومفيد للغاية في المواقف التي ينسى فيها المستخدم رقم التعريف الشخصي الخاص به، مما يسمح للمستخدم بإلغاء قفل الجهاز وتعيين رقم تعريف شخصي جديد للمستخدم.
  • يشتمل على معالج دقيق آمن ذات معايير عالمية EAL 5+ مما يعزز الأمان من خلال إنشاء رقم عشوائي حقيقي وتشفير مدمج.
  • يتم حماية مفتاح تشفير البيانات بواسطة خوارزميات متطورة والتي تم التحقق من صحتها من قبل FIPS و Common Criteria.
  • يوفرحماية مطلقة ضد المتسللين ويكتشف ويستجيب للعبث.
  • جهاز مخصص للحماية من هجمات SPA / DPA / SEMA و DEMA
  • حماية متقدمة ضد الهجمات الجسدية بما في ذلك الدرع النشط .
  • أنظمة حماية البيئة التي تحمي من مراقبة الجهد ، ومراقبة التردد ، ومراقبة درجة الحرارة وحماية الضوء.
  • إدارة الذاكرة الآمنة مع حماية الوصول
  • قراءة فقط (حماية ضد الكتابة) – الوضع المزدوج يمكن لكل من المسؤول والمستخدم تكوين محرك الأقراص DiskAshur M² كمحرك أقراص للقراءة فقط . إذا قام المسؤول بتكوين محرك الأقراص، فلا يمكن للمستخدم تعديل محرك الأقراص أو تعطيله، مما يسمح للمسؤول بتزويد محرك أقراص مسبقًا بمحتوى تم تحميله مسبقًا ليكون للقراءة فقط.
  • OS & Host مستقل يعمل عبر أي مضيف وأنظمة مضمنة حيث سيعمل محرك الأقراص على أي جهاز به منفذ USB. اتصال USB من النوع C والنوع A (مضمّن)
  • متوافق مع: MS Windows و macOS و Linux و Android و Chrome و Thin Clients و Zero Clients و Embedded Systems و Citrix و VMware
  • آلية دفاع اختراق القوة الغاشمة مبرمجة بذكاء للحماية من جميع أشكال هجمات القوة الغاشمة.
    إذا تم إدخال رقم التعريف الشخصي للمستخدم بشكل غير صحيح 10 مرات متتالية فسيتم حذف رقم التعريف الشخصي للمستخدم ويمكن الوصول إلى محرك الأقراص فقط عن طريق إدخال رقم التعريف الشخصي للمسؤول أو رقم التعريف الشخصي لاسترداد المستخدم لمرة واحدة. (يمكن للمسؤول تغيير هذا من 10 إدخالات PIN غير صحيحة الافتراضية ، إلى 1-9 ، للمستخدم فقط) إذا تم إدخال رمز PIN الخاص بالمسؤول بشكل غير صحيح 10 مرات متتالية ، فستفقد جميع البيانات وأرقام التعريف الشخصية ومفتاح التشفير المشفر إلى الأبد.
  • قفل تلقائي يتم قفله تلقائيًا عند فصله عن الكمبيوتر المضيف أو عند إيقاف تشغيل الطاقة عن منفذ USB. يمكن أيضًا ضبطه على القفل تلقائيًا بعد فترة زمنية محددة مسبقًا.
  • تدمير الذات قم ببرمجة القرص Ashur M² مسبقًا باستخدام رمز PIN للتدمير الذاتي، بمجرد إدخاله يتم حذف البيانات ومفتاح التشفير المشفر وجميع أرقام PIN وفقدانها إلى الأبد.
  • محرك إعادة تعيين يحذف مفتاح التشفير المشفر وجميع أرقام التعريف الشخصية ويجعل جميع البيانات مفقودة إلى الأبد. يمكن بعد ذلك إعادة نشر محرك الأقراص الذي يولد بشكل عشوائي مفتاح تشفير جديدًا ، وهي عملية يمكن تكرارها عدة مرات حسب الحاجة.
  • القائمة البيضاء على الشبكات تم تكوينه برقم VID / PID فريد ورقم تسلسلي داخلي / خارجي مع رمز شريطي ، مما يتيح سهولة التكامل في برامج إدارة نقطة النهاية القياسية (القائمة البيضاء) ، لتلبية متطلبات الشركة الداخلية.

اترك تعليقا