Gtxarabia
Image default
المراجعات مراجعات الهاردوير

مراجعة لوحة المفاتيح XTRFY K4 TKL RGB

Xtrfy هي عبارة عن شركة مختصة في تصميم وتصنيع معدات الألعاب الاحترافية وذلك بالتعاون مع أفضل اللاعبين في العالم. تحتوي منتجات الشركة على العديد من التقنيات مثبتة بخبرة كبيرة.

تقوم الشركة بتصميم منتوجاتها من الألف إلى الياء في مكاتبها في السويد التي بدأت عملها في عام 2013، تهدف الشركة لتكون منافس كبير لتصنيع معدات الألعاب في السنوات القليلة القادمة.

المقدمة

لا تعتبر Xtrfy من الشركات التي تملك اسمًا ضخمًا، ولكنها تملك العديد من منتجات عالية الجودة مصممة خصيصًا للرياضات الإلكترونية.

اليوم أتيحت لنا الفرصة للمراجعة إحدى لوحات مفاتيح الألعاب الخاصة بهم، وهي Xtrfy K4 TKL التي تمتلك العديد من الإمكانيات التي تجعلها تنافس الشركات الكبرى، لذلك تابعنا للحصول على المزيد من التفاصيل

التغليف

تاتي لوحة المفاتيح Xtrfy K4 TKL مغلفة بشكل جيد داخل صندوق من الورق المقوى الأسود، في الجهة الأمامية يقدم صورة واضحة للمنتج، أما في الخلف ستوجد معلومات أكثر تفصيلاً عنها. أما عند فتح الصندوق ونرى أن لوحة المفاتيح مصحوبة بدليل صغير وملصق توقيع.

Xtrfy K4 TKL RGB Gaming Tastatur - Disposition Allemande: Amazon.fr:  Informatique

التصميم


Xtrfy K4 TKL RGB هي عبارة عن لوحة مفاتيح ألعاب ميكانيكية مدمجة بنسبة 80 ٪، تستغني لوحة المفاتيح هذه عن اللوحة الرقمية وذلك لتقديم عامل شكل أكثر تشذيبًا، دون التخلي عن المفاتيح التي نستخدمها لممارسة الألعاب، ومعظم تلك التي نستخدمها للكتابة، باستثناء لوحة المفاتيح الأرقام.

تم تصميم لوحة المفاتيح بإطار معدني يجعلها تشعر بالقوة والثبات، وتاتي المفاتيح ذو حجم مثالي، وهي ليست عالية جدًا فوق إطار لوحة المفاتيح. هذا، الذي قادنا في البداية إلى افتراض أنه سيجعل إضاءة RGB أقل وضوحًا.

ومن وجهة النظر الجمالية تعد إضاءة RGB الخاصة بلوحة المفاتيح هذه أحد العوامل التي تجعلها مميزة، إنها إضاءة قوية جدًا أحببتها حقًا. تبدو جيدة تمامًا على كل من طباعة الشاشة على المفاتيح وتحتها. والقاعدة التي توضع فيها جميع المفاتيح ناعمة في اللون، لذا فهي تعكس الضوء تمامًا وتجعل المجموعة أكثر جاذبية.

يحتوي كل مفتاح من المفاتيح البالغ عددها 88 على مصابيح DIP RGB LED التي تدعم 16.8 مليون لون. بالطبع ، لن تتمكن من تخصيص كل مفتاح على حدة، ولكن اختر أحد أوضاع الإضاءة المحددة مسبقًا التي يتضمنها

K4 TKL RGB – Xtrfy

في المنطقة السفلية من لوحة المفاتيح نجد بعض الدعامات المطاطية والساقين لرفعها والتي للأسف لا يمكن فتحها أو غلقها إلا بدون ارتفاع متوسط. لا يحتوي على نظام توجيه كبل أدنى، بالاضافة إلى عدم وجود مسند المعصم، ما أحببناه في المنطقة السفلية هو النهاية التي يقدمها هذا السطح، مع تأثير متموج يمنحه لمسة مثيرة للاهتمام.

تتصل لوحة المفاتيح بالكمبيوتر عبر كابل USB غير قابل للفصل يأتي بطول 2 متر، إنه كابل خفيف وليس سميكًا جدًا بالاضافة أنه مضفر ذو نوعية جيدة.

باختصار إنها لوحة مفاتيح جذابة للغاية مصممة لتدوم طويلاً ولتقديم أقصى استفادة بأقل مساحة ممكنة.

الاضاءة

لا تحتوي Xtrfy K4 TKL RGB على برنامج مصاحب عندما يتعلق الأمر بخيارات التخصيص، على الرغم من أنه يحتوي على العديد من الإنارات المحددة مسبقًا التي توفر لنا مجموعة مثيرة للاهتمام من الاحتمالات.
بعض الخيارات التي تقدمها لنا لوحة المفاتيح ولكن لا يمكننا القيام بها بواسطة البرامج هي على وجه التحديد تلك المتعلقة بالإضاءة. يحتوي Xtrfy K4 TKL RGB على 6 تأثيرات مختلفة يمكننا تكوينها باستخدام المفتاح محددة. وبالتالي يمكننا التبديل بين اللون الثابت او التغيير بين ألوان مختلفة، دورة RGB تدور في لوحة المفاتيح بأكملها في وقت واحد، والإضاءة الثابتة مختلفة حسب مناطق لوحة المفاتيح (تقسيم لوحة المفاتيح إلى 6 كتل، وتأثير الموجة يتحرك على طول لوحة المفاتيح، وتأثير التنفس والتأثير بالإضافة إلى لوحة المفاتيح يسمح لك بتعديل سرعة التأثيرات وشدة الضوء باستخدام مفاتيح الأسهم.

الاداء


تم تصميم لوحة مفاتيح الألعاب Xtrfy K4 TKL RGB للاعبين المحترفين الذين يبحثون عن استجابة سريعة جدًا ودقة أكبر لتحقيق نتائج جيدة خاصة خلال الرياضات الالكترونية.

المفاتيح الموجودة تعرف بإسم Kailh Red والتي تاتي مع قوة تشغيل تبلغ 50 gf ، ونقطة تشغيل 2 مم ومسافة إجمالية 4 مم ، فهي تدعم حوالي 70 مليون ضغطة مفتاح حسب موقع موقع Xtrfy يعني بإنها ستستمر معك لسنوات من الخدمة بفضل هذه المفاتيح.

إن تشغيل هذه المفاتيح جيد جدًا حقًا، مع نقطة تنشيط عالية قليلاً، ومع مستوى ضوضاء ليس مرتفعًا جدًا بالنسبة إلى لوحة مفاتيح ميكانيكية.

استجابة لوحة المفاتيح فورية أيضًا بمعدل تحديث 1000 هرتز، بالإضافة إلى نظام N-Key rollover الذي يوفر لنا مكافحة كاملة للظلال ، فلنضغط على المفاتيح التي نضغط عليها في وقت واحد، حتى لا نواجه مشاكل مع أي نوع من الألعاب.

لا تحتوي لوحة المفاتيح هذه على أي برنامج قابل للتنزيل يسمح لنا بتخصيص سلوكها بأي شكل من الأشكال. هذا جيد ومتعب. إنه جيد ،لأنك تعلم أنه يمكنك اصطحاب لوحة المفاتيح الخاصة بك أينما تريد وستظل لديك نفس الخيارات كما لو كنت تستخدمها في المنزل، دون الحاجة إلى تنزيل أي برنامج. ولكن من ناحية أخرى تفقد خيارات التخصيص التي كان من الممكن أن تكون لديك مع برنامجك الخاص.

K4 TKL RGB – Xtrfy

اترك تعليقا